اشتباكات أسفرت عن قتلى ورد رسمي من الرئاسي الليبي .. ماذ يحدث في العجيلات؟

الإثنين، 14 يونيو 2021 03:00 م
اشتباكات أسفرت عن قتلى ورد رسمي من الرئاسي الليبي .. ماذ يحدث في العجيلات؟

 
4 أيام دامية شهدتها مدينة العجيلات غرب ليبيا أسفرت عن مقتل 8 أشخاص، من بينهم مدنيين إثر اشتباكات مسلحة بين كتائب من مدينة الزاوية يقودها محمد بحرون الملقب بـ"الفار"، وأخرى يقودها محمد بركة الشهير بـ"الشلفوح".
 
وأسفرت هذه الاشتباكات عن مقتل طالبة بكلية التربية بالجامعة المتواجدة بالعجيلات، ما أثارت غضباً واسعاً بين الليبيين، الامر الذي استدعى تدخل من قبل المجلس الرئاسي الليبي.
 
وفجر اليوم، علق المجلس الرئاسي الليبي على ما تشهده مدينة العجيلات، ملوحاً بملاحقة ومحاسبة الميليشيات المسلّحة التي لا تزال في حالة اشتباك ومواجهات بالمدينة.
 
وأكد عضو المجلس الرئاسي عبد الله اللافي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه يدعو جميع الأطراف وبشكلٍ فوري داخل مدينة العجيلات، لوقف التحشيدات والعمليات القتالية وذلك بتوجيهات من "القائد الأعلى".
 
وأكد على أنه سيتم محاسبة كل من تسبب في إلحاق الأذى بالمدنيين أو الممتلكات العامة والخاصة، مشدداً على أنه تم إصدار التعليمات لكل من وزارة الداخلية ورئاسة الأركان العامة باتخاذ الإجراءات الحازمة لوقف هذه الأعمال.
 
وخلفت هذه الاشتباكات التي دارت على مدار 4 أيام في مدينة العجيلات، الكثير من الفوضى على خلفية استخدام الأسلحة المتوسطة والثقيلة وقذائف آربي جي، ما أسفر عن أضرار مادية بالبنية التحتية بعد سقوط صواريخ عشوائية.
 
ويعتبر هذا التعليق من قبل المجلس الرئاسي هو الأول من نوعه؛ حول ما يدور من قبل الميليشيات المسلحة غرب ليبيا، منذ توليه السلطة في شهر مارس الماضي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق