مسلسل القاهرة كابول الحلقة الأخيرة.. أحداث يناير "أياد خارجية ومخطط إخواني"

الخميس، 13 مايو 2021 12:20 ص
مسلسل القاهرة كابول الحلقة الأخيرة.. أحداث يناير "أياد خارجية ومخطط إخواني"

ردود أفعال واسعة على الحلقة الأخيرة من مسلسل القاهرة كابول، والتي كشفت تفاصيل اندلاع أحداث 25 يناير 2011، بميدان التحرير، في تلك الدعوات التي تزامنت مع ذكرى الاحتفال بعيد الشرطة.
 
وفي تفاصيل الحلقة 30 من مسلسل القاهرة كابول، تلقى طارق كساب (فتحي عبد الوهاب)، اتصالا من أحد شيوخ الجماعات الارهابية يطالبه بتوصيل هاتف الثريا الذي استخدمه الرئيس الإخواني محمد مرسي، وقت هروبه من سجن وادي النطرون.
 
قبل تلك المشاهد كان مشهد أكثر إثارة بظهور ضابط الأمن الوطني عادل يخبر الشيخ رمزي زعيم التنظيم الإرهابي بترحيله إلى مصر بعد الإيقاع به.
 
بينما يأتي أحمد إلى منال في بيتها بعد وصولها إلى مصر ويخبرها بحبه بها واستعداده للزواج منها.
 
وفجأة تظهر مشاهد من 25 يناير، بعدها مناظرة بين الشيخ رمزي والضابط عادل يقودها الإعلامي طارق كساب، يقول رمزى فيها على الهواء أن جماعته ستدخل الانتخابات، بينما الضابط عادل يخبره بماضيه الإرهابي الأسود وهروبه من السجن. 
 
منذ اللحظات الأولى لعرض مسلسل "القاهرة كابول"، إنتاج شركة سينرجي، استطاع المشاهد إدراك ما يحمله هذا العمل من براعة، خاصة في توظيف الشخصيات نحو انسجام تام كعزف جسدي وروحي، كل من طارق لطفي الذي يعود بعد غياب سنوات ممسكا بالشخصية كإنسان ملبوس بجني، ذلك الطفل المغسول مخه والمقتنع منذ الصغر بدوره في الحياة كخليفة للمؤمنين والجماعات الإرهابية، بينما أحمد رزق الذي لم يره الجمهور من قبل ببراعة شخصية الممثل الذي يحلم بالفن ويجاهد من أجل ظهور فيلمه الذي يكشف حقيقة الجماعات الإرهابية، انتقالا إلى "سحر" فتحى عبد الوهاب الشخصية الإعلامية التي تسببت في جدل منذ اللحظات الأولى لعرض برومو المسلسل، وكيف أنه من الممكن تزيف الحقيقة، وكيف سعى إلى استغلال علاقاته مع الجماعات الإرهابية للحصول على انفرادات صحفية مثل حواره مع الشيخ رمزي أحد قادة تنظيم القاعدة، ثم خالد الصاوي الذي يحرك الأحداث بعصا سحرية بين يديه ذلك الضابط الذي يحمي الوطن.
 
مسلسل "القاهر كابول" تعتمد أحداثه على 3 شخصيات رئيسية هم الإعلامى ويجسده النجم فتحى عبد الوهاب، وضابط الأمن الوطنى ويجسده النجم خالد الصاوى، وشخصية الإرهابى والذى يجسده النجم طارق لطفى، فضلا عن الأدوار الأخرى للنجوم حنان مطاوع ونبيل الحلفاوى وشيرين.
 
يذكر أن "القاهرة كابول" يرصد المؤامرات التى تعرضت لها المنطقة ومصر على مدى أكثر من ثلاثة عقود، تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسام على، بطولة طارق لطفى، خالد الصاوى، فتحى عبد الوهاب، نبيل الحلفاوى، حنان مطاوع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق