صنع في أفريقيا.. نجوم سمراء يزينون القارة العجوز بيورو 2020

الخميس، 10 يونيو 2021 04:00 م
صنع في أفريقيا.. نجوم سمراء يزينون القارة العجوز بيورو 2020
أحمد سامي

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة الأمم الأوروبية 2020، والمقرر لها غدا الجمعة الموافق 11 يونيو الجاري بمشاركة 24 منتخباً مقسمين على 6 مجموعات، وتتجه أنظار عشاق كرة القدم إلي البطولة المؤجلة من العام الماضي بسبب جائحة كورونا.
 
وتمتلك القارة العجوز العديد من النجوم السمراء ذات الأصول الإفريقية والتي لجأت المنتخبات الأوروبية إلي تجنيسهم بهدف تقوية صفوفهم والمنافسة بقوة علي البطولات القارية، ونكشف في التقرير التالي أبرز هؤلاء اللاعبين.
 
 بول بوجبا 
ولد بول بوجبا نجم مانشسر يونايتد و منتخب فرنسا في مدينة لاجني سور مارني التي تبعد مسافة 16 كيلومترعن باريس، ولكن موطن بول بوجبا الأصلي هو غينيا، حيث انتقل والده ووالدته للعيش في فرنسا، وولد هناك، ولديه شقيقين آخرين أكبر منه هما ماتياس، وفلورنتين اللذان مارسا كرة القدم، ولعبا لمنتخب غينيا ، وتوج بوجبا البالغ من العمر 26 عاما بكأس العالم مع المنتخب الفرنسي العام الماضي .
 
كيليان مبابي 
ينحدر كيليان مبابي من أصول إفريقية فوالده من الكاميرون أما ووالدته من الجزائر. كان عمره 19 عاما عندما توج مع منتخب الديوك بمونديال كأس العالم 2018 في روسيا.
 
كريم بنزيما 
ينحدركريم بنزيما من أصول أفريقية "الجزائر" إلا أنه يحمل الجنسية الفرنسية، تألق مع فريق ليون قبل انتقاله إلى ريال مدريد الإسبانى فى صيف 2009 وتوج مع الفريق الملكي بالعديد من الألقاب.
 
عثمان ديمبلي
لاعب فريق برشلونة الإسباني و منتخب فرنسا ، من أب مالي و أم موريتانية، والبالغ من العمر 24عاما ، كان أحد لاعبي المنتخب الفرنسي المتوج بكأس العالم في روسيا  والذي سطع نجمه مع رين الفرنسي قبل انتقاله إلى بروسيا دورتموند الألماني  التي كانت بوابته للانتقال الي الفريق الكتالوني .
 
 لوكاكو
ولد روميلو لوكاكو لأبوين أصلهما من الكونغو الديمقراطية، ولكنه لعب لمنتخب بلجيكا، وقاد لوكاكو منتخب الشياطين الحمر للفوز بالمركز الثالث في كأس العالم 2018. 
 

ديفيد ألابا 
ولد يفيد الابا من أب نيجيري وأم فلبينية وكان من الممكن أن يلعب ألابا في صفوف منتخب نيجيريا، لكنه قرر في نهاية المطاف اللعب مع منتخب النمسا مسقط رأسه، وقد لعب المدافع النمساوي مع نادي بايرن لأكثر من 13 عاما قبل أن يتركه إلى ريال مدريد، 

 
أنطونيو روديغر 
يفخر مهاجم منتخب ألمانيا أنطونيو روديغر بأصوله الإفريقية إذ قال في السابق "عائلتي كلها قدمت من إفريقيا". فر والداه من الحرب الأهلية بسيراليون في تسعينيات القرن الماضي ليستقر بهما الحال في برلين. ويضم منتخب المانشافت المشارك في يورو 2020 لاعبين آخرين من أصول إفريقية كلاعب بايرن ليروى ساني وسيرج غنابري وجمال موسيالا. ينحدر والد ساني من السنغال فيما ينحدر والدا غنابري من كوت ديفوار وموسيالا من نجيريا
 
 
ويليام كارفالو 
ولد كارفالو في عاصمة أنغولا لواندا لكنه انتقل إلى البرتغال عندما كان طفلا، وتوج المدافع ويليام كارفالو مع منتخب البرتغال ببطولة يورو 2016، لكنه في يورو 2020 يتطلع لتكرار الفوز، ويضم منتخب البرتغال المشارك في يورو 2020 لاعبين آخرين من أصول أفريقية مثل دانيلو بيريرا الذي ولد في غينيا بيساو.
 
ألكسندر إسحاق 
ينحدر مهاجم منتخب السويد ألكسندر إسحاق لأبوين من إريتريا، وتضم قائمة المنتخب السويدي المشارك في يورو 2020 مهاجم ماينز الألماني روبن كوايسون الذي ينحدر من أصول إفريقية فوالده من غانا وأيضا كين سيما الذي ولد لأبوين من الكونغو الديمقراطية.
 
بوكايو ساكا 
هاجر والدا بوكايو ساكا البالغ من العمر 19 عاما من نيجيريا إلى انجلترا لذا تم استدعاء لاعب الارسنال في السابق لينضم إلى منتخب النسور إلا انه اختار اللعب في صفوف المنتخب الإنجليزي، وتم ضمه إلى تشكيل المنتخب الإنجليزي المشارك في يورو 2020.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق