اتحاد شباب الجمهورية الجديدة.. عقول شابة تكتب المستقبل

السبت، 24 يوليه 2021 10:00 م
اتحاد شباب الجمهورية الجديدة.. عقول شابة تكتب المستقبل

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، نهاية الأسبوع الماضي خلال احتفالية المؤتمر الأول للمشروع القومي «حياة كريمة» تدشين اتحاد شباب الجمهورية الجديدة، بعدما أعلنت الدكتورة جهاد عامر عضو مجلس النواب السابق، خلال كلمتها بفعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومي (حياة كريمة) لتنمية قرى الريف المصري، إطلاق اتحاد شباب الجمهورية الجديدة، مؤكدة أن منتديات الشباب ساهمت في دعم جهود مؤسسات الدولة وتعزيز التنمية والتطوع لأحد الاضلاع الرئيسية في التنمية المستدامة، وجاءت رسالة اتحاد شباب الجمهورية الجديدة.

وجاءت رسالة الاتحاد هو العمل على توحيد كافة المجهودات الشبابية على مستوى الجمهورية تحت مظلة واحدة لتعزيز الوعي بالعمل الوطني والمجتمعي، وإعداد كوادر شبـابـية وطــنـيـة وصــقـلـها بـالـخبــرات الــعـمـليــة المجتمعية والسياسية، وإتاحة المـزيد من الفرص للعـمـل العـام وتـعـزيـز ثـقـافـة الـعـمـل التطوعي والمشاركة الفعالة.

وأبرز الموقع الرسمي لاتحاد شباب الجمهورية الجديدة، عدد من الأهداف الرئيسية التي يقوم عليها إشراك الخبرات العلمية من الفـئات الشبابـية فى العمل الوطني فــي مختلـف التخصصـات على مـسـتـوى الـجـمـهـوريـة بشكل لامركزي، وتـنمـية الـقـدرات الشـبـابـيـة من خلال إتاحة المزيد من فرص المشاركة في الحـياة المجتمعـية وتـوفـير الـفـرص الـتـدريــبـيـة والمنح التعليمية، وزيـادة الوعي الوطني من خلال تمكين الشباب لـتـحـمـل الـمـسـئـولية الوطـنيـة تـجـاه الـدولة والمجتمع. .

وضمت الأهداف توسيع نطاق الشراكات مــع كــافـة الــجــهـات الـحـكـومـية والخـاصـة لدعم الكوادر وتمكيـن الكوادر الـشـبابية ذات الـخبرات العلمية والعملية، ودعم الحراك المجتمعي الشبابي من خلال توظيف بالقوى الشبابية في عمل مؤسسي منظم، وتخطيط وتـنفـيـذ وتنسيق أنـشطة مجتمعية وطنية لتنمية قـدرات الــشـــبـاب على مـستوى المحـافـظات والاستفادة المـثلـى مـن القدرات الإبداعية، وزيادة لوعي الشبابي بالـقضـايا الــوطــنـيـة ودعم سياسة الحوار المجتمعي البناء و دعم مفهوم العمل السـياسـي المعني بالقضايا الوطـنيـة، ودعـم و تنفـيذ الخـطط التـنـمـوية المجتمعية وإرساء قواعد الـعـمـل التطوعى من خلال إتاحة الفرص للكوادر الشبابية للمشاركة الفعالة.

كما أبرز الموقع عدد من الفعاليات والاجتماعات التي قام بها اتحاد شباب الجمهورية في العديد من المحافظات، ونشر فيديو تعريفي للاتحاد، والذى يعمل على اعداد جيل جديد من شباب مصر متدرب علي التحديات والصعوبات و مسلحا بالخبرات العلمية و السياسية.

وأعلن عدد من الكيانات والمبادرات شبابية انضمامها للكيان الجديد "اتحاد شباب الجمهورية الجديدة.

وجاءت قائمة الكيانات المنضمة: "تحالف شباب 30 يونيو، وكيان شباب مصر، ومؤسسة بكرة لينا، وشباب يلا سيسي، ومبادرة السياسى الشاب، والذين تقدموا بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على دعوتهم لحضور المؤتمر الأول للمشروع القومى حياة كريمة، معلنين انضمامهم إلى اتحاد شباب الجمهورية الجديدة.

كما وجهت الكيانات الشبابية الشكر لشباب البرنامج الرئاسى وخريجى الأكاديمية الوطنية للتدريب، ومسؤولى حياة كريمة على التنظيم الرائع وحسن العرض للمادة الفيلمية عن فعاليات مؤسسة حياة كريمة خلال عامين.

وأكّدوا تأييدهم بشدة فكرة الكيان الجديد الذى طال انتظاره، وهو اتحاد شباب الجمهورية الجديدة، قائلين: "إنَّه لشرف لنا أن نعلن انضمامنا إليه، ونعدكم ببذل قصارى جهدنا لتحقيق أهدافه ورفعة وعلو مكانة هذا الكيان العظيم".

كما أكدوا على دعمهم كافة الجهود الإيجابية التى تهدف إلى توحيد شباب مصر تحت مظلة واحدة يعلوها راية مصلحة الوطن لنكون جميعا يدًا واحدة تبنى وتعمر وتساهم فى بناء الجمهورية المصرية الجديدة، القائمة بثبات ورسوخ على الديمقراطية الحديثة التى تمتلك القدرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتسعى لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية، ومفاهيم العدالة الاجتماعية والكرامة وبناء الإنسان المصرى صحياً وفكرياً وثقافياً، كما عبر عنها قائد الجمهورية الجديدة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق