انتشال الجثث والبحث عن المفقودين.. تفاصيل انهيار عقار مكون من 3 طوابق بالإسكندرية

الخميس، 01 يوليو 2021 12:00 ص
انتشال الجثث والبحث عن المفقودين.. تفاصيل انهيار عقار مكون من 3 طوابق بالإسكندرية

شهدت منطقة الدخيلة غرب الإسكندرية انهيار عقار من 3 طوابق، أسفر عن إصابة 5 أشخاص وسط أنباء عن وجود أسرة تحت الأنقاض، ليكون العقار الرابع الذى يتعرض للانهيار خلال هذا الأسبوع فقط، حيث شهدت الإسكندرية انهيار عقار بمنطقة العطارين بحى وسط، والذى أسفر عن وفاة 4 أشخاص، وعقار آخر بمنطقة اللبان بحى الجمرك، وآخر بمنطقة أبو سليمان بحى غرب مما أدى إلى إصابة طفل وتحطم سيارتين.
 
وأوضحت المعاينة الأولية للعقار المنهار، أنه قديم مأهول بالسكان مكون من 3 طوابق ودور أرضي بمنطقة الدخيلة الجبلية بحي العجمي غرب الإسكندرية، وأسفر الانهيار عن 5 أشخاص بجروح وكسور وتم نقلهم بسيارات الإسعاف إلى المستشفى.
 
وعلى الفور توجه رئيس الحي بصحبة قوات الدفاع المدني وقسم شرطة الدخيلة وسيارات الإسعاف لمكان الانهيار، وتبين سقوط عقار بشارع البرسيم بالدخيلة الجبلية، ووجود مصابين وسكان تحت الانقاض، وتقوم قوات الدفاع المدني بعمليات البحث والإنقاذ، حيث تمكنت من انتشال طفلة حية من تحت الانقاض، ومازال جارى البحث عن 4 أشخاص مفقودين، باستخدام الأجهزة الدقيقة لاستشعار الضحايا أسفل الأنقاض، كما تمكنت القوات أيضًا من انتشال جثمان سيدة مسنة.
 
ووصل فريق من نيابة الدخيلة بالإسكندرية فى مكان عقار الدخيلة المنهار لمعاينة الحادث، كما انتقل مدير أمن الإسكندرية وكافة الأجهزة الأمنية والتنفيذية لمكان انهيار العقار لمتابعة الحادث ميدانيا، وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.
 
وقررت نيابة الدخيلة برئاسة المستشار محمود زغلول، التحفظ على ملف عقار الدخيلة المنهار، وقررت استدعاء مسئول الحى لمعرفة تداعيات الانهيار والقرارات التنفيذية التى صدرت بشأن العقار، وتوجه فريق من النيابة للاستمتاع لأقوال المصابين وشهود العيان.
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق