الإخوان تستمر في بث سمومها لعرقلة انتخابات ليبيا.. وتحرك عملاءها لضرب الاستقرار

الخميس، 10 يونيو 2021 03:51 م
الإخوان تستمر في بث سمومها لعرقلة انتخابات ليبيا.. وتحرك عملاءها لضرب الاستقرار

 
تصريحات مثيرة للجدل وغريبة، أعادها ترديدها رئيس مجلس الدولة المحسوب على جماعة الإخوان في ليبيا خالد المشري عندما رفض بشكل مبطن إجراء الانتخابات بالتصويت المباشر من الشعب.
 
وقال المشري أن الانتخابات المباشرة من الشعب قد ينتج عنها صراع خطير لا يمكن لليبيا تحمله، وهي تصريحات كانت قد   كانت كررها أعضاء جماعة الإخوان مطالبة إجراء الانتخابات الرئاسية عن طريق التصويت غير المباشر وإجراء استفتاء على الدستور أولا حيث أبدوا رفضهم لحق الشعب في اختيار رئيسه بشكل مباشر تخوفا من إبعادهم عن المشهد  كما حدث في انتخابات 2014.
 
من جانبه، أكد رئيس المفوضية العليا للانتخابات عماد السايح أن  رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للدولة المنتمين لتنظيم الإخوان مستمرين في اللاعيبهم لعرقلة إجراء الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر المقبل، بحجة ضرورة تنفيذ استفتاء الدستور أولا.
 
وقال السايح، في تصريحات صحفية أن مجلس الدولة الذي يستميت الآن في طلب إجراء الاستفتاء أولا وإجراء الانتخابات بالتصويت غير المباشر هو ذاته من رفض إجراء الاستفتاء للدستور في عام 2018 عندما طلب مجلس النواب ذلك.
 
وأضاف أن المجلس ذاته يطالب اليوم بضرورة الاستفتاء على الدستور بالقانون رقم 6 نفسه، الذي اعترض على نصوصه في عام 2018، كما أن حكومة الوفاق والمنتهية ولايتها رفضت أيضا تمويل الاستفتاء وقتها، متابعا: "السراج قال لي بالنص: أنا لن أمول عملية نتيجتها خاسرة".
 
وأشار إلى توقف العمل على عملية الاستفتاء آنذاك بسبب موقف الأعلى للدولة والوفاق، قائلا وبعد ثلاثة سنوات وحرب كادت أن تؤدي إلى انقسام ليبيا، نرى اليوم المجلس الأعلى للدولة يطالب بإجراء الاستفتاء بذات القانون وذات النصوص.
 
وأكد السايح أن تاريخ 24 ديسمبر موعد إجراء الانتخابات أزعج الكثير من قادة الإخوان لأنه يمس مقاعدهم ومستقبلهم السياسي وأن هؤلاء ليس لهم أي مستقبل سياسي في ليبيا، ولن يتحصلوا على صوت واحد للناخب الليبي لما قاموا به وقادوا البلاد إلى ما وصلت إليه الآن.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة