آخر تطورات «المخالفة الفنكوش».. ضبط المتهمين بنشر صورة لرجل وسيدة داخل سيارة في وضع مخل

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 11:00 ص
آخر تطورات «المخالفة الفنكوش».. ضبط المتهمين بنشر صورة لرجل وسيدة داخل سيارة في وضع مخل
مخالفة مرورية مفبركة

على مدار الأيام الماضية تداولت مواقع التداول الاجتماعي صورة ادعت أنها لمخالفة مرورية يظهر فيها رجل وسيدة في وضع مخل داخل سيارة.

وزعمت صفحات أن تلك الصورة تم التقاطها بواسطة أجهزة رصد المخالفات المرورية. وقد تم تداول الصورة على نطاق واسع مع تعليقات ساخرة، دون التأكد من مصدرها، وتعامل البعض معها وكأنها صورة حقيقية.

فحصت الأجهزة الأمنية الصورة المنتشرة وتحديد القائم على نشرها بعدما تبين فبركتها وضبطه، وأدلى المتورطون بنشر الصورة باعترافات تفصيلية.

قال أحد المتهمين إنه مهتم بمجال السيارات ومتابعة أنواعها، وأنه شاهد الصورة أثناء مطالعته لبعض الصفحات الخاصة بالسيارات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" وأعاد نشرها على صفحته بغرض زيادة التفاعل وزيادة أرباحه.

وقال المتهم الثاني "متعهد حفلات ، مقيم بالقاهرة" إنه نشر الصورة عقب حصوله عليها أثناء تصفحه بعض الصفحات الساخرة على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بغرض السخرية وجذب الانتباه والحصول عل عدد أكبر من المتابعيين نظراً لطبيعة عمله ، وقد قاما بحذف الصورة عقب انتشار ردود أفعال سلبية حيالها.

وحذر قانونيون من تداول الشائعات، حيث تُعد الشائعة جريمة من الجرائم التى تهدد أمن العالم حيث تتخذ العديد من الدول إجراءات حاسمة للتصدى لها وتجفيف ينابيعها وتُعرف الشائعة بأنها من أشاع الخبر أى أذاعه ونشره، بينما تُعرف فى اللغة على أنها "الانتشار والتكاثر"، ومن ناحية الاصطلاح هي: "النبأ الهادف الذى يكون مصدره مجهولا، وهى سريعة الانتشار ذات طابع استفزازى أو هادئ حسب طبيعة ذلك النبأ وهى زيادة على ذلك تتسم بالغموض". ووفقاً لقانونين، فإن المادة 77 - المادة 77 د، من قانون العقوبات المصرى يتضمن باب عن الجرائم المضرة بأمن الدولة من الداخل كما يشمل أيضاَ بيان كامل عن الشائعات وعن ترويج الشائعات وعن الأضرار التى تصيب المجتمع من هذه الشائعات ويوقع عقوبات على مرتكبها

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق