رغم أنف الجميع.. الجبلاية ترفض توصيات الأندية بمعاقبة الثلاثي جريشة ومعروف والحنفي.. وتسند مباراة القمة لحكام مصريين

الأحد، 09 مايو 2021 04:00 م
رغم أنف الجميع.. الجبلاية ترفض توصيات الأندية بمعاقبة الثلاثي جريشة ومعروف والحنفي.. وتسند مباراة القمة لحكام مصريين

«انصر الحكم ظالما أو مظلوما».. هذا هو الشعار الجديد الذي رفعته اللجنة التي تدير الجبلاية، في ظل موجة الاعتراضات والانتقادات العنيفة التي تعرض لها الحكام المصريين بسبب المباريات السابقة من مسابقة الدوري العام.
 
 
كان أول الحجكام الذي نال الكثير من الهجوم هو الحكم الدولي جهاد جريشة، الذى أدار مباراة الزمالك وبيراميدز بالدورى، ووهي المباراة التي شهدت جدلا واسعا حول ركلة الجزاء التى تم احتسابها في الدقائق الأخيرة لأبناء القلعة البيضاء، علاوة علي الانتقادات التى طالته بسبب عدم طرد طارق حامد لاعب الزمالك بعد اعتدائه على أحد لاعبى بيراميدز.
 
ورغم مطالبات الكثيرين بإيقاف جهاد جريشة عقب مباراة الزمالك وبيراميدز، وتسريب أخبار تفيذ بهذا الأمر، إلا أن رد اتحاد الكرة جاء سريعا وعمليا حيث قررت لجنة الحكام إسناد مباراة المصرى والمقاصة اليوم بالدورى ضمن منافسات الجولة الـ21 للحكم جهاد جريشة لتقطع اللجنة الشكل باليقين وتؤكد على أن جريشة لم يتم إيقافه.
 
 
 
 
ثاني هؤلاء الحكام هو الحكم محمد معروف، الذى قام بإدارة مباراة الأهلى وغزل المحلة والتى انتهت بفوز الفلاحين بهدف نظيف، حيث تعرض الحكم معروف بعدها لسيل من الانتقادات بداعى عدم احتساب ركلة جزاء لمحمد هانى لاعب الأهلى بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء، إلي جانب عدم قيامه بطرد وليد سليمان بعد اعتدائه بالضرب على أحد لاعبى المحلة.
 
وعقب المباراة ترددت أنباء عن ايقاف محمد معروف، لكن لجنة الحكام سرعان ما قضت على هذه الشائعات بعد إسناد مباراة المقاولون العرب والإنتاج الحربى التى أقيمت أمس للحكم معروف.
 
 
 
 
ثالث الحكام الذي ناله الهجوم والنقد هو الحكم محمد الحنفى، الذي أدار مباراة الزمالك وسموحة بالدورى أيضا، حيث تم توجيه النقد له بعد أن رفض احتساب ركلة جزاء واضحة لصالح لاعب سموحة بعد تدخل عنيف من طارق حامد، إلا أن لجنة الحكام أوضحت أن اللعبة من الأساس كانت مخالفة لصالح شيكابالا، وأن اللاعب سقط قبل تدخل طارق حامد، لتنهى اللجنة الجدل حول شائعات ايقاف الحنفى.
 
 
كما تمسك اتحاد الكرة بتعيين حكام مصريين لمباراة القمة غدا بين الأهلى والزمالك، رغم رفض الناديين وتقديم الأهلى خطابا رسميا للجبلاية يطلب تعيين حكام أجانب لمبارياته المقبلة، إلا أن اتحاد الكرة رفض وقرر تعيين طاقم مصرى لمباراة القمة غدا بقيادة الحكم الدولى أمين عمر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة