ريجيم Noom يساعد فى إنقاص الوزن... تعرف عليه

الأربعاء، 30 يونيو 2021 06:00 م
ريجيم Noom يساعد فى إنقاص الوزن... تعرف عليه

ما هو ريجيم Noom ؟ هو نظام رجيم يقام علي التحول الكامل في نمط الحياة، يعطي الأولوية للأكل الصحي، والتمارين الرياضية المنتظمة، وعلاج الإجهاد والتوتر، وتحسين النوم، وهو ما سيساعد علي الوصول للوزن المثالي.
 
في هذا التقرير نتعرف على كل المعلومات اللازمة عن ريجيم Noom، وفقاً لموقع "VERY well fit".
 
ريجيم Noom 1ريجيم Noom 
 
ما هو ريجيم Noom

ريجيم Noom يساعد الأشخاص على تغيير طريقة تفكيرهم والتعامل مع فقدان الوزن بشكل مختلف بدلاً من التركيز على النتائج السريعة، حيث يعلم الأشخاص كيفية تغيير وجهات نظرهم حول الوزن وفهم أهمية النشاط البدني ولماذا تؤثر التغذية الجيدة على الصحة.

تعتبر التغذية عنصرًا مهمًا في ريجيم Noom وفقدان الوزن نظرًا لأن النظام الغذائي الصحي والمتوازن جزء لا يتجزأ من إدارة الوزن على المدى الطويل.

ريجيم Noom 3ريجيم Noom

 

الأطعمة التي يمكن تناولها في ريجيم Noom
 

يصنف هذا الريجيم الطعام بناء على نهج الألوان للتغذية: فهو يصنف الأطعمة على أنها خضراء أو صفراء أو حمراء بناءً على كثافة العناصر الغذائية فيها وعدد مرات تناولها.

عادةً ما تحتوي الأطعمة ذات الملصقات الخضراء في ريجيم Noom الغذائي على معظم العناصر الغذائية وأقل كمية من السعرات الحرارية، بينما تحتوي الأطعمة ذات الملصقات الحمراء على سعرات حرارية أكثر ومغذيات أقل.

الأطعمة ذات الملصقات الصفراء تقع في مكان ما بينهما إذا لم تكن معتادًا على حساب السعرات الحرارية، فقد يستغرق تتبع السعرات الحرارية اليومية في خطة نظام Noom الغذائي بعض الوقت لتعتاد عليها.

 

ريجيم Noom 3ريجيم Noom 
 
الأطعمة المسموح بها في ريجيم Noom
 

الخضراوات

الفاكهة

اللحوم

منتجات الألبان

كل الحبوب

الدهون الصحية

ريجيم Noomريجيم Noom

 

ما لا تأكله في ريجيم Noom

- الأطعمة المصنعة

- الأطعمة الغنية بالدهون

- السكريات المضافة

- زيوت وتوابل

لا يستبعد نظام Noom الغذائي على وجه التحديد أي أطعمة، مما يعني أن الأطعمة التي ينصح بتجنبها لا يجب التخلص منها تمامًا ولكن الاعتدال فى الكميات المتناولة منها.

 

ومن الأطعمة ذات الملصقات الخضراء والصفراء والحمراء هي

الأطعمة ذات الملصقات الخضراء: الخضراوات المغذية مثل الجزر والبطاطا الحلوة والبروكلي والسبانخ. هذه ، بالتالي، تحصل على "الضوء الأخضر" لمعظم الاستهلاك في نظام Noom الغذائي تندرج أيضًا الفواكه مثل التفاح والبرتقال والتوت والموز والطماطم ومنتجات الألبان الخالية من الدسم مثل الزبادي والحبوب الكاملة مثل الأرز البني في هذه الفئة.

- يجب تناول الأطعمة ذات العلامة الصفراء "بحذر" أو أقل من الأطعمة ذات العلامة الخضراء وتشمل البروتينات الخالية من الدهون مثل الدجاج المشوي والسلمون وصدر الديك الرومي. منتجات الألبان قليلة الدسم بما في ذلك الحليب والجبن والبيض ؛ الدهون الصحية مثل الأفوكادو والزيتون. والحبوب والبقوليات مثل الفول والحمص والكينوا.

- الأطعمة ذات العلامة الحمراء ليست محظورة تمامًا ولكن يجب تناولها بأقل عدد من مرات التكرار وتشمل هذه اللحوم المصنعة وبعض زبدة المكسرات والزيوت والتوابل والسكر والأطعمة الغنية بالدهون مثل البيتزا والبطاطس المقلية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق