استعدادا لاستقبال فترة الأعياد.. كنائس المنيا تتخذ تدابيرها لمواجهة كورونا

الأربعاء، 28 أبريل 2021 12:00 م
استعدادا لاستقبال فترة الأعياد.. كنائس المنيا تتخذ تدابيرها لمواجهة كورونا
أرشيفية

استعدادات مكثفة تجريها الأجهزة المعنية لاستقبال أعياد الأخوة الأقباط خاصة في ظل ماتشهده البلاد من تداعيات انتشار فيروس كورونا المتسجد «كوفيد 19».

وفي هذا الإطار تستعد كنائس محافظة المنيا، بمختلف مراكزها لاستقبال العيد، وسط عددا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة تداعيات انتشار الفيروس الوبائي، اتخذتها العديد من الكنائس والمطرانيات.

IMG-20210427-WA0025

وأعلن دير البتول للراهبات العامر بقرية دير أبو حنس التابع لمطرانية ملوى وأنصنا والأشمونين للأقباط الأرثوذكس فى جنوب محافظة المنيا، اعتذاره عن استقبال أى رحلات أو أشخاص أو أهالى راهبات، مع تعليق فتح أبوابه للزياره وكذلك الكنيسة الأثرية بسفح الجبل، خلال فترة الاحتفالات بعيد القيامة المجيد وشم النسيم، وذلك نظرا لانتشار وزيادة أعداد الاصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حرصا على سلامة وصحة الجميع.

وذكر بيان صادر عن الدير بإشراف الأنبا ديمتريوس أسقف ملوى وأنصنا والأشمونين ورئيس دير البتول للراهبات: نصلى أن يرفع الرب الوباء عن العالم وينعم لنا بالسلام والطمأنينة ويعطى سلامة لبلادنا وشعبنا وأن تمر هذه الأيام بسلام وصحة للجميع، وأن يحفظ الرب بلادنا من كل مكروه، بصلوات صاحب الغبطة والقداسة البابا تواضروس الثاني.

IMG-20210427-WA0026

وكانت مطرانية الأقباط الكاثوليك بالمنيا، أعلنت الإثنين الماضي، عن إتخاذ إجراءات وقرارات جديدة؛ لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، بعد إرتفاع حالات الإصابة خلال الفترة الأخيرة.

وأصدرت المطرانية برئاسة الأنبا باسيليوس، بيانًا، موجه لجميع الآباء الكهنة والراهبات والشعب، تضمن عودة الاحتفالات بالقداسات وكذلك بقداس أحد الشعانين وأسبوع الآلام والجمعة العظيمة، وقداس عيد القيامة المجيد مع مراعاة اتخاذ أقصى درجات الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، ويمنع من الدخول من يخالف ذلك.

IMG-20210427-WA0028

وتضمنت الإجراءات أيضًا، عدم استقبالات رسمية يوم عيد القيامة المجيد، واستمرار غلق قاعات الاحتفالات، ويتم الصلاة على المنتقلين بمرض كورونا فى فناء الكنيسة، وتعليق الأنشطة والخدمات والاحتفالات.
 
واقتصار صلاة الأكليل على حضور العروسين و20 من الأقارب، واقتصار صلاة الثالث على أسرة المنتقل فقط، وتُمنع الزيارات المنزلية ويتم الإكتفاء بصلاة القنديل العام فى الكنيسة.
 
كما أعلنت مطرانية مغاغة والعدوة بخصوص التهنئات بمناسبة عيد القيامة المجيد  فى بيان لها جاء فيه دائما يسعدنا استقبال المسئولين وأخوتنا المسلمين وأبناء الإيبارشية، لتقديم التهانى بعيد القيامة المجيد.
 
ولكن نظرا للظروف الطارئة التى تمر بها البلاد بخصوص انتشار وباء كورونا، نعتذر عن استقبال المهنئين بالعيد، بالمطرانية وكافة كنائس الإيبارشية حرصا على سلامة صحة الجميع.
 
ويمكن استقبال التهنئات عبر الاتصال التليفونى أو الرسائل على الواتس آب، أو مواقع التواصل الاجتماعي.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق