حقيقة إحالة نقابة الأطباء عضوا لـ التأديب بعد إفشاء أسرار حالة ياسمين عبد العزيز

الخميس، 22 يوليو 2021 08:02 م
حقيقة إحالة نقابة الأطباء عضوا لـ التأديب بعد إفشاء أسرار حالة ياسمين عبد العزيز

قالت مصادر بالنقابة العامة للأطباء، إنه عقب إثارة صفحات موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" للحالة المرضية للفنانة ياسمين عبد العزيز، فوجئ أعضاء بالمجلس بتدوين طبيب قلب شهير "ج. ش" على صفحته الشخصية معلومات خاصة بالحالة المرضية للفنانة، باللغة الإنجليزية والعربية.
 
وأشارت المصادر إلى أنه اعتمد فى سرده لتلك المعلومات على معلومات سماعية من أطباء، نظرا لأنه ليس الطبيب المعالج للمريضة، لافتة إلى أن الدكتور كريم مصباح عضو مجلس النقابة العامة أعلن نيته قبل إجازة عيد الفطر تقديم شكوى ضد الطبيب لاتخاذ الاجراءات اللازمة حياله، وأبدى تضامنه معه فى الشكوى عدد من أعضاء المجلس، هم: الدكتور إبراهيم الزيات، الدكتورة إيمان سلامة، الدكتور أحمد فتحى.
 
 
وأوضحت المصادر، لـ "صوت الامة"، أنه نظرا لتزامن ذلك مع إجازة عيد الأضحى لم يتم التقدم بالشكوى رسميا حتى الآن، لافته إلى أن إفشاء الطبيب لأسرار الحالة المرضية لمريض بصرف النظر عن شخصيته أو وظيفته، تُعد ارتكاب مخالف للائحة آداب مهنة الطب، حيث تمنع لائحة آداب المهنة إفشاء الطبيب لأسرار الحالة الصحية للمريض الخاص به، أو مريض لدى طبيب آخر، موضحا أن العقوبات التى تنص عليها اللائحة تبدأ من اللوم والإنذار، وتصل إلى الوقف المؤقت أو الشطب.
 
 
وأشارت المصادر إلى أن ما ارتكبه الطبيب من مخالفة لآداب المهنة عقوبته لن تصل إلى الوقف المؤقت أو الشطب، وفقط ستقتصر على اللوم أو الإنذار لعدم تكرار الأمر، مضيفة: أنه حتى الآن لم يتم التقدم بشكوى رسمية، والنقابة ستستأنف العمل يوم الأحد المقبل بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى".
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق