وزير التربية والتعليم: لا يجوز اختزال التطوير في التابلت.. ونطبع 9 ملايين بابل شيت

الأربعاء، 30 يونيو 2021 01:00 م
وزير التربية والتعليم: لا يجوز اختزال التطوير في التابلت.. ونطبع 9 ملايين بابل شيت
طارق شوقي
أمل عبد المنعم

تصريحات وقرارات وزير التربية والتعليم، تصدرت مؤشرات البحث لدى طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، والتي كانت أهمها أن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن أنه بعد جائحة كورونا تمت زيادة مصادر التعلم الإلكترونية، منها منصة حصص مصر ومنصة البث المباشر ومنصة ذاكر وقنوات مدرستنا 1 و2 والتى تضمنت ملايين المشاهدات، مؤكداً أن هذا ما يعكس حرص الطلاب على التعليم والدخول على المحتوى الجديد لتدريب الطلاب على نمط الأسئلة الجديد.

وزير التربية والتعليم والبابل شيت

وتابع وزير التربية والتعليم ، في مؤتمر صحفي بالأمس: "نمتلك سحابة إلكترونية واللجان الامتحانية تعمل بكفاءة 100%، وتم التعرف على شكل البابل شيت واطمأننا لكفاءة المنظومة الامتحانية، وأداء الطلاب على البابل شيت كان جيدا جدا، ولكن تم رصد بعض أجهزة التابلت خارج المنظومة من خلال العبث الإلكتروني، فضلا عن قيام بعض الأشخاص بشراء تابلت خارجي ومحاولة إدخاله منظومة التعليم".

وزير التربية والتعليم والكتاب المدرسي

ولفت وزير التربية والتعليم إلى رصد حالة من القلق والتوتر من ناحية التعامل الورقى بجانب الإلكتروني، مشيرًا إلى أن الوزارة تسمح بدخول الكتاب المدرسي فقط، وإلا سيتم تحرير محاضر غش، مؤكداً أنه يتم حاليا طباعة 9 ملايين بابل شيت ومئات الامتحانات، وسيتم تأمين التابلت بشكل جيد، وسيتم استخدام التابلت في أمرين، هما تسجيل الحضور وإتاحة الكتب الإلكترونية، ولكن سيتم غلق منصة الامتحان، وسيتم الإجابة على البابل شيت فقط.

وزير التربية والتعليم والامتحانات التجريبية

كما أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن أن الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة تمت لاختبار كفاءة الشبكات وتدريب الطلاب على تغيير أسلوب التقييم والانتقال من مهارة استرجاع المعلومة إلى مهارة الفهم لنواتج التعلم.

مضيفاً أن المناهج المتاحة جيدة وأضفنا لها مواد تكنولوجية تتفادى الطرق التقليدية في التحصيل، وهو ما نتج عنه إنشاء منصة إدارة التعلم بمصادر دولية متعددة وتمت إتاحة تابلت لكل طالب للوصول للمحتوى الرقمي.

وزير التربية والتعليم: لايجوز اختزال التطوير في التابلت

وأدرف وزير التربية والتعليم: "تم إنشاء شبكات إنترنت ذكية لتدريس نفس المحتوى، ولا يجوز اختزال التطوير في التابلت، ولكن هو وسيلة مساعدة وليست أساسية في التطوير"، موضحاً أنه يساعد في عملية التصحيح الإلكتروني.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا