فلسطين في قلب مصر.. ممثلو الأحزاب ونواب التنسيقية ينقلون أطنان المساعدات إلى غزة (صور)

السبت، 22 مايو 2021 01:01 ص
فلسطين في قلب مصر.. ممثلو الأحزاب ونواب التنسيقية ينقلون أطنان المساعدات إلى غزة (صور)
قافلة المساعدات المصرية لقطاع غزة

أكد نائب رئيس حزب مستقبل وطن، رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ، المهندس حسام الخولى، إن قافلة المساعدات المرسلة من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وأحزاب مستقبل وطن وحماة الوطن والشعب الجمهورى، إلى الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة، تأتى دعمًا للاتجاه الذى بدأته الدولة المصرية بالإجراءات التى وجه الرئيس السيسى بتفعيلها دعمًا للفلسطينيين، مشيرًا إلى أن الوفد المصرى يضم 30 نائبًا من مجلسى النواب والشيوخ للتحرك مع قافلة المساعدات لمعبر رفح.

602A9720

 وأكد الخولى من رفح أن المساعدات طبية وغذائية، وتم إرسالها بعد التنسيق مع الجانب الفلسطيني، مشيدا بالتنظيم والتحرك الفعلى للدولة المصرية عقب التصعيد فى غزة، مشيرا إلى أن مصر دولة أفعال وليست أقوال ونحن دولة تعمل على الأرض بعيدًا عن الشعارات، معربًا عن فخره بالتحرك السريع والعاجل من القيادة السياسية المصرية بتحرك فعلى وعملى دعمًا للفلسطينيين.

602A9722

 وتطرق الخولى إلى مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بتخصيص نصف مليار دولار لإعادة اعمار القطاع مجددًا، مؤكدا أن الوفد المصرى يحمل رسالة إلى أبناء الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة بنقل المساعدات أو نقل رسالة ترفع من الروح المعنوية للفلسطينيين.

602A9724

بدوره، قال عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهورى أحمد عاشور إن الوفد المصرى المكون من الأحزاب السياسية تحمل رسالة دعم للفلسطينيين، مؤكدا أنهم يدعمون كافة القرارات التى أصدرتها القرارات المصرية حول فلسطين وخاصة تخصيص أموال لإعادة الإعمار، وفتح معبر رفح وعلاج المصابين، مؤكدًا أن أعضاء مجلس النواب المصرى يدعمون أى قرارات تتخذها القيادة المصرية دعمًا للشعب الفلسطيني.

602A9726

وأكد النائب أحمد عاشور من أمام معبر رفح البرى أن الدولة المصرية هى شريك أصيل فى أى مشاورات أو اتفاقات، مؤكدًا أن مصر منفردة كانت تلعب دور الوسيط بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، موجهة رسالة للشعب الفلسطينى تؤكد دعم المواطن المصرى للفلسطينيين، داعية منظمات المجتمع المدنى العالمية محاسبة جيش الاحتلال الإسرائيلى على الجرائم التى ارتكبها ضد المدنيين الفلسطينيين.

602A9728

إلى ذلك، أكد عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين النائب محمد عزمى أن الوفد المصرى المرافق لقافلة المساعدات للفلسطينيين دليل على أن هناك تحرك سياسى يتواكب مع تحركات الدولة المصرية، ورسالة واضحة أن هناك أفعال لا أقوال، لافتا إلى أن مصر تقف دومًا إلى جانب الشعب الفلسطينى ضد العدوان الإسرائيلي.

602A9739

وأشاد النائب محمد عزمى بالدور المصرى الذى نجح فى التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، معتبرًا ذلك التحرك هام للغاية لأن الأمن القومى المصرى يرتبط بأمن فلسطين، موضحًا أن القضية الفلسطينية هى أولوية بالنسبة لأبناء الشعب المصري، وأن الوفد السياسى المصرى نقل رسالة دعم وتضامن للفلسطينيين فى غزة.

602A9731

 وحول دور تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أكد النائب محمد عزمى أن التنسيقية عبارة عن كيان سياسى يضم 26 حزبًا مصريًا وعدد من المستقلين لخلق منصة حوار تعبر عن جيل الشباب، وقادرة على نقل صوت هذا الجيل إلى الدولة المصرية، مشيرا إلى أن هناك 48 عضوا فى مجلسى النواب والشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وهناك أيضا نواب للمحافظين، ودورنا إيصال دور الشباب وجيل الوسط.

602A9804

من جانبه، أكد الدكتور نور الشيخ عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الدولة المصرية تقف إلى جانب أشقائها دوما ولا تتركهم، مشيرا إلى أن قضية فلسطين هى قضية أمن قومى مصرى ونرسل لأهلنا فى غزة رسالة دعم وتضامن وتأييد، موضحا أن قافلة المساعدات للفلسطينيين فى غزة هى واجب في إطار تعزيز صمودهم، مؤكداً على أن الموقف المصرى تجاه القضية الفلسطينية واضح وقوى فمصر تقوم بدور أصيل وتدافع عن مصالح الشعوب الشقيقة، مؤكدا أهمية التنسيق مع الأطراف الدولية وخاصة الولايات المتحدة فالعلاقات بين الجانبين استراتيجية، مستعرضًا إشادة الرئيس الأمريكى جو بايدن بدور مصر فى التوصل لوقف إطلاق نار فى غزة.

602A9823

وتوقع الشيخ أن تتوالى التبرعات والمبادرات الداعمة لإعادة اعمار غزة عقب إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى مبادرة لدعم إعادة اعمار غزة تقدر بنصف مليار دولار، موضحًا أهمية وجود دور عربى داعم للفلسطينيين لأن القضية هى قضية أمن قومى عربي.

602A9831

وفى سياق متصل، قالت المهندسة رقية الهلالى، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن إن النواب المصريين فى مجلسى النواب والشيوخ يدعمون أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدة أن أعضاء البرلمان يدعمون كافة القرارات التى يتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرة إلى أن الأحزاب السياسية تحاول تقديم كافة سبل الدعم وخاصة الدعم النفسي.

602A9724

وأكدت النائبة رقية الهلالى من رفح أن الشعب المصرى فخور بتشبث أبناء الشعب الفلسطينى لدعم صمودهم، موضحة أن مبادرة الرئيس السيسى بتخصيص نصف مليار دولار لإعادة اعمار غزة تثبت أن القيادة المصرية والشعب المصرى لن يتركوا الفلسطينيين وسيعملون على إعادة اعمار المدن المدمرة فى غزة، وأن موقف مصر من قضية فلسطين لم يتغير وهو موقف متكامل يعبر عن الشخصية المصرية الداعمة للأشقاء العرب.

 فى السياق ذاته، قال معتز عبد الغفار مسؤول وحدة الإغاثة والكوارث فى الهلال الأحمر المصرى إنهم يعملون من خلال معبر رفح المصرى واستقبال المصابين وتوفير سبل الدعم، مشيرا إلى أن بعض الحالات يتم نقلها للمستشفيات ومنها مستشفى العريش العام وتتدخل هنا وحدة التدخل النفسى للمصاب ورفع روحه المعنوية وتوفير لهم آلية للتواصل مع أسرهم.

 وأكد عبد الغفار أن الحالات المصابة كانت متنوعة سواء فى الرأس أو القدم أو إصابات فى العمود الفقري، مشيرا إلى أن الهلال الأحمر المصرى قدم مساعدات طبية عاجلة وبشكل طارئ عقب بداية العدوان الإسرائيلى وقريبا سنرسل معدات ومستلزمات طبية دعما للقطاع الصحى المنهار فى غزة.

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا