فوائد الرمان للحوامل: يقي من الإصابة بالأنيميا.. ويحمي الجنين من التشوهات الخلقية

السبت، 26 يونيو 2021 05:00 م
فوائد الرمان للحوامل: يقي من الإصابة بالأنيميا.. ويحمي الجنين من التشوهات الخلقية
فوائد الرمان للحوامل

ثمار الرمان يطلق عليها فاكهة الجنة نظراً لفوائده الصحية والعلاجية والوقائية العديدة للجسم، فهو يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة وغيرها من العناصر الغذائية المهمة لصحة الإنسان بشكل عام، ولصحة الحامل بشكل خاص، وفقاً لما أثبتته الدراسات والأبحاث العلمية عن فوائده المذهلة للحامل ومدى تأثيره على الجنين خلال فترتي الحمل والولادة. وطبقاً لتقرير نشر في موقع «تايمز أوف إنديا» فمن أبرز فوائد الرمان خلال الحمل:

أولا- مصدر ممتاز للألياف يقول العديد من الخبراء إن نصف كوب من ثمرة الرمان يحتوي على خمسة جرامات من الألياف، ما يساعد على الوقاية من الإمساك الذي يصاحب فترات الحمل لاحتوائه على الألياف الغذائية.

ثانيا- مصدر جيد للحديد لابد من التأكد من وجود كمية كافية من الحديد في الجسم أثناء الحمل، حيث أن تراجع مستويات الحديد يؤدي إلى خطر الإصابة بفقر الدم، الذي يتسبب في بعض المشاكل الخطيرة لصحة طفلك، مثل الولادة المبكرة أو ولادة الطفل بوزن منخفض. ويحتوي الرمان على كمية جيدة من فيتامين ج، الذي يساعد على زيادة امتصاص الحديد في الجسم، ويقي من الإصابة بالأنيميا أو نقص الحديد في أثناء فترات الحمل.

ثالثا- مصدر هام لفيتامين سي يحتوي الرمان على كميات عالية من فيتامين سي الذي يعزز مناعة المرأة الحامل ويساعد على امتصاص الحديد من الأطعمة المختلفة في جسمك، مما يسهل عليك الحصول على الفائدة الكاملة من الحديد، ويسهم في إنتاج الكولاجين، وهو بروتين بنيوي للحفاظ على عظامك وعظام طفلك ونموه العقلي.

رابعا- مصدر جيد لفيتامين ك تحتوي فاكهة الرمان أيضاً على مستوى عالٍ من فيتامين K الذي يلعب دوراً حيوياً في تقوية عظامك، كما أنه سيساعد في تطوير قوة عظام طفلك، وعلاج تخثر الدم الذي يمكن أن يحدث أثناء الحمل. خامسا- مصدر جيد للبوتاسيوم البوتاسيوم هو أحد المعادن التي تلعب دوراً مهماً في كل ما يتعلق بالحفاظ على السوائل في الجسم. سادسا- مصدر جيد لحمض الفوليك تحتوي فاكهة الرمان على كمية عالية من حمض الفوليك وهو أحد أهم المكونات التي يجب مراعاة تناولها أثناء الحمل لأنه يعزز نموك ونمو طفلك.

كما أظهرت الأبحاث فائدة تناول الحامل للرمان لسلامة دماغ الجنين، فهو يحمي من نقص إمداد الدماغ بالأوكسجين في حالات ضيق شرايين الدماغ، حيث إن الأطفال عند الولادة يكونون عرضة للإصابة بنقص الأوكسجين، وتناول الحامل لعصير الرمان في الثلث الأخير من الحمل والأسبوع الأول ما بعد الولادة يقلل من تلف أنسجة دماغ المواليد بنسبة 60%، كما أنه يحمي الجنين من خطر التشوهات الخلقية لما يحتويه من حمض الفوليك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة