التطوير يشق شوارع محافظة الغربية.. طفرة حضارية تكلل بمدينة طنطا الجديدة

الإثنين، 17 مايو 2021 02:00 م
التطوير يشق شوارع محافظة الغربية.. طفرة حضارية تكلل بمدينة طنطا الجديدة
لدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية

تشهد محافظة الغربية طفرة حضارية كبيرة، حيث تخضع مناطق عشوائية عدة تطوير جذري، وهي 7 مناطق منها 5 مناطق بمدينة طنطا وهي: العجيزي وسيجر وعلى أغا وقحافة والسلخانة ومنطقتين بمدينة المحلة وهي سكة طنطا وعزبة خضر ومنطقة بمحيط مسجد المحجوب، بتكلفة إجمالية 411 مليون جنيه.

وبحسب تصريحات الدكتور أحمد عطا، نائب محافظ الغربية، فقد تم إحلال وتجديد خطوط الصرف الصحى ومياه الشرب بالكامل، بالإضافة لرصف الشوارع الجانبية بالأنترلوك ورصف الشوارع الرئيسية بالأسفلت، مشيراً إلى أن الأعمال مستمرة حتى الآن ومتوقع الانتهاء من أعمال الرصف خلال شهرين، ونسب الإنجاز فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى 100% واعمال الرصف وصلت لـ70%.

وأضاف الدكتور أحمد عطا، أن المحافظة نفذت أكبر خطة رصف فى تاريخها، وتم البدء فى عدة خطة رصف على التوازى وامتدت أعمال الرصف للحوارى وشوارع لم يتم رصفها من قبل، مشيراً إلى أن الخطة الاستثمارية  تنتهي في 30 يونيو والخطة الإضافية للرصف.

وتعمل المحافظة، وفق 4 خطط في وقت واحد، الخطة الاستثمارية والخطة الاضافية وخطة إعادة الشيء لأصله، الأمر الذي تسبب في حالة رضا واسعة بالشارع الغرباوي، يقول نائب المحافظ: الفترة القادمة ستظهر هذه الخطط وإن كان هناك مدن سبقت مدن فى أعمال الرصف نتيجة التعاقدات التى حدثت قبل ذلك.

وأوضح أنه جارى العمل بالشوارع الرئيسية منها جمال عبد الناصر وعبد الحى شاهين والشارع المؤدى للمنطقة الصناعية بالمحلة، وطريق محلة أبو على وهناك شارعان ضمن خطة وزارة النقل وهو شارع الجمهورية وشارع سعد زغلول، وسيتم البدء فى أعمال الرصف عقب إجازة عيد الفطر بعد وعود وزير النقل بسرعة الانتهاء منهم فى الفترة القادمة.

 

وتعمل محافظة الغربية في إطار الميزانيات المطروحة ولا يمكن الانتهاء من هذه المشاريع فى وقت واحد نتيجة الاعتمادات المالية، ومن المقرر إدراج عدد من الشوارع والمناطق فى الخطط الاستثمارية القادمة، وتم الانتهاء من 75% من إجمالى الخطة الاستثمارية لمحافظة الغربية هذا العام.

كما يتم الانتهاء، من تلك الخطط كاملةكقيمة مادية بنهاية شهر يونيو أما ما سيتم الانتهاء منه فى شهر أغسطس المقبل فهو جزء من الميزانية القادمة، يشير نائب المحافظ، إلى أن الخطة الاستثمارية على 370 مليون جنيه وإجمالى ما يتم بنطاق المحافظة بالكامل فى جميع الخطط تجاوز المليار جنيه، منها رد الشيء لأصلة والعشوائيات إلى جانب الخطة الاضافية للرصف والخطة الاستثمارية.

وأكد أن هناك تنسيقا مع صندوق تطوير العشوائيات لإدراج مناطق عشوائية جديدة لتطويرها وهناك 4 مناطق جارى العمل على إدراجها بالمحلة وطنطا خلال الفترة القادمة، وهناك 7مناطق بالغربية فى حيز التطوير ونحن أعلى محافظة بين المحافظات التى يوجد بها مثل هذه المناطق التى يتم تطويرها.

وتعاقدت المحافظة على إنشاء 4 مناطق صناعية بنطاق المحافظة بمنطقة البوريفاج بطنطا لإقامة مول تجارى ومجمع جراجات وفندق تم وضع حجر أساسه، والمنطقة الصناعية بكتامة ومصنع تدوير مخلفات الهدم بكفر الزيات.

 

في الوقت ذاته، يجري الانتهاء من أعمال التصميمات النهائية لإنشاء مدينة طنطا الجديدة على مساحة 280 فدان بمنشأة الأوقاف بمركز طنطا، وجارى اعتماد التصميمات، وهناك تنسيق بين مجلس الوزراء ووزارة قطاع الأعمال لإقامة مدينة المحلة الجديدة على أرض المستعمرة، وجارى تخطيط المنطقة لإقامة مدينة كاملة متكاملة، ولن يتم طرد أى شخص مقيم بالمنطقة نهائيا بل سيتم تسكينهم فى أماكن افضل فى عمارات سكنية تليق بهم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق