عودة الحياة علي شواطئ البحر الأحمر.. إقبال كثيف من المصريين والأجانب علي جزيرة الجفتون وأبو منقار مع تطبيق الاجراءات الاحترازية

الثلاثاء، 25 مايو 2021 12:00 ص
عودة الحياة علي شواطئ البحر الأحمر.. إقبال كثيف من المصريين والأجانب علي جزيرة الجفتون وأبو منقار مع تطبيق الاجراءات الاحترازية

 
تشهد الجزر البحرية بمدينة الغردقة والشواطئ العامة والخاصة بمدن المحافظة بشكل ملفت، اقبال اعداد كبيرة من جوسبان مختلفة والزوار المصريين والمواطنين المقيمين بالمدن بعد فتحها تنفيذًا لتعليمات مجلس الوزراء بعد فتح الشواطئ العامة والمتنزهات. 
 
يقول أحمد بيجو صاحب لنش سياحي بالغردقة، أنه يوميا تبحر للجزر المختلفة خاصة جزيرة الجفتون عشرات المراكب البحرية لقضاء يوميا علي شواطئها في اقبال كبير من السياح الأجانب خاصة الجنسيات الاكثر وصولا منها الاوكرانيين والبولنديين والبيلا روسي.
 
وأضاف "بيجو"، أن هناك عدد كبير وخاصة الاجانب يقومون بالابحار في لنشات سياحية لمواقع الغوص الشهيرة القريبة من الجزر لممارسة رياضة الغوص، موضحا أن هناك انفراجه في الرحلات البحرية بداية من ايام عيد الفطر المبارك . 
 
وتابع أن تختلف الرحلات البحرية، حيث إن هناك ما يسمى رحلات الركوبة بأجر وهى دائما ما تقصد الجفتون وتكون أسعارها ما بين 250 إلى 400 جنيه للفرد تبحر فى الصباح الباكر ويمارس خلالها السنوركلنج والسباحة على شاطئ الجزيرة وتناول وجبة الغداء على مطعم الجزيرة أو على المركب السياحى والعودة فى الرابعة عصرا.
 
من جانبه قال أحمد عصام، موظف بأحد مكاتب حجز رحلات بحرية، إن هناك العديد من المواطنين قاموا بحجز رحلات بحرية مختلفة لجزيرة الجفتون، وكان الإقبال كبيرا من العائلات المختلفة، موضحا أن هناك عددا كبيرا من المراكب المختلفة أبحرت للجزر المختلفة أهمها الجفتون.
 
من جانبه قال أشرف فؤاد مدير النادي الاجتماعي بالغردقة أن هناك اقبال كبير علي الشواطئ المختلفة وشاطئ النادي الاجتماعي بالغردقة لكونه بوسط المدينة، مؤكدا علي تطبيق الاجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد . 
 
وتم رصد حركة الرحلات البحرية واللنشات البحرية المتجهة للجزر المختلفة منها جزيرة الجفتون وابو منقار ورحلات مواقع الغوص المختلفة .
 
يذكر أن جزيرة الجفتون تقع على بعد 11 كيلومتر تقريباً شرق شواطئ مدينة الغردقة، وتعد أشهر جزر البحر الأحمر، وأهمها من حيث النشاط السياحى، والبيئى، حيث إنها الجزيرة الوحيدة من بين 39 جزيرة المصرح بالقيام بأنشطة بحرية على ظهرها.
 
كذلك تعد جزيرة الجفتون من أشهر الجزر، لأبحار الكثير من المراكب واللنشات السياحية لشواطئها يومياً لقضاء يوماً عليها، حيث إنها تتميز بشواطئ رملية مميزة ومياه صافية تميزها عن غيرها من باقى الجزر وهى أول محمية طبيعية فى البحر الأحمر، وهى من أهم المواطن الطبيعية لطيور النورس، وكانت هناك إحصائيات قديمة تأكد أن كان يسكنها نحو 50% من طيور النورس فى العالم.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق