فى أجواء روحانية.. المصلون بالمسجد الحرام يختمون القرآن في ليلة التاسع والعشرون من الشهر المبارك

الثلاثاء، 11 مايو 2021 02:00 م
فى أجواء روحانية.. المصلون بالمسجد الحرام يختمون القرآن في ليلة التاسع والعشرون من الشهر المبارك
المسجد الحرام

في المسجد الحرام، ذرفت دموع  المصلين والمعتمرين ورددت قلوبهم قبل حناجرهم " آمين" وهم يشهدوا دعاء ختم القرآن الكريم، ليلة التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك.



حيث أم المصلين في المسجد الحرام  الدكتور عبد الرحمن السديس، الذى دعا للمسلمين في هذا الليلة المباركة بالمغفرة والعتق من النار، وأن يحفظ بلادنا من كل سوء وبلاد المسلمين وأن يحفظ علينا قادتنا وأن يجعل بلادنا أمنة مستقرة وبلاد المسلمين وأن يرفع هذا الوباء ويكشف الغمة عن هذه الأمة إنه على كل شيء قدير.




 
وتوافدت أعداد المصلين منذ وقت مبكر لأداء صلاة العشاء والتراويح والتهجد بساحات المسجد الحرام ، وسط إجراءات احترازية صحية، ومنظومة من الخدمات المتكاملة والتي عمت بالأمن والأمان، وشددت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على التباعد بين المصلين أثناء أداء الصلاة تطبيقاً للإجراءات الوقائية .



من جهته أوضح وكيل الرئيس العام للشؤون الفنية والخدمية في شؤون الحرمين "محمد الجابري"، أن وكالة الرئاسة للشؤون الفنية والخدمية رفعت مستوى جاهزيتها لاستقبال زوار وعمار بيت الله الحرام ليلة 29من شهر رمضان المبارك، وذلك بحزمة من الإجراءات الخدمية، والتي من شأنها توفير بيئة آمنة مطمئنة تعين المعتمرين والمصلين على أداء مناسكهم في أجواء روحانية يحفها الخشوع والسكينة.




وأفاد أن خطة الوكالة شملت عددا من المحاور والجوانب وهي: تجهيز المكبرية، والأشراف على الساحات، وتطهير وتعقيم المسجد الحرام، ومعالجة الظواهر السلبية، وخدمات التنقل، والأشراف على الأبواب، والتشغيل والصيانة، وغيرها من الخدمات التي لتوفير كل ما من شأنه خدمة قاصدي المسجد الحرام والتسهيل عليهم.









 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق