موسم حصاد البطاطس خير للكل.. متوسط الإنتاج من 11 إلى 12 طنًا للفدان

الأحد، 23 مايو 2021 07:25 م
موسم حصاد البطاطس خير للكل.. متوسط الإنتاج من 11 إلى 12 طنًا للفدان

يستعد معظم المزارعين لحصاد محصول البطاطس خلال هذه الايام وسط فرحة كبيرة سواء من المزارعين التي تجني اموالا من هذا المحصول او من العمال التي تشارك في حصاد المحصول والتي يصل أجرها إلى حوالي 150 جنيه يوميا.

 


150 جنيه يوميا

فيما تعد محافظة المنوفية من أشهر المحافظات زراعة لمحصول البطاطس، حيث يقول صلاح عبد المقصود، فلاح وعامل باليومية، نعمل يوميا فى تعبئة البطاطس ويعد محصول هذا العام من أفضل المحاصيل خلال الأعوام السابقة وذلك نظرا للاهتمام الكبير من قبل مشرفة الجمعيات الزراعية بتوفير الأسمدة للفلاحين وبأسعار قليلة جدا عن أسعار السوق السوداء.

ويضيف أحمد عبد العزيز، عامل باليومية، أن موسم حصد البطاطس يعد من أهم مواسم العمل بالنسبة لعمال اليومية لأن يوم العمل فى موسم البطاطس من 120 إلى 150 جنيها يوميا والعمل يبدأ من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة الثانية ظهرا.

 

 سعر الطن 3 الاف جنيها 

في نفس السياق يحكي فتحى عبد العظيم الصناديدى تاجر بطاطس بقرية سدود التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، أن محصول البطاطس هذا العام جيد جدا غير الأعوام السابقة بالنسبة للفلاح وللتجار، ونقوم بجمع البطاطس سعر الطن 3 آلاف جنيه ويعد محصول الكار أعلى سعر والهرمس.

ويضيف تاجر البطاطس أن الدولة وفرت الأسمدة الكافية للمزارعين هذا العام وكان هناك متابعة دائمة من الجمعيات الزراعية لمتابعة المحاصيل سواء كانت بطاطس أو فصول أو قمح أو غيرها من المحاصيل.

إنتاجية عالية

وتقول سهام محمود عاملة باليومية لجمع محصول البطاطس، أن محصول هذا العام محصول إنتاجية عالية من السنوات السابقة وذلك لعدم حدوث أى ندوات للمحاصيل هذا العام.

ومن جانبه أكد المهندس جمعة صقر مدير الإدارة الزراعية بمنوف، أنه تم زراعة 42 ألف فدان بجميع أنحاء المركز خلال العروة الصيفية، وتم توزيع للفدان 6 شكائر سماد يوريا، أو 9شيكارة نترات، ومتوسط إنتاجية الفدان من 11 إلى 12 طن هذا العام.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق