الصف الاول الثانوي ... التربية والتعليم تصدر تعليمات جديدة للتقديم الالكتروني من خلال الرابط تعرف عليها

الأربعاء، 14 يوليه 2021 11:26 م
الصف الاول الثانوي ... التربية والتعليم تصدر تعليمات جديدة للتقديم الالكتروني من خلال الرابط تعرف عليها
الثانوية العامة
ريهام عاطف

التقديم للصف الاول الثانوي أصبح هو حديث اولياء الامور ممن أتم ابنائهم المرحلة الاعدادية فبعد اعلان كل مديرية تعليمية بالمحافظات المختلفة عن التنسيق الخاص للتقديم للثانوية العامة أصدرت إدارة التعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مجموعة من التعليمات بشأن التقديم للصف الأول الثانوي العام والفنى إلكترونيًا والتي جاءت كالتالي:
- حذف جميع الطلبات المسجلة إلكترونيًا من قبل، لأن الموقع تجريبي ومبدئي وعلى ذلك تم إلغاء وحذف كل المتقدمين من قبل.
- يبدأ تقديم للصف الأول الثانوي 2022 إلكترونيا ابتداءً من اليوم الأربعاء الموافق (١٤ /٧ /٢٠٢١) حتى (١٥ /٨ /٢٠٢١)من خلال هذاالرابط: http://tansiksec.emis.gov.eg/
- الطلاب الحاصلون على مجموع 266 درجة وأكثر يحق لهم التقدم بملفاتهم إلي المدارس التي يرغبون الالتحاق بها على مستوى المخافظة بنسبة 20℅.
- يتم التنبيه مشددا على أولياء الأمور والطلاب التابعين للمربع السكني لمدرستكم الالتزام بالتوزيع الجغرافي حسب المدرسه الحاصل منها على الشهادة الإعدادية عند  كتابة الرغبات إلكترونيا.
- يوجد خريطة للتنسيق الإكتروني للحاصلين على مجموع 266 درجة فأكثر للتقدم لأي مدرسة بالمديرية واختيار الثلاث رغبات للإدارة والمدارس التي يرغب التقدم بها.
- يتم التسجيل الإلكتروني من خلال الإيميل الموحد التي تم التسجيل به لاستمارة الشهادة الإعدادية، وعند النسيان للرقم يمكن الحصول عليه من المدرسة الاعدادية التابع لها الطالب، أو من خلال خاصية على موقع الوزارة.
- لا بدّ من تسجيل 3 رغبات (اختيارات) للمدارس التي يرغب الطالب الالتحاق بها. لكي يتمكن من حفظ وتسجيل وطبع الملف الإلكتروني.
- بعد أن يتم تسجيل الطالب إلكترونيا وطباعة استمارة الرغبات إلكترونيا يتقدم بها مع الملف الورقي للمدرسة عليها حسب التوزيع الجغرافي للمدارس.
- يتم قبول الملفات الورقية بالمدارس بعد أن يتقدم الطالب للتسجيل إلكترونيا. وبعد استيفاء باقي المستندات المطلوبة للتقديم.. مثل أصول استمارة النجاح وشهادات الميلاد.. الخ.
- سيتم غلق الموقع الإلكتروني يوم (١٥ /٨ /٢٠٢١) ولن يسمح لأي طالب للتقدم بعد ذلك الموعد.
- طلاب المدارس الرسمية للغات ليس لهم تقديم إلكتروني وبالتالي لن يقبل اي ملف ورقي لهم لحين صدور تعليمات أخرى تسمح لهم بالتحويل.
- بالنسبة لطلاب فصول الخدمات المسائية سيتم تحديد مرحلة ثانيه لهم بعد ١٥ /٨ /٢٠٢١.
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا
 

 

تعليقات (1)
التقديم للصف الاول الثانوى الكترونيا
بواسطة: محمد حامد
بتاريخ: الإثنين، 26 يوليه 2021 07:23 م

طالب حاصل على 99% وعند اختيار الرغبات للالتحاق بالصف الاول الثانوى لا يوجد اختيار رغبة الثانوى العام؟ فما السبب

اضف تعليق


الأكثر تعليقا