رئيس حكومة إسبانيا يتحدث عن الـ 100 يوم المتبقية للحصانة الجماعية من كورونا

الثلاثاء، 11 مايو 2021 01:20 م
رئيس حكومة إسبانيا يتحدث عن الـ 100 يوم المتبقية للحصانة الجماعية من كورونا
احتفالات في اسبانيا برفع الخظر

بعد معاناة الاسبان من فيروس كورونا لأكثر من عام ونصف خرج الشباب الاسباني للشارع وهم يرقصون للإحتفال بابتعاد عن خطر كورونا،خصوصا أن أسبانيا كانت واحدة من أكثر الدول الأوروبية التي عانت من الوباء، وسجلت ما يزيد عن 78 ألف حالة وفاة وإصابات وصلت إلى نحو 3.6 مليون، لكن عمليات التطعيم التي تجري بوتيرة متسارعة استطاعت أن تخفض الإصابات بشكل مذهل وتدفع غالبية أقاليم أسبانيا لرفع الحظر.

حيث أكد رئيس الحكومة، بيدرو سانتشيز، أن البيانات المتعلقة بعملية التطعيم في إسبانيا "تدعو إلى التفاؤل" لأن ثلث السكان البالغين قد تلقوا بالفعل جرعة واحدة على الأقل. وبذلك يكون قد ضمن أن هناك "100 يوم" لتلقيح 70٪ من السكان، وبالتالي تحقيق مناعة جماعية. وقال من اليونان، بعد لقائه مع قادة الاتحاد الأوروبى: "نحن على بعد 100 يوم فقط من تحقيق مناعة جماعية ، تم تحصين 70٪ من سكان إسبانيا ؛ بعد 100 يوم فقط من تحقيق هذا الهدف الذي وضعناه لأنفسنا على المستوى الأوروبي قبل الصيف"، حسبما قالت صحيفة "الكونفدنثيال" الإسبانية.

وفى البيان المشترك الذى قدموه بعد اجتماعه مع رئيس وزراء جمهورية اليونان ، كيرياكوس ميتسوتاكيس :أكد أن "البيانات في إسبانيا تدعو إلى التفاؤل" بعدما تغلبنا على هذه الكارثة في هذه المرحلة ، وبالتالي يمكنا التغلب علي الأزمة الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن الوباء .

وقد رفعت إسبانيا فى منتصف الليل من السبت إلى الأحد الماضى حالة الإنذار السارية منذ أكتوبر بسبب فيروس كورونا، مما سمح لسكانها بمغادرة مناطقهم للهواء واللقاء مرة أخرى مع الأقارب بعد أشهر من القيود الكبيرة، فى العديد من المناطق، كان يعنى أيضًا انهاء حظر التجول السائد لأشهر فى بلد به حياة ليلية مزدحمة وساعات متأخرة، مع بدء العشاء بعد الساعة 10 مساءً وغالبًا ما يستمر حتى الفجر

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة