"النبي قبل الهدية".. هدايا رئاسية تؤكد التناغم السياسي بين واشنطن ولندن

الإثنين، 14 يونيو 2021 04:00 م
"النبي قبل الهدية".. هدايا رئاسية تؤكد التناغم السياسي بين واشنطن ولندن

حالة من الانسجام الدبلوماسي بين واشنطن ولندن، كشفت عنها زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأولى إلى المملكة المتحدة، حيث تبادل الهدايا، مع أسرة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

وشملت قائمة الهدايا، دراجة هوائية ولوحة، تقول صحيفة بيزنس انسايدر، إنه في إطار التبادل الرسمي للهدايا، أهدى الرئيس الامريكى جو بايدن لرئيس الوزراء البريطانى المعروف بحبه لركوب الدراجات، دراجة أمريكية يدوية الصنع وخوذة بمناسبة لقائهما الأول.

 

صورة الدراجة

صورة الدراجة

وبحسب الصحيفة قال البيت الأبيض إن الهدية قدمت كبادرة صداقة وتقديرا لاهتمامهما المشترك بركوب الدراجات.

ولا يخفى عن الأمريكيين  حب الرئيس بايدن وعائلته لركوب الدراجات حيث شوهد فى الأسبوع الماضى الرئيس مع السيدة الأولى جيل بايدن للاحتفال بعيد ميلادها السبعين.

 

الخوذة
الخوذة

دراجة جونسون الجديدة مطلية باللون الأزرق بتفاصيل باللونين الأحمر والأبيض وتحمل توقيع الزعيمين بالإضافة إلى أعلام الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وأفادت صحيفة فيلادلفيا إنكوايرر أن شركة  Bilenky Cycle Works، وهى شركة عائلية فى فيلادلفيا، صنعت الدراجة والخوذة المطابقة فى أقل من أسبوعين.

وأهدى رئيس الوزراء البريطاني، بايدن صورة ذات إطار لجدارية الأمريكي فريدريك دوجلاس المناصر لإلغاء عقوبة الإعدام، في إشارة إلى حركة "حياة السود مهمة" التي يؤيدها بايدن.

 

جدارية الأمريكي فريدريك دوجلاس - ارشيفية
جدارية الأمريكي فريدريك دوجلاس - ارشيفية

كما أهدت جيل بايدن السيدة الأمريكية الأولى نجل رئيس الوزراء البريطانى ويلفريد جونسون نسخة من الكتاب الذي كتبته عن طفولة زوجها عندما قابلته على البحر مع والدته.

وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، سلمت جيل بايدن، 70 عامًا، الهدية إلى كاري جونسون، والدة الطفل، حيث استمتعوا بنزهة على الشاطئ في خليج كاربيس، كورنوال.

 

غلاف كتاب جو بايدن
غلاف كتاب جو بايدن

ونشرت جوي كتابها العام الماضي ويحكي قصة السنوات الأولى لرئيس الولايات المتحدة كأخ مخلص ومدافع عن أصدقاء طفولته الذين تعرضوا للتنمر، وتذكر قصة حقيقية عنه وعن أصدقائه وهم يقفزون "من على السطح إلى سطح الجراجات" في حيه بعد مشاهدة فيلم طرزان.

 وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن غلاف الكتاب هو رسم توضيحي لبايدن الشاب يركب دراجة حمراء، يُعتقد أن أخته الصغرى فاليري هي الشخصية التي تجلس على المقود، ويعد من أكثر الكتب مبيعًا في أمريكا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق