فرحة الشعب التونسي.. المواطنون يحتفلون بقرارات الرئيس ضد حركة النهضة ويقتحمون مقرات الإخوان

الإثنين، 26 يوليو 2021 11:00 ص
فرحة الشعب التونسي.. المواطنون يحتفلون بقرارات الرئيس ضد حركة النهضة ويقتحمون مقرات الإخوان

- الجيش يؤمن المؤسسات الحيوية ويتمركز أمام البرلمان ومقر التلفزيون.
 
- سياسيون يصفون قرارات قيس سعيد بالجريئة والتاريخية. 
 
 
احتفالات كبيرة عمت الشارع التونسي تعبيرا عن حالة السعادة بالقرارات التي أصدرها الرئيس التونسي قيس سعيد والتي أنقذت البلاد من براثن جماعة الإخوان الإرهابية، بعد أن قرر إقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، علاوة علي تجميد عمل واختصاصات المجلس النيابي لمدّة 30 يوما، ورفع الحصانة البرلمانية عن كلّ أعضاء مجلس نواب الشعب، مع تولي رئيس الجمهورية السلطة التنفيذية بمساعدة حكومة يرأسها رئيس حكومة ويعيّنه رئيس الجمهورية.
 
احتفالات بقرارات الرءيس التونسياحتفالات بقرارات الرءيس التونسي

وخرج الملايين في شوارع تونس يهتفون بشعارات "تحيا تونس"، حيث خرج عدد كبير من أهالي مدينة صفاقس للتعبير عن ابتهاجهم بقرارات الرئيس واستجابته للتحركات الشعبية التي عرفتها عاصمة الجنوب وغيرها من مناطق البلاد ضد حركة النهضة الإخوانية .

كما ارتفعت أصوات منبهات السيارات في شوارع البلاد والاحياء السكنية ابتهاجا بهذه القرارات المفصلية في تاريخ تونس.

وأقدم محتجون على اقتحام المكتب الجهوي لحركة النهضة الإخوانية بباجة وقاموا باقتلاع اللافتة الرئيسية للمقر وحرقها، كما قام محتجون بمعتمدية القصر القريبة من وسط مدينة قفصة باقتحام مقر حزب حركة النهضة وإتلاف كامل محتوياته.

احتفالات تونساحتفالات تونس

وفي معتمدية السند، أقدم بعض المحتجين على حرق مقر نفس الحزب بعد اقتحامه.

كما قام عدد من المواطنين باقتحام مقر حركة النهضة بالمهدية وحرق محتوياته خارج المقر، كما تم اقتحام مقر حركة النهضة بمعتمدية نفطة من ولاية توزر وحرق محتوياته.

وبعد قرارات الرئيس التونسي، التى استند إليها دستوريا إلى الفصل الـ 80 من الدستور، انتشرت قوات الجيش في شوارع البلاد وأمام المؤسسات الحيوية لتأمينها، حيث طوقت عربات للجيش، مبنى البرلمان ومقر التلفزيون.

الأهالي في الشوارعالأهالي في الشوارع

 

جانب من الاحتفالات
جانب من الاحتفالات

وهتف الأهالي للجيش ورددوا النشيد الوطني مع تطويق مركباته لمبنى البرلمان.

من جانبهم عبر عدد كبير من السياسيين في تونس عن ارتياحهم بقرارات الرئيس قيس سعيد،  حيث كتب أمين عام  حركة تونس إلى الأمام عبيد البريكي تدوينة على صفحته في الفيسبوك تدوينة أكد فيها دعم الحركة لقرارات رئيس الجمهورية، مؤكدا: "نحن مع كل القرارات".

ووصفت النائبة عن حزب التيار الديمقراطي سامية عبو، قرارات الرئيس قيس سعيد بإنها تاريخية.

وقال النائب عن الكتلة الديمقراطية هيكل المكي، إن قرارات الرئيس جرئية وجاءت استجابة لمطالب الشعب، واصفا رئيس الحكومة المقال هشام المشيشي بـ "الفاسد والمجرم".

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق