هاشتاج يدعو لاستقالة رئيس وزراء الهند بسبب كورونا.. كيف تعامل معه فيس بوك؟

الخميس، 29 أبريل 2021 02:30 م
هاشتاج يدعو لاستقالة رئيس وزراء الهند بسبب كورونا.. كيف تعامل معه فيس بوك؟
كورونا في الهند

حظر موقع التوصل الاجتماعبي فيس بوك هاشتاج أمس يدعو إلى استقالة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، كما أخفى أكثر من 12 ألف منشور ينتقد الحكومة الهندية مع تفشي وباء كورونا في البلاد، وفقا لصحيفة الجارديان.
 
لاحظ مستخدمو فيس بوك المقيمون في الهند، أنه تم حظر هاشتاج يدعو رئيس وزراء الهند للاستقالة من الظهور على فيس بوك، حيث تلقى المستخدمون الذين يبحثون عنه رسالة مفادها أن مثل هذه المنشورات "مخفية مؤقتًا هنا".
 
وأرفق فيس بوك رداً على بحث المتابعين الخاص بالهاشتاج مفاده أن: "بعض المحتوى في تلك المنشورات يتعارض مع معايير المجتمع".
 
ولكن عاد فيس بوك ومنح الحق لمتابعيه للنشر على الهاشتاج من الولايات المتحدة، وأكد متحدث باسم الشركة أنه تمت استعادته بعد انقطاع قصير كان عرضيًا، وقال: "لقد حظرناه مؤقتًا عن طريق الخطأ ، ليس لأن الحكومة الهندية طلبت منا ذلك ، وقد استعادته منذ ذلك الحين".
 
وكان موقع تويتر واجه انتقادات لحذف أكثر من 50 تغريدة تنتقد طريقة تعامل الإدارة الهندية مع الوباء بعد طلب قانوني من الحكومة الهندية، ووفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال، قام فيس بوك وإنستجرام بالفعل بحظر عدد من المنشورات حول مودي بناءً على أوامر من الحكومة.
 
يظهر الهاشتاج الذي أعيد وضعه على فيس بوك حاليًا وضع جائحة فيروس كورونا في الهند، حيث تفيض المستشفيات بالضحايا القتلى والمحتضرين، وتشهد البلاد ارتفاعًا غير مسبوق حيث وصلت حالات الإصابة الجديدة بالفيروس الى 360 ألف حالة يوميا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة