في 5 مراكز بالمنيا.. «حياة كريمة» تغير اقع 3 ملايين مواطن

الأحد، 25 أبريل 2021 12:00 م
في 5 مراكز بالمنيا.. «حياة كريمة» تغير اقع 3 ملايين مواطن

بدأت مبادرة «حياة كريمة» تغيير شكل الحياة في محافظة المنيا، لتنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية المعنية بتحويل حياة المصريين إلى الأفضل، من خلال توفير كافة الخدمات والبنية التحتية للقرى التى تضمنتها المبادرة.

وشملت المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة بمحافظة المنيا، مبادرة حياة كريمة، 6 قرى، بينما فى المرحلة الثانية، حيث كانت 19 قرية حتى انطلاق المبادرة، ليصل عدد القرى التى تضمنتها 192 قرية فى 5 مراكز، هم العدوة ومغاغة وأبو قرقاص ودير مواس وملوى، وتلك المراكز تمثل 50% من نسبة السكان.

وتعد قرية أولاد الشيخ بمغاغة واحدة من قرى حياة كريمة والتى شهدت تغيرا كبيرا بعد تنفيذ عدد من المشروعات بالقرية، حيث يجرى العمل فى مدرسة أولاد الشيخ الثانوية وبناء جناحين جدد فى المدارس الموجودة.

ومن ناحيته، أوضح عماد الشايب، رئيس الوحدة المحلية لقرية ميانة، أن مبادرة حياة كريمة، أحدثت نقلة نوعية واستكمال المنقوص من البنية التحتية لحوالى 30 ألف مواطن بالقرية، وأصبحوا يتمتعون بكافة الخدمات، وكانت أبرز المشكلات انقطاع الكهرباء، وعند دخول حياة كريمة تم تغيير شبكة الكهرباء وزرع أعمدة كهرباء جديدة، لافتا أن الأمر لا يقتصر على ذلك بل جارى العمل فى مدرسة أولاد الشيخ الثانوية الخدمة فى العام القادم، موضحا أن هذا ما يجرى بمختلف قرى المبادرة، ففى قرية الشيخ عبادة بملوى، تجري الأعمال على قدم وساق، حيث يتم رصف الطريق فى مدخل القرية، وتنفيذ العديد من المشروعات حتى محولات الكهرباء تم تجديدها وجعلها لوحة فنية جميلة.

كما أن المبادرة فى قرية بنى عبيد التابعة لمركز أبو قرقاص، بدأت تغير الواقع داخل القرية وكانت البداية بمركز الخدمات البريدية المتطور، ثم محطة الصرف الصحى والمدارس والطرق، هذا الى جانب تبطين الترع فى محافظة المنيا بشكل عام ضمن حياة كريمة والذى ساهم فى تجميل القرية وجعل شكلها مختلف وجاذب للجلوس على شواطئ الترع.

ومن ناحيته صرح اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، بأن حياة كريمة بدأت بالمراكز الـ5 بحوالى 16 قطاعا، ابتداء من الصرف الصحى إلى الغاز الطبيعى والطرق والصحة والمدارس ومراكز الشباب، مؤكدا أنه يتابع يوميا نسبة التنفيذ فى المبادرة، لافتا إلى أن تضمين مبادرة حياة كريمة 5 مراكز فهم يمثلون 50% من نسبة السكان بالمحافظة، وأنه تم تشكيل لجنة لإعداد الدراسات الخاصة بمميزات وسمات كل قرية من القرى المستهدفة ضمن مبادرة حياة كريمة، لتطوير الريف المصري، التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، لاستهداف تطوير 1500 قرية على مستوى محافظات الجمهورية.

وقد جرى حصر عدد من الأنشطة الاقتصادية بتلك القري، حيث سيتم تدريب أهالى القرى الراغبين فى بدء مشروعاتهم لإكسابهم مهارات سوق العمل، الى جانب توفير مصادر تمويل لمشروعاتهم، عن طريق جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتسويق منتجاتهم.

حياه كريمة (1)
حياه كريمة 

 

حياه كريمة (2)
حياه كريمة 

 

حياه كريمة (3)
حياه كريمة

 

حياه كريمة (4)
حياه كريمة

 

حياه كريمة (5)
حياه كريمة 

 

حياه كريمة (6)
حياه كريمة
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م
ديكتاتورية الحرية

ديكتاتورية الحرية

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 06:16 م