السعودية: يمنع من السفر مدة 3 سنوات من زار دولاً محظورة بسبب كورونا

الثلاثاء، 27 يوليو 2021 03:47 م
السعودية: يمنع من السفر مدة 3 سنوات من زار دولاً محظورة بسبب كورونا

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية أن كل من يثبت تورطه في السفر إلى الدول الممنوع السفر إليها سيمنع من السفر لثلاث سنوات. وفق الحساب الرسمى لوزارة الداخلية السعودية على "تويتر".

وأوضح المصدر، أن المخالف سيعرض نفسه للمساءلة القانونية والعقوبات المغلظة عند عودته، ومنعه من السفر إلى خارج المملكة لمدة 3 سنوات، كما جددت الداخلية السعودية التحذير من السفر إلى الدول المحظورة بسبب تحورات فيروس كورونا المستجد.

الحساب الرسمى للداخلية السعوديةا
 
لحساب الرسمى للداخلية السعودية

وأكدت وزارة الداخلية استمرار منع السفر، سواءً مباشرة أو عن طريق دولة أخرى، إلى الدول المعلنة، وأي دول أخرى لم تتم بعد السيطرة على الجائحة فيها أو ثبت انتشار السلالة المتحورة من الفيروس فيها.

وعلى صعيد متصل، أهابت بالمواطنين توخى الحذر والابتعاد عن المناطق التي يسودها عدم الاستقرار أو تشهد انتشارا للفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أيا كانت وجهتهم.

وكانت وزارة الداخلية السعودية، أعلنت في الثالث من يوليو الجارى، منع سفر المواطنين إلى عددٍ من الدول دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية.

وقررت حينها منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية، إلى كل من إثيوبيا والإمارات وفيتنام، وذلك مع استمرار منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر للدول المعلنة سابقاً.

كما تقرر تعليق القدوم من كل الدول المذكورة أعلاه، بالإضافة إلى أفغانستان، إلا لمن مكث 14 يوماً خارج تلك الدول الأربع، من غير المواطنين، فضلاً عن جميع الدول المعلنة سابقاً.

وقررت الوزارة وقف الرحلات الجوية مع الدول الممنوع السفر منها وإليها، وتطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين منها، مواطنين وغيرهم.

 
 
 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق