"راجل و2 ستات" يناقش أهمية الضحك فى الحياة.. شريهان أبو الحسن: دراسة تؤكد أن الإنسان ينبغي أن يضحك 15 مرة يوميا.. هيدى كرم: ليس رفاهية ويساهم فى تخلص الأزواج من التوتر

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 11:04 م
"راجل و2 ستات" يناقش أهمية الضحك فى الحياة.. شريهان أبو الحسن: دراسة تؤكد أن الإنسان ينبغي أن يضحك 15 مرة يوميا.. هيدى كرم:  ليس رفاهية ويساهم فى تخلص الأزواج من التوتر

هناك دراسات أكدت أن الإنسان ينبغي أن يضحك 15 مرة على الأقل يوميا وهذا الحد الأدنى ..هذا ما قالته الإعلامية شريهان أبو الحسن، لافتة إلى أنه قد يصل إلى 80 ضحكة في اليوم.
 
وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن الطفل الصغير يضحك 400 ضحكة في اليوم، لافتة إلى أن دراسة أمريكية قالت إن الإنسان إذا كان بمفرده لا يمكن أن يزيد عدد ضحكاته عن 10 مرات لذلك فالضحكة هي لغة، موضحة أنه على رغم أننا لدينا السوشيال ميديا ونسخر من أشياء كثيرة، ولكن قيمة الضحك تتراجع.
 
وتابعت، أن فن صناعة النكتة يتراجع، لافتة إلى أن الضحك والنكت أحد أساليب التهرب من ضغوط الحياة، وأن هناك تقليل من قيمة الضحك والرفاهية وأن الضحك ليس له قيمة وتفاهة.
 
من ناحيتها قالت الفنانة هيدى كرم، إن هناك دراسة بريطانية تؤكد أن الأزواج الذين يضحكون مع بعضهم يجدوا وسيلة للضحك للتخلص من التوتر بعد حدث مرهق يحدث بينهم.
 
وأضافت الفنانة هيدى كرم، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن مشاهدة الأعمال الكوميدية مفيدة لتدفق الدم وتوسعة الشرايين وسرعة تدفق الدم تزيد بمقدار 50% في حالة الضحك عن ما تكون في مرحلة الضغط العصبى.
 
ولفتت الفنانة هيدى كرم، إلى أن الشخص يجب قبل أن ينام أن تكون حالته المزاجية جيدة ومبتسم لأن هذا شيء مهم وهذا ليس رفاهية.
وأوضحت هيدي كرم أن البعض يرى أن الضحك رفاهية ولكن هو في الحقيقة ليس رفاهية، متابعة أن الضحك مهم جدا ليس فقط لحالتك المزاجية ولكن أيضا لحالتك الصحية وحالتك الإنسانية والقلب والشرايين.
 
أما الفنان سامى مغاورى فكشف عن أول صدمة عاطفية تعرض لها خلال شبابه قائلا: أول صدمة عاطفية حدثت لى كانت فى أولى جامعة، حيث أعجبت بزميلة لى في الكلية حينها وكنت أنا فى كلية الحقوق.
 
وأضاف الفنان سامى مغاورى، خلال لقائه ببرنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on: خلال الشهر الأول نويت أكلمها ثم فى الشهر الثانى بدأت أشجع نفسى أن أكلمها والشهر الثالث بدأت أسأل زملائى كيف يتحدثون مع البنات.
 
وتابع: "عرفت أنها ستذهب في رحلة إلى الفيوم قولت أذهب ولكن لم أكلمها وكان لدى خجل كبير، وفى ثانى سنة من الكلية وأنا ذاهب إلى الجامعة نويت أن أكلمها ولكن عندما ذهبت فوجئت بأن في يديها دبلة فحزنت كثيرا".
 
ويقدم برنامج راجل و2 ستات فى فقراته المختلفة، جرعة دسمة من الموضوعات التى تهم كل أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يناقشها البرنامج، بواسطة متخصصين، وأيضًا يكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع.
 
البرنامج يطرح أيضًا موضوعات اجتماعية مهمة ونصائح مفيدة تخص الأسرة المصرية والعربية وطموحاتها، كما سيعرض المشاكل والقضايا العصرية وقصص النجاح فى المجتمع بمنظور جديد.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة