بمصارعة الثيران وفتح المسارح الدول الاوربية تعيد الحياة في ظل كورونا

الثلاثاء، 04 مايو 2021 04:00 م
بمصارعة الثيران وفتح المسارح الدول الاوربية تعيد الحياة في ظل كورونا
عودة مصارعة الثيران لإسبانيا بعد توقف عام ونصف بسبب كورونا

بدأت الدول الأوربية وفي ظل انتشار فيروس كورونا عالميا في اتخاذ إجراءات إعادة فتح الحياة مرة أخري أمام المواطنين خاصة مع الخسائر الاقتصادية الفادحة التي يشهدها الاقتصاد العالمي خاصة مع دخول فصل الصيف الذي يشهد انتعاش للسياحة.

وكانت إيطاليا وهولندا أولي الدول التي أعلنت تخفيف القيود مع انخفاض معدل الإصابات مما دفعهم لاعادة فتح المدرجات وعاد الطلاب إلى الفصول الدراسة فى فرنسا، مع فتح المطاعم والحانات والتعليم والتجارة.



وكشف الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون هذا الأسبوع فى عن خطة بلاده لمواجهة الفيروس وإعادة الفتح قائلا:"اعتبارًا من 19 مايو، نحتاج إلى إعادة اكتشاف أسلوب حياتنا الفرنسى، مع التحلى بالحكمة والمسؤولية، 19 مايو هو المرحلة الرئيسية فى خطة خفض التصعيد التدريجى التى يجب أن تنهى القيود فى نهاية يونيو، وسيتم إعادة افتتاح المدرجات ودور السينما والمسارح والمتاحف فى فرنسا.
وعلى الحدود الفرنسية الألمانية، لا يزال هناك حاجز حدودى مرتفع، رغم أن معاهدة شينجن كانت ألغت وضع ضوابط الحدود داخل الاتحاد الأوروبى، ولكن السلطات الألمانية قامت بذلك فى محاولة لمنع انتشار كورونا، بعد مرور عام، اختفى السياج المادى، لكن الحواجز الإدارية ما زالت قائمة. فى أماكن قليلة تظهر الرغبة فى استعادة عالم ما قبل كوفيد -19.

وفي المقابل لم تعلن   ألمانيا عن خطة مفصلة لخفض التصعيد، لكن ميركل أعلنت أنه سيتم تخفيف القواعد الخاصة بالمُلقحين، ولكن حتى البلدان المستعجلة تفكر فى التراجع إذا تفاقم الوباء - فالحذر منطقي، وقبل عام، فى نهاية الإغلاق الأول، أعلن بعض القادة النصر ولكن بعد صيف هادئ جاءت موجة الخريف والشتاء، وساهم البطء فى الأشهر الأولى من التطعيم فى الإحباط، والذى تفاقم بسبب المقارنة بحملة التحصين السريعة فى الولايات المتحدة أو فى المملكة المتحدة، والتى انفصلت مؤخرًا عن الاتحاد الأوروبي.

وفى إسبانيا، هزت موجة من التصفيق ساحة لاس فيتناس التى استعادت مصارعة الثيران بعد حوالى عام ونصف من التوقف بسبب فيروس كورونا، وأطلق الحاضرون النشيد الوطنى.

وأشارت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية إلى أنه للمرة الأولى بعد ظهور فيروس كورونا أى بما يقرب من عاما ونصف، تم استئناف الرياضة الأكثر شعبية فى إسبانيا، مصارعة الثيران، مع حضور عدد من المشجعين، حيث سمحت السلطات بإقامة الفعالية التى ستوجه أرباحها لمساعدة نشاط مصارعة الثيران، الذى تعرض مثله مثل جميع الأنشطة التى تعتمد على حضور الجماهير، لضربة قوية بسبب عمليات الإغلاق والقيود الناجمة عن فيروس كورونا.

وحددت السلطات نسبة الحضور بـ40 % من قدرة استيعاب الحلبة، فى أول مصارعة ثيران فى مدريد منذ أكثر من عام، ما يعنى أنه يمكن لما يصل إلى ستة آلاف مشجع الحضور، حيث تم تخصيص مقاعد محددة للمشجعين الذين فرض عليهم أيضا وضع كمامات طوال فترة وجودهم، وتضمنت المباريات أفضل مصارعى الثيران، إنريكى بونس، وجوليان لوبيز.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة