أخبار الصباح.. من حرائق كندا إلى حادث مترو لندن

الجمعة، 02 يوليو 2021 10:00 ص
أخبار الصباح.. من حرائق كندا إلى حادث مترو لندن

شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الانباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم احداث العالم خلال هذا الصباح التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

إجلاء مئات السكان غرب كندا بسبب حرائق جراء موجة حر غير مسبوقة
 

أجلى مئات الأشخاص عن منازلهم غربي كندا بسبب الحرائق التي ترافقها موجة حر غير مسبوقة تجتاح البلاد، وأخليت المنازل في قرية لايتون على بعد 250 كيلومترا شمال شرق فانكوفر التى قفزت إلى الواجهة بسبب تسجيلها هذا الأسبوع مستوى حرارة قياسيا على الصعيد الوطنى مع بلوغ الحرارة فيها 49.6 درجة مئوية، وذلك بسبب حريق امتد سريعا، وتداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعى فيديو لأثر تلك الحرائق بسبب موجه الحر.

 

وقال رئيس البلدية جان بولدرمان إن "حريقا اندلع في القرية يهدد حاليا البنى التحتية وسلامة سكان البلدية"، وعلق رئيس وزراء مقاطعة كولومبيا البريطانية جون هوران، على "تويتر" قائلا إن "وضع الحرائق خطير جدا فى هذا الوقت فرق الطوارئ تبذل كل ما بوسعها لمساندة سكان لايتون".

 

وبحسب خريطة الحكومة المحلية فان الحرائق اندلعت خصوصا فى شمال مدينة كاملوبس، وتم توسيع أمر الإجلاء ليل الأربعاء الخميس ليشمل سكان حوالى مائة مسكن فى شمال لايتون، وقالت وزارة البيئة الكندية  لمنطقة برينس جورج فى مقاطعة بريتيش كولومبيا إن درجات الحرارة القياسية ستستمر في اليومين المقبلين.

 

إصابة شخص فى حادث طعن بمحيط مترو الانفاق وسط لندن
 

نقلت مصادر إعلامية بريطانية عن شرطة العاصمة لندن، أن مجهولا طعن رجلا بالقرب من محطة مترو أنفاق أكسفورد سيركس بأداة حادة، بحسب "روسيا اليوم" .

وذكرت وكالة "أل بى سي" البريطانية، أن "الضحية نقل إلى المستشفى عقب إصابته بجروح بالغة فى الحادث"، ووفقا لوكالات إنفاذ القانون، "حالته حرجة".

 

وقالت الشرطة إن "المهاجم اعتقل بعد أن احتجزه المارة بالقرب من مكان الحادث"، وتم إجلاء جميع الركاب من محطة أكسفورد سيركس عقب وقوع الحادث، كما أغلقت جميع مداخل المحطة.

 

وزير العدل الأمريكى يأمر بتعليق تنفيذ أحكام الإعدام الفيدرالية
 

أمر وزير العدل الأمريكى ميريك جارلاند بتعليق تنيذ أحكام الإعدام الفيدرالية، وذلك بعد استئناف تنفيذها بأمر من وزير العدل السابق ويليام بار منذ 2020، بحسب "روسيا اليوم" .

 

وقال جارلاند فى مذكرة موجهة إلى المسؤولين الكبار فى الوزارة إن أحكام الإعدام تثير قلقا بالغا، مضيفا أن وزارة العدل يجب أن تضمن الحقوق الدستورية للجميع ضمن منظومة العدل الجنائى الفدرالية، إضافة إلى "المعاملة العادلة والإنسانية".

 

وطالب جارلاند بمراجعة أساليب الإعدام، وأمر لمكتب السجون الأمريكى بتعليق استخام الحقنة القاتلة حتى إتمام المراجعة.

 

ولم تشر المذكرة إلى ما إذا كانت الحكومة الفدرالية ستستمر بتنفيذ أحكام الإعدام بحق الحكومين فى القضايا الجنائية فى المستقبل.

 

يذكر أن إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب استأنفت تنفيذ أحكام الإعدام الفدرالية فى عام 2020، وذلك بعد تعليقها لمدة 17 سنة. وخلال الفترة بين يوليو 2020 ويناير 2021 قامت السلطات الفيدرالية الأمريكية بإعدام 13 شخصا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة