الذكور يتفوقون على الإناث.. الصحة تكشف نسب التطعيم بلقاح كورونا

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 03:40 م
الذكور يتفوقون على الإناث.. الصحة تكشف نسب التطعيم بلقاح كورونا

كشف المهندس أيسم صلاح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤن تكنولوجيا المعلومات عن بلوغ نسبة التطعيمات بلقاح كورونا  لمن سجلوا على الموقع الإلكترونى من الرجال 58%، مقارنة بالسيدات حيث بلغت نسبة التطعيم بينهن 42 % .
 
وقال المهندس أيسم صلاح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤن تكنولوجيا المعلومات، إن هناك اقبالا كبيرا على التطعيمات من جانب المواطنين سواء الذين سجلوا أو من تم تطعيمهم فعليا، مؤكدا ثقة المواطن فى اللقاح.
 
وتابع: المواطن يقتنع بشكل تدريجى بأهمية اللقاح، وهناك اقبالا على التسجيل بأضعاف من تم تطعيمهم، كما أنه لا يتم تطعيم الحوامل والأطفال أقل من 18 سنه .
 
وأضاف مستشار وزيرة الصحة والسكان، أن وزارة الصحة رفعت عدد مراكز التطعيمات الخاصة بلقاح كورونا إلى 450 مركزا بالجمهورية فى اطار خطتها للتوسع لتوفير اللقاحات لكل المصريين بالمجان مضيفا أن اللقاح آمن وفعال وادراك أهميته واقبال المواطن على التطعيم يحمى من الإصابة ويقلل فرص العدوى ويحد من انتشار المرض .
 
وطمأن مستشار وزيرة الصحة والسكان، المواطنين بشأن لقاحات فيروس كورونا، مؤكد أنّ جميع اللقاحات آمنة وفعالة ولا تستدعى الخوف أو القلق، وفيما يتعلق بأعراضها الجانبية، قال إنّها تتمثل فى ارتفاع درجة الحرارة واحمرار موضع التطعيم أو صداع، وهذه الأعراض تزول من تلقاء نفسها ولا تستدعى الذهاب إلى طبيب، مطالبًا المواطنين بالاستمرار فى اتباع الإجراءات الاحترازية، كارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعى والمداومة على غسيل اليدين، والبعد عن المناطق المزدحمة وعدم التقبيل والأحضان أثناء اللقاء والاكتفاء بالترحيب بالأيدي.
 
وأكدت وزارة الصحة والسكان، عدم صحة توجه المواطنين لتلقى لقاح فيروس كورونا دون التسجيل على الموقع الإلكترونى المخصص لتلقى اللقاح أو دون انتظار وصول رسالة للمواطنين بموعد ومكان تلقى اللقاح، حيث إن تلك المعلومات عارية تمامًا عن الصحة.
 
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه لن يتم تطعيم أى شخص دون الحجز على الموقع الإلكترونى المخصص لتلقى اللقاح www.egcovac.mohp.gov.eg ووصول رسالة تتضمن حجز الموعد والمكان المخصص له قبل التوجه إلى مركز تلقى اللقاح، وذلك حفاظًا على عدم حدوث تكدس بمراكز تلقى اللقاح وتطبيقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية.
 
وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إلى أن اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا وضعت أولويات لتلقى لقاح فيروس كورونا، وفقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية بأولوية التطعيم لكل من الفئات الأكثر عرضة للإصابة وهى الأطقم الطبية، بالإضافة إلى الفئات الأكثر عرضة لحدوث مضاعفات عند الإصابة وهم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.
 
ولفت مجاهد إلى أن إجمالى لقاحات فيروس كورونا المستجد التى استلمتها مصر خلال الفترة الماضية بلغ 6 ملايين جرعة، مضيفًا أنه تم تخصيص 450 مركز لتلقى اللقاح على مستوى محافظات الجمهورية.
 
وأضاف أنه تم تخصيص مكتب فى الوحدات الصحية والمستشفيات على مستوى الجمهورية لتسجيل كافة المواطنين من الفئات المستحقة لمن لا يستطيع التسجيل على الموقع، للحصول على لقاح فيروس كورونا.
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة