شباب الظل في مبادرة حياة كريمة: على العهد دائماً

السبت، 24 يوليو 2021 07:00 م
شباب الظل في مبادرة حياة كريمة: على العهد دائماً
نقلاً عن العدد الورقي

خلال المؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة، كرم الرئيس عبد الفتاح السيسى نماذج من العاملين في المشروع القومي، تقديراً لهم ولمجهوداتهم المستمرة في أطار دعم المبادرة والمتابعة المستمرة لأنشطتها في كافة المحافظات.

وضمت قائمة المكرمين رقية حماد عربي فرغلي رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان سابقًا، لقدرتها على مواجهة وحل كافة المشكلات والتحديات أثناء تنفيذ المشروع، وجبريل فتيح عايد جبلي منسق حياة كريمة بمحافظة جنوب سيناء لقدرته على حصر كافة الاحتياجات والاستماع لمقترحات المواطنين خلال تنظيم عدد من الندوات، ومحمد رأفت عبد العزيز معاون محافظ كفر الشيخ للمشروعات القومية والمرافق، لتعاونه على إدارة ملف حياة كريمة بالتنسيق مع الوزارات المعنية بشكل احترافي.

وعبد الوهاب جبر محمد الحضري منسق وحدة حياة كريمة بمحافظة الغربية وعضو المكتب الفني للمحافظ، نظرًا لقدرته على حل كافة المشكلات أثناء تنفيذ المشروع، ومحمد عبد السلام رئيس الوحدة المحلية لقرية السلام بالإسماعيلية، لمتابعته المستمرة في توصيل مياه الشرب للقرى المحرومة على حدود محافظة السويس وشمال سيناء والقناة ، وريمون صفوت موظف بديوان عام محافظة المنيا، لمشاركته في رفع الإحداثيات وتدقيق كشوف سكن كريم والتنسيق الجيد مع الجهات مع المسئولة، وعبير عبد الرحمن مشرف موظفة بديوان عام محافظة المنيا، لقيامها بإدارة نظم معلومات البوابة الإلكترونية لحياة كريمة، والتعاون المستمر والتفاني في العمل.

ونيفين النحاس باحث بمكتب نائب محافظ الإسكندرية، بسبب قدرتها على التنسيق على مدار اليوم منذ بداية المبادرة مع ممثلي مؤسسة حياة كريمة بالمحافظة، ومجدي رياض عبد الغفار رئيس مجلس مدينة ومركز الشهداء محافظة المنوفية، نظرًا لقيامه بعمل حصر دقيق لأراضي الدولة لاستخدامها في المشروعات، والمتابعة على الأرض بتفاني.

كما كرم الرئيس عددًا من المتطوعين وهم: أحمد أحمد إسماعيل أبو كريشه عمدة أولاد على مركز المنشأة بسوهاج، لقيامه بنشر الوعي بأهمية المبادرة، والاستماع الجيد لرغبات المواطنين ومقترحاتهم، وكذا التنسيق مع الجهات التنفيذية لرفع تلك المقترحات وتلبية احتياجاتهم، وزينب علي متطوعة بمؤسسة حياة كريمة بمحافظة الفيوم، لتعاونها الهائل في رصد ومتابعة الحالات وتنفيذ التكليفات بدقة، ومحمد علي جبر عن محافظة بني سويف، لتعامله مع المشكلات وحلها بأقل الإمكانيات، بالإضافة إلى تكريم مجموعة من منسقى حياة كريمة، وهم: ، وغادة سيد خديوي عن محافظة الوادي الجديد، وطارق أحمد  عن محافظة سوهاج.

وشهدت الاحتفالية تكريم خاص لروح محمد حسن عضو بمؤسسة حياة كريمة بالقليوبية الذي توفى بعد إصابته بفيروس كورونا، حيث كان من أكثر المتطوعين اجتهادًا وتفانيًا ودماثة خٌلُق.

محمد رأفت، معاون محافظ كفر الشيخ للمشروعات ومنسق مبادرة حياة كريمة بالمحافظة:

التكريم من الرئيس السيسى ليس موجها لى شخصيا لكنه موجه لكل أبناء المحافظة عامة، وأبناء مركز مطوبس خاصة، لأن المحافظة وجدت منهم كل الدعم فى سبيل بدء تنفيذ المبادرة.

محمد على جبر، معاون محافظ بنى سويف، منسق مبادرة حياة كريمة بالمحافظة:

"أسعد أيام حياتى تكريمى من الرئيس السيسى وتسلم والدتى الجائزة، لأنى في لحظة التكريم كنت متواجد فى أحد مواقع العمل بمبادرة حياة كريمة داخل مجمع مدارس الرياض التابعة لمركز ناصر شمال بنى سويف، لشرح أعمال التنفيذ فى المبادرة امام الرئيس السيسى على الهواء مباشرة".

المهندس مجدى رياض، رئيس مركز ومدينة الشهداء بمحافظة المنوفية

تكريم الرئيس وسام على صدرى وسوف أفعل كل ما لدى من أجل النهوض بمصرنا الغالية وخاصة فى تنفيذ مشروعات حياة كريمة التى كانت سبب فى تغير حياة المواطنين، سواء كان فى التعليم والصحة والصرف الصحى والغاز الطبيعى، مياه الشرب وغيرها من المشروعات الحيوية التى يستفاد منها المواطنين.

المهندسة عبير عبد الرحمن ماضى، بنظم المعلومات الجغرافية بديوان عام محافظة المنيا:

منذ انطلاق المبادرة التى تستهدف 192 قرية فى 5 مراكز بمحافظة المنيا هي: العدوة ومغاغة فى شمال المحافظة، وأبو قرقاص وملوى وديرمواس فى الجنوب، ونحن نعمل بمنتهى الحماس والجد لأنها مبادرة عظيمة أدخلت الفرحة فى قلوب جميع المصريين خاصة سكان الريف.

الدكتورة غادة خديوى سيد جلال هدية منسق مبادرة حياة كريمة بالوادى الجديد ومعاون المحافظ:

المبادرة تعمل على تطوير 28 قرية على مستوى المحافظة، وبالتحديد في مركز الفرافرة الذى يمثل 30 % من مساحة الوادى الجديد، مشيرة إلى أن المبادرة بدأت في تنفيذ 12 مشروع صرف صحى من خلال إحلال وتجديد، ونسب الإنجاز في تلك المشروعات مرتفعة للغاية.

عبد الوهاب الحضرى، منسق برنامج حياة كريمة بمحافظة الغربية، وعضو المكتب الفني للمحافظ:

فرحتى لا توصف بعد تكريم رئيس الجمهورية.. التكريم الذى أدخل الفرحة على قلبى بعد الحزن الذى الم بى عقب وفاة والدتى منذ 3 أيام.

يتم حالياً عمل مد وتدعيم لخطوط مياه الشرب لتوصيل المياه لكل المواطنين، خاصة في ظل توجيهات الرئيس السيسي بأن لكل مواطن الحق في توصيل المياه والاستفادة من مشروعات الصرف الصحي

الدكتور جبريل فتيح، مسئول متابعة مشروعات حياة كريمة، بجنوب سيناء:

"أشكر سيادة الرئيس علي هذا التكريم العظيم الذي دوما يشعرنا بأنه الأب الذي يكرم أبنائه ويحرص علي تحفزيهم وتكليل مجهوداتهم، ودورنا في المبادرة هو متابعة التفاصيل الدقيقة لبعض المشروعات التي تنفذ علي أرض محافظة جنوب سيناء والقوافل الطبية والتصالح في إطار "حياة كريمة".

ريمون صفوت شفيق موظف بديوان محافظة المنيا

لم أكن أعلم بالتكريم لكننى فوجئت منذ بدعوتنا لحضور التكريم، ووقت التكريم كان إحساسا كبيرا وشيئا عظيما وإحساسا لا يوصف.. نحن نعمل فى إدارة التحول الرقمى بديوان عام محافظة المنيا، وعملنا يقوم على متابعة المشروعات ميدانيا ورفع الأحداث، وربطها على موقع إلكترونى خاص بحياة كريمة لمتابعة المشروعات مجانا ونسب التنفيذ للمشروعات .

خالد حسن، شقيق المرحوم محمد حسن، عضو البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، ومؤسسة حياة كريمة فى القليوبية

اللفتة الطيبة التى قام بها الرئيس اليوم وفريق مبادرة حياة كريمة أكدت تقدير الدولة للشباب والاعتراف الكامل بجهودهم وعدم نكرانها.. الرئيس أكد أنه أب لكل المصريين.

"بجد إحنا معرفناش بكل المجهود والعمل الجميل والإرث الطيب اللى تركه أخويا غير لما توفى، وهذا ما لمسناه من الجميع من حب وترحم على شقيقى، وأدعوا الله أن يجعل كل هذا الإرث فى ميزان حسناته"

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق