العالم يتضامن مع فلسطين.. احتجاجات بالأرجنتين والبرازيل.. و 9 آلاف في مسيرة بمدريد للتنديد بالعدوان الإسرائيلي

الثلاثاء، 18 مايو 2021 06:00 م
العالم يتضامن مع فلسطين.. احتجاجات بالأرجنتين والبرازيل.. و 9 آلاف في مسيرة بمدريد للتنديد بالعدوان الإسرائيلي

تستمر المظاهرات فى جميع أنحاء العالم للتضامن مع الشعب الفلسطينى، رافضة التصعيد الاسرائيلى للعنف والحرب، حيث تظاهر حوالى  9000 شخص فى العاصمة الإسبانية مدريد فى مسيرة تضامنية مع الفلسطنيين ، ودعم الشعب الفلسطينى ورفض التصعيد الاسرائيلى للعنف والحرب.

وردد المتظاهرون هتافات مناهضة للحكومة الإسرائيلية ورفعوا لافتات تطالب أوروبا بإنهاء الشركة مع اسرائيل، كما نهم قرروا "انها ليست حربا بل انها إبادة جماعية"، حسبما قالت صحيفة "موندو اوبريرو" الإسبانية.

مظاهرات فى مدريد
مظاهرات فى مدريد

 

وأدان المشاركون في المظاهرات التفجيرات الإسرائيلية في غزة التي أسفرت، في الأيام الأخيرة، عن مقتل 115 فلسطينيا - بينهم عدة أطفال - في حين أن عدد الجرحى يقترب بالفعل من ألف، وطالبت ملصقات مختلفة بـ "إنهاء العنف" والتطرف ضد السكان الفلسطينيين مع رفض "عقود من النمو" للمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية ، والحصار الجماعي لغزة ، ومصادرة الأراضي والمياه.

واجتمع مئات الأشخاص فى مدينة مليلية الإسبانية أمس  فى تجمع حاشد أمام وفد الحكومة لإظهار تضامنهم مع شعب فلسطين للمذبحة التى يتعرض لها على يد إسرائيل، حيث دعت جمعية بلاتافورما مليلية الى هذا الاحتجاج الذى حضره ثلاثة من أعضاء مجلس حكومة مليلية .

وأشارت صحيفة "لابانجودريا" الإسبانية إلى أن حزب بوديموس فى مليلية أعرب عن انتقاده لما يحدث وقال "اسرائيل قتلت العديد من الأبرياء بينهم عشرات الأطفال".

يذكر أن الاتحاد الأوروبي أكد أمس الاثنين على أن جهوده الدبلوماسية الحالية تتمحور حول معاينة طرائق خفض التوتر القائم حالياً بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد جوزيب بوريل بحسب وكالة الأنباء الإيطالية، أن وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد، الذين سيجتمعون عبر دائرة فيديو مغلقة غداً سيناقشون كيفية مساهمة أوروبا في تحقيق هذا الهدف.

وفى ميلانو ، تظاهر مئات الأشخاص فى ميدان لارجو كايرولى ضد تصعيد العنف بين الفلسطيننين وإسرائيل، وحمل المتظاهرون لافتات تعبر عن غضبهم من التدهور الحالي للاوضاع في الاراضي المحتلة من بينها "إسرائيل بعيدًا ،اذهبوا".. "فلسطين أرضي "من بين أكثر الشعارات فاضحة، و" إسرائيل تهدد الإنسانية ، صناعة إعلامية مزيفة" ، كتب على لافتة جمعية فلسطينيي إيطاليا (أبي)...واخري تقول "اوقفوا المجرمين النازيين والصهاينة "، حسبما قالت وكالة "أنسا" الإيطالية.

 

مظاهرات فى ميلانو لدعم الفلسطنيين
مظاهرات فى ميلانو لدعم الفلسطنيين

 

كما تجمعت عدة تجمعات حاشدة فى عواصم أوروبية مختلفة لدعم القضية الفلسطينية ، في بروكسل ، شارك حوالي 3000 شخص في مظاهرة للتنديد بالهجمات الإسرائيلية الأخيرة على غزة، وفي باريس ، تم تفريق الاعتقال الذي تم استدعاؤه دون إذن من قبل الدرك والشرطة. وفي إيطاليا ، نُظمت احتجاجات في عدة مدن احتجاجًا على العمل الإسرائيلي ، بينما برزت الاحتجاجات في المملكة المتحدة في لندن.

والحدث الذي استمر دون وقوع حوادث ، دعت إليه الرابطة البلجيكية الفلسطينية ، والمنتدى الديمقراطي الفلسطيني في أوروبا ، والتضامن مع فلسطين ، ومنبر شارلروا فلسطين ، واتحاد الديمقراطيين العرب في بلجيكا ، واتحاد اليهود التقدميين في بلجيكا.

مظاهرات فى ايطاليا
مظاهرات فى ايطاليا

 

وحذر المنظمون في وقت سابق على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك من عدم التسامح مع التعبيرات المعادية للسامية، على وجه الخصوص ، شجب المشاركون عمليات الإخلاء وهدم المنازل في الضفة الغربية والقدس الشرقية ، "والتي تسارعت بشكل كبير في الأشهر الأخيرة على الرغم من أزمة فيروس كورونا".

في باريس ، شارك ما بين 1500 و 2500 شخص في مظاهرة دعم للفلسطينيين ، تم حظرها من قبل المحاكم وتم تفريقها بشكل منهجى بالغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه، وكانت مديرية الشرطة قد أمرت الأعوان بتفريق أي مجموعة شاركت في هذه التظاهرة في العاصمة ، حيث تم حشد 4200 من رجال الدرك والشرطة بقصد تجنب الاضطرابات، وتم اعتقال 44 شخصًا وتم تغريم أكثر من 360 مشاركًا وإصابة ضابط واحد في رأسه.

مظاهرات فى فرنسا
مظاهرات فى فرنسا

وفى أمريكا اللاتينية أيضا خرجت العديد من المظاهرات، شهدت عدة مدن أرجنتينية وبرازيلية، تحركات وفعاليات تضامنية مع العشب الفلسطينى، ندد فيها المشاركون باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والقدس، حيث قادت المنظمات الاجتماعية وممثلو اتحاد الكيانات الأرجنتينية الفلسطينية اليوم يومًا جديدًا من النضال للتنديد بجرائم وتفجيرات إسرائيل ضد الشعب الفلسطينى، حسبما قالت وكالة "برينسا لاتينا".

 

مظاهرات فى الارجنتين
مظاهرات فى الارجنتين

 

وأشارت الوكالة إلى أن المظاهرات شملت مسيرات في العاصمة الأرجنتينية بوينوس ايرس، ومدن خوخوي ومناوس، إضافة الى مظاهرة حاشدة في مدينة مناوس شمال البرازيل، شارك فيها الآلاف من الجاليات الفلسطينية والعربية والمتضامنين ومناصري فلسطين.

 

وأدان المشاركون في الوقفات والمظاهرات بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، والمجازر الإسرائيلية بحق الأطفال والمدنيين الأبرياء، مرددين هتافات بالحرية للشعب الفلسطيني، ومطالبات بوقف العودان الاسرائيلي فورا.

مظاهرات لدعم الفلسطنيين فى الارجنتين
مظاهرات لدعم الفلسطنيين فى الارجنتين

 

وأوضحت الوكالة أنه حتى مقر السفارة الإسرائيلية في بوينس آيرس، جاء العديد من أفراد الجالية المسلمة في هذا البلد وحركات التضامن للتعبير عن رفضهم للعدوان على فلسطين في عمل يتم فيه عمليات بوليسية قوية.

وتلا خلال التظاهرة بيان من الأرجنتيني الحائز على جائزة نوبل للسلام، أدولفو بيريز إسكيفيل، أشار فيه إلى أنه في مواجهة تقدم الموقف الاستعماري والعنصري، وانتهاك جميع الأعراف الدولية، فإننا ندعو الحكومات والشعوب. على العالم لوقف هذا التقدم الاستعماري في القرن الحادي والعشرين.

وقال المناضل البارز في مجال حقوق الإنسان في رسالته: "لا يمكننا أن نعتبر هذا التنفيذ لحرب إرهابية مواجهة ، بقيادة قوة مسلحة نوويًا ضد سكان غير مسلحين ''.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق