أليسون بيكر يكتب أسمه في التاريخ بأول حارس مرمي يحرز هدف بضربة الرأس في الدوري الإنجليزي

الإثنين، 17 مايو 2021 03:00 م
أليسون بيكر يكتب أسمه في التاريخ بأول حارس مرمي يحرز هدف بضربة الرأس في الدوري الإنجليزي
أليسون بيكر

نجح اللاعب أليسون بيكر حارس فريق ليفربول في اقتناص فوز تاريخي وعالمي علي المنافس وست بروميتش باحراز هدف في الدقيقة الأخيرة في المباراة ضمن منافسات الجولة الـ36 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" للموسم الحالي 2020-2021، لينقذ فريقه  ويحقق الانتصار في اللحظات الحاسمة ويسعد جماهير الأحمر  على ملعب "ذا هاوثورنس"،


هدف مثالي يستحق التقدير في وقت حاسم هكذا وصف  يورجن كلوب مدرب البرسا هدف أليسون قائلا،"ياله من هدف، إنه هدف لا يصدق، لا يستحق هذا الهدف رجل أفضل من اليسون، يوم مثالى له، لم أرى شيئا كهذا إنها لحظة مثالية، ربما كانت هكذا لحظة بعقل أليسون منذ الصغر وحققها الآن".


وفي المقابل قال بيكر حارس مرمي البرسا "أنه يعيش أكثر اللحظات سعادة فى الفترة الحالية بعد هدف الفوز القاتل الذى سجله فى شباك وست بروميتش ألبيون، ليفوز الريدز بهدفين مقابل هدف فى المباراة التي أقيمت بينهما مساء  الأحد، على ملعب "ذا هاوثورنس"،


وتابع حارس مرمي الريدز فى تصريحاته للموقع الرسمي لنادى ليفربول، "تسجيل هذا الهدف يجعلني سعيدا حقًا لمساعدة زملائي الذين قاتلوا كثيرًا طوال اللقاء، نقاتل كثيرًا معًا ولدينا هدف قوى للمشاركة فى دوري أبطال أوروبا لأننا فزنا به مرة وأنت تعلم أن طريق الفوز بدأ بالتأهل".



وأهدي حارس ليفربول،  هذا الهدف من أجل عائلتي، وزملائي، يا له من قتال، فى بعض الأحيان نتقاتل ونجتهد ولا تسير الأمور فى صالحنا مثل مباراة اليوم، لا يمكنني أن أكون أكثر سعادة مما أنا عليه الآن".

 

واستكمل أليسون تصريحاته، "كنت متأثرًا بشدة فى الأشهر الماضية بسبب كل ما حدث معي، ومع عائلتي، لكن كرة القدم هى حياتي، لقد لعبت منذ أن كنت صبيًا مع والدى، كنت أتمنى أن يكون هنا لرؤية ما حدث اليوم ولكني متأكد من أنه شاهد الهدف من مكان أفضل في السماء واحتفل".




ويعتبر أليسون أول حارس مرمي من بين حراس المرمى الستة الذين سجلوا هدفًا فى تاريخ الدوري الإنجليزي، يسجل هدفا عن طريق ضربة رأس.



أليسون بيكر ولد فى أكتوبر 1992 بمدينة نوفو هامبورجو في البرازيل، وتعاقد معه ليفربول عام 2018 قادمًا من روما الإيطالي في صفقة بلغت 75 مليون يورو، وأصبح أليسون بهذا التعاقد أغلى حارس في تاريخ كرة القدم بعد بوفون الذي كان قد انضم إلى يوفنتوس قادمًا من بارما مقابل 52 مليون يورو


 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق