7 نصائح من «موسيماني» لنجوم الأهلي في مباراتهم أمام كايرز تشيفز في نهائي دوري أبطال إفريقيا

السبت، 17 يوليو 2021 04:00 م
7 نصائح من «موسيماني» لنجوم الأهلي في مباراتهم أمام كايرز تشيفز في نهائي دوري أبطال إفريقيا

مباراة هامة وفاصلة سيخوضها النادي الأهلي في التاسعة من مساء اليوم في نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام نادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، وهي المباراة التي ستقام علي ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء بالمغرب.

وقد حرص بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، علي عقد جلسة أخيرة مع لاعبي الفريق، ألقى خلالها عددا من النصائح الأخيرة للاعبي الفريق كان أهمها .. 

1- عدم التخاذل

كانت أولي تحذيرات موسيمانى لنجوم الأهلى هي عدم التخاذل والارتكان لكون المنافس أول مرة يتأهل للنهائى فى تاريخه، مؤكداً أن ذلك يشبه "اللعب بالنار" فى مباراة مصيرية.

2- تسجيل هدف مبكر 

طالب موسيمانى مهاجمى الأهلى بتسجيل هدف مبكر يقتل معنويات بطل جنوب أفريقيا ويدفعه للهجوم والتخلى عن الحذر الدفاعى، مؤكدًا للاعبى الفريق أن التسجيل مُبكراً مهم جداً للدخول فى "أجواء" المباراة وإرباك صفوف الخصم.

3- استغلال أنصاف الفرص

طالب موسيمانى من نجوم الأهلي استغلال أنصاف الفرص لتسجيل الأهداف، والابتعاد عن غياب التركيز أمام المرمى بشكل يهدد فرصهم فى التتويج بدوري الأبطال الأفريقى.

4 - عدم الالتحام داخل منطقة الجزاء

شدد موسيمانى على لاعبيه بضرورة الابتعاد عن الالتحامات فى منطقة الجزاء خوفاً من قرارات تقنية الفار بشكل يربك سيناريو اللقاء.

5- اللعب من لمسة واحدة 

أكد موسيمانى للاعبى الأهلى ضرورة اللعب من لمسة واحدة، وعدم الاحتفاظ بالكرة فترات طويلة، حتى لا نمنح المنافس فرصة لتحسين أوضاعه فى الملعب.

كما طالب موسيماني كلا من محمد مجدي أفشة ومحمد شريف بضرورة التعاون فيما بينهم وأن يكون هناك تنسيق من حيث اللعب فى ظهر دفاع كايزر تشيفز بحيث يقوم أفشة بلعب الكرة لشريف في ظهر الدفاع على أن يستغلها الأخير فى أن يكون فى مواجهة مباشرة مع المرمى ويهدد مرمى الفريق الجنوب أفريقي.

كما طالب الثنائي بضرورة التحرك الواعى بدون كرة وعدم الخضوع للرقابة المتوقع أن يفرضها دفاع كايزر تشيفز عليهم من أجل الهروب من الرقابة، على أن يستغل المساحات التي سيخلقها ضغط الأهلي في الوصول لمرمى الفريق الجنوب إفريقي.

6 - ضرورة التصويب من مسافات بعيدة

منح موسيمانى الثلاثى "محمد مجدى أفشة وعمرو السولية وطاهر محمد طاهر" تعليمات خاصة بضرورة التصويب من مسافات بعيدة، لفك التكتل الدفاعى من بطل جنوب أفريقيا وهز الشباك وضمان التتويج باللقب الأفريقى.

وقد حرص موسيماني علي تدريب لاعبيه علي بعض الجمل التكتيكية لعلمه بحالة التحفظ الدفاعي المتوقع لفريق كايزر تشيفز ، حيث شدد علي ضرورة لعب التمريرات القصيرة في المساحات الضيقة في وجود ضغط لتعود لاعبيه على اللعب في مثل هذه الأجواء في موقعة مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

7- عدم ترك مساحات فى خط الدفاع 

حذر موسيماني لاعبيه من ترك المساحات والتي يجيدها الفريق الجنوب أفريقي وينوي الاعتماد عليها في شن هجوم خاطف على دفاع الأهلي وتهديد مرمى محمد الشناوي، حيث منح تعليمات خاصة للاعبي الوسط والدفاع بضرورة التخلص بالكرة مبكرا اذا ما وجدت في وسط ملعب الأهلي.

ويأتي ظهورالأهلي في نهائي دوري الأبطال للمرة الرابعة في آخر 5 سنوات، بعدما سجل حضوره في نسخ 2017 و2018 و2020، وفي النسخة الجارية بحثًا عن تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب.

وتوج الأهلي بلقب البطولة الأفريقية أعوام (1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012 ، 2013 ، 2020 ) ولم يحالفه الحظ في التتويج باللقب أعوام (1983، 2007، 2017، 2018).

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق