طوارئ وإجراءات احترازية ومنظومة جديدة.. تفاصيل استعداد "التربية والتعليم" لامتحانات الثانوية

الثلاثاء، 25 مايو 2021 10:55 ص
طوارئ وإجراءات احترازية ومنظومة جديدة.. تفاصيل استعداد "التربية والتعليم" لامتحانات الثانوية
صورة أرشيفية

أيام قليلة وتبدأ حالة الطوارئ فى المنازل وفي وزارة التربية والتعليم للاستعداد لماراثون امتحانات الثانويه العامة والتى يأتي فى ظل إجراءات استثنائية لانتشار فيروس كورونا المستجد.
 
وبدأت أولى الاستعدادت بتجهيز لجان النظام والمراقبة على الامتحانات وتجهيز ارقام الجلوس استعدادا لتسليمها الطلاب الذين يؤدون الامتحانات ورقيا لمعرفة لجانهم وذلك بالتنسيق بين لجان النظام والمراقبة "الكنترولات" والإدارات التعليمية حيث تتابع الكنترولات مع الإدارات تسليمها للطلاب والتأكد من أن جميع الطلاب تسلموا بطاقات أرقام الجلوس لدخول لجان الامتحانات بها.
 
وتضمنت خطة وزارة التربية والتعليم العمل على تجهيز ارقام الجلوس بعد⁦ انتهاء تسليم اللجان وتحديد نظام المراقبة وتسليم الاستثمارات للطلاب حسب التشعيب " أدبى وعلمى علوم ورياضة"، والآن يتم إعداد أرقام الجلوس.
 
ووضعت الوزارة هذا العام نظام مختلف للطلاب خاصة النظاميين لأن توزيعهم مرتبط بالمدارس الموجود بها  بنية تكنولوجية حيث سيؤدي الطلاب الامتحانات إلكترونيا على أن يتم التوزيع وفقا للمدارس المجهزة بالبنية التكنولوجية والتحتية لمنع وقوع  أى مشكلات.
 
وحرصت الوزارة على تحقيق التقارب بين لجان الطلبة مما يؤدون الامتحانات ورقيا هذا العام ليسهل على الأعضاء توزيع الأسئلة، على أن يؤدي الطلاب امتحانات بنظام البوكليت ويجيب الطالب فى نفس ورقة الأسئلة على أن تكون الأسئلة لقياس الفهم وفق نظام التقييم الجديد، مع وضع أوراق الامتحانات فى مظاريف وصناديق حديدية على غرار ما يحدث كل عام لتأمينها والحفاظ على سريتها وعدم تسريبها.
 
 
يشار أن الوزارة بدأت فى تجربة الامتحانات الإلكترونية يوم الأحد ودعت الطلاب إلي ضرورة الاهتمام والحضور فى الايام المحددة لاجراء الامتحانات التجريبية لمعرفة طبيعة الاسئلة وكيفية التعامل مع الامتحان خاصة أنه ستتضمن أسئلة استرشادية وكيفية الإجابة عليها وأيضا ستعمل على كل حل كافة المشكلات التقنية ومعالجتها قبل خوض الامتحانات الأساسية نتلاقى أي مشكلات  تعوق الامتحانات أو أداء الطلاب بشكل يخل بالعملية التعليمية 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق