السيسي رصد 600 مليار جنية خلال 3 سنوات لتطوير قرى الريف المصري "حياة كريمة " "صور"

الأربعاء، 30 يونيو 2021 09:52 م
السيسي رصد 600 مليار جنية خلال 3 سنوات لتطوير قرى الريف المصري "حياة كريمة " "صور"
حياة كريمة
ريهام عاطف

جاء الاحتفال بذكري ثورة 30 يونيو هذا العام مختلفا حيث اعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الحكومة المصرية رصدت مبلغ 600 مليار جنيه خلال ثلاث سنوات لتنفيذ المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري "حياة كريمة" حيث يتم تخصيص مبلغ 200 مليار جنيه في العام لكل مرحلة خلال خطة التنفيذ.
مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة
 كلمة الرئيس السيسي
وجه الرئيس السيسي خلال تفقده، المعدات والمركبات والآلات الهندسية كلمته لجهات الدولة المختلفة المشاركة في مبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والوزراء وكبار رجال الدولة كما هنأ الرئيس السيسي، المصريين بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، قائلًا: "لا يفوتني أن أقول للمصريين كل عام وأنتم طيبين بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو".
قري حياة كريمة
قري حياة كريمة
وقال الرئيس السيسي: "إنه كان من المخطط في البداية أن تبلغ تكلفة المشروع خلال السنوات الثلاث نحو 450 مليار جنيه لها، لكن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والمجموعة الوزارية المعنية بالموضوع قدرت أن يقفز الرقم المخصص لكل مرحلة إلى 200 مليار جنيه بإجمالي تكلفة 600 مليار جنيه"، مشيرا إلى أن الأولوية ستكون للصناعة الوطنية في تنفيذ المشروع، والمصانع المصرية لديها فرصة حقيقية لتطوير قدراتها وامكانياتها وتحسين جودة منتجاتها لأن دخولهم في هذا المشروع ستكون فرصة قوية جدا لهم لتحقيق الأرباح.
 مضيفا "إن تنفيذ المشروع القومي "حياة كريمة" سيعمل على إحداث تغيير آخر حقيقي في حياة أكثر من نصف سكان مصر في الريف"، موجهًا التحية لكل من أسهم وشارك في التجهيز لمبادرة حياة كريمة، سواء كان من مؤسسات الدولة أو من القوات المسلحة أو من القطاع المدني المُشارك في هذه المبادرة.
وقال الرئيس السيسي" نحن نتحدث عن أكثر من 50 أو 60 مليون مواطن في الريف المصري، وهذا جهد كبير جدا وموارد ضخمة سيتم إنفاقها في مدة زمنية ونتمنى أن تنتهي في خلال 3 سنوات.
حياة كريمة
حياة كريمة
وأضاف "إننا سنقيم أداءنا كدولة في جهود التطوير المنفذة خلال المبادرة، والتي كنا وعدنا خلالها بتغيير أحوال أهالينا خلال مراحل المبادرة، من أجل تغيير وضعهم تماما، لاسيما وأن هذا هو واجبنا تجاه بلدنا وكل مسئول مشارك معنا سواء كان في وزارات الكهرباء أو الإسكان أو الزراعة أو الري ، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ برنامج ضخم لكل وزارة داخل القرى المستهدفة بالمبادرة لتحقيق الهدف المطلوب.
 
 
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا