«شخلل عشان تنجح».. إنهاء ندب مراقب امتحان الدبلومات الفنية لتسهيله الغش باللجان

الخميس، 24 يونيو 2021 10:48 ص
«شخلل عشان تنجح».. إنهاء ندب مراقب امتحان الدبلومات الفنية لتسهيله الغش باللجان
أرشيفية
إبراهيم الديب

تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى تطبيق خطة التطوير الشاملة للمنظومة التعليمية بشكل كامل؛ للنهوض بالوضع العلمي للمجتمع المصري والقضاء على التشوهات التي طالت جسد التعليم في السنوات الأخيرة الماضية.
 
وبدأت الوزارة الاعتماد على الوسائل التكنولوجية الحديثة، والتحول الرقمي داخل لجان الامتحانات، للقضاء على المشكلات التي تحيط بمنظومة الامتحانات وأبرزها الغش، بعدما تفاقمت حوادثه بشكل كبير في الآونة الأخيرة، خاصة بعد اعتماد المستفيدين منه على مواقع وصفحات الـ «سوشيال ميديا» كأحد أهم الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها في تسريب الامتحانات، والغش الجماعي إلكترونيا داخل اللجان المختلفة.
 
ووسط ماتشهده العملية التعليمية من إجراءات غير مسبوقة للقضاء على الغش داخل اللجان، ومنع ما يسببه من أثار سلبيه على مخرجات التعليم، إلا أن أحد المنتمين لوزارة التربية والتعليم، قرر الاستمرار في طريق الشر، والسماح لطلاب التعليم الفني بالغش داخل اللجنة المكلف بالعمل بها، بمقابل مادي.
 
تحقيقات اللجنة المشكلة من قبل مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أكدت طلب مراقب لجنة امتحانات بشهادة الدبلوم الثانوي الفني الفندقي، من طلابه، مبالغ مالية لتسهيل الغش داخل اللجنة، والسماح لهم به.
 
وبحسب التحقيقات أنه كانت قد تلقت مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، العديد من شكاوى طلاب المدرسة الثانونية الفندقية بالقصير ضد أحد مراقبي الامتحانات، يطلب منهم مبالغ مالية مقابل السماح لهم بالغش في الامتحان.
 
وبناء على الشكاوى الواردة، قامت المديرية بتشكيل لجنة تحقيق من الشؤون القانونية بالمديرية ومتابع الامتحانات من الوزارة، للتحقيق في الشكاوى، وسماع أقوال الطلاب والمراقب، وتبين من التحقيقات صحة الواقعة، وتقرر إخلاء طرف المراقب، وإلغاء ندبه، وإحالة الواقعة للوزارة، لاستكمال التحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق