بشاير الخير من الضبعة.. "الكهرباء" تعلن توفير 6 آلاف فرصة عمل بمختلف التخصصات

الثلاثاء، 15 يونيو 2021 01:00 م
بشاير الخير من الضبعة.. "الكهرباء" تعلن توفير 6 آلاف فرصة عمل بمختلف التخصصات
اعلان عن وظائف في مشروع الضبعة النووي

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من خلال الموقع الرسمى لهيئة المحطات النووية عن المرحلة الثانية من حاجتها إلى شغل بعض الوظائف بالتعيين عن طريق المكافأة، للعمل بمشروع المحطة النووية بالضبعة لتوليد الكهرباء بقدرة 4800 ميجا وات بالتعاون مع شركة روساتوم الروسية المسئولة عن إنشاء المحطة.
 
وكشفت مصادر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة،أنه سيتم تعيين أكثر من 6 آلاف عامل مصرى بمشروع المحطة النووية بالضبعة حتى نهاية المشروع، كاشفا أنه سيتم تعيين 1400 عامل مصرى من جميع التخصصات بالمرحلة الأولى التى تشمل تشغيل اول مفاعل نووى لتوليد الكهرباء بقدرة 1200 ميجا وات.
 
المراحل الثلاثة التالية المحطة النووية التى سيتم تشغيل 3 مفاعلات بقدرة 1200 ميجا وات لكل مفاعل سيقل عدد العاملين بها سواء من الجانب الروسى أو المصرى.
 
وأكدت المصادر أن نقص العمالة بهيئة المحطات النووية كانت تشكل أزمة للقطاع ولذلك تم الإعلان عن الوظائف التى يحتاجها المشروع لإجراء الاختبارات مع المتقدمين بشكل مميكن من خلال الحاسب الآلى لضمان عدم تدخل الوسطة والمجاملات فى اختيارات العاملين بالمشروع.
 
وأشارت إلى أن هيئة المحطات النووية ظلت لسنوات طويلة لا تضم سوى 400 عامل فقط؛ ما بين مهندسين وفنين، مشيرا إلى أن شركة روس اتوم الروسية المسئولة عن إنشاء المحطة النووية ستقوم بتدريب الكوادر الشابة على التعامل مع تكنولوجيا الطاقة النووية سواء داخل مصر أو لروسيا.
 
 
وقالت المصادر، إنه سيتم إعادة هيكلة هيئة المحطات النووية من خلال جهاز المشروعات النووية الجديد، موضحا أن إعادة الهيكلة ستشمل الرواتب وعدد العاملين والتخصصات والصندوق الوظيفى، ومن المقرر الاستعانة باستشارى عالمى فى هذا المجال لسرعة إنجاز إعادة الهيكلة، استعدادًا للمشروع النووى لإنشاء كوادر مصرية تتمكن من إدارة المحطة بالضبعة.
 
وأكدت المصادر أنه منذ أكثر من 10 سنوات لم يتم تعيين موظف جديد بالهيئات النووية، وأصبحت الهيئة بلا شباب مدرب، مؤكداً أن رئيس هيئة المحطات النووية لديه 5 نواب لا يوجد سوى نائب واحد فقط، نظراً إلى أن من يحال إلى التقاعد لا يتم تعيين بديلاً له من الشباب.
 
 
وتستوعب أرض الضبعة 8 محطات نووية ستتم على 8 مراحل، المرحلة الأولى تستهدف إنشاء محطة تضم 4 مفاعلات نووية لتوليد الكهرباء بقدرة 1200 ميجا وات بإجمالى قدرات 4800 ميجا وات.
 
 
ويذكر أن هيئة المحطات النووية عبر موقعها الإلكترونى الرسمى للهيئة عن الإعلان رقم 2 لسنه 2021 بحاجتها إلى شغل بعض الوظائف بالتعيين عن طريق المكافاة، وتتلقى الهيئة طلبات الحصول على الوظائف داخل مقرها الرئيسى بـ4 طريق النصر- ميدان رابعة العدوية- مدينة نصر بمحافظة القاهرة.
 
 
وحددت هيئة المحطات النووية فى إعلانها التخصصات والأوراق والمستندات المطلوبة لشغل الوظائف لجميع المتقدمين من خلال كراسة الشروط التى يتم شرائها من مقر الهيئة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق