"أحمد موسى وقع في الفخ".. "صوت الأمة" تكشف حقيقة صورة القمامة في قطار الاسكندرية

الأربعاء، 28 يوليه 2021 12:40 م
"أحمد موسى وقع في الفخ".. "صوت الأمة" تكشف حقيقة صورة القمامة في قطار الاسكندرية
أمل غريب

وقع الإعلامي أحمد موسى في فخ "مافيا الشائعات" عندما أقر بصحة صورة انتشار القمامة في قطار القاهرة الاسكندرية، التي انتشرت على مدار الساعات الماضية في حملة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف بيان إهمال المصريين دون أن يتحقق من صحة هذه الصورة.
 
علق أحمد موسى خلال حلقة برنامجه "على مسؤليتي"، على صورة القمامة المنتشرة بشكل كبير في قطار الاسكندرية قائلا: "مشهد مؤسف ومستفز، لا يمكن أن تراه في اليابان"، موضحا أن هذه الصورة لإحدى عربات القطار في محطة سيدي جابر بمحافظة الإسكندرية، وتساءل: "هل أنت كمواطن صالح بتعمل كدا في بيتك، وأيه الهواية أنك تخرب وتكون مخرب بالشكل ده؟.. القطار ده بتاعك أنت ومن مال الشعب مش الحكومة، وعلينا الحفاظ عليه، ودفعنا مئات المليارات ليكون المرفق نظيف، ورئيس الجمهورية بيعمل كل حاجة نظيفة عشان المصريين، لكن مشهد القمامة في القطار ميرضيش حد"، مطالبا الفريق كامل الوزير، وزير النقل، بشكر العامل الذي ظهر في الصورة أثناء تنظفه لعربة القطار.
 
إلا أن "صوت الأمة" عندما تواصلت مع مصدر داخل وزارة النقل، للتحقق من صحة الصورة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، أكد أن الصورة التي يتم تداولها مزيفة ومفبركة، نافيا أن يكون لها أي أساس من الصحة، موضحا أن الوزارة تجري تحقيقا وتتحرى عن الصورة التي تم نشرها، والوزير بصدد إصدار بيان رسمي عن التفاصيل كاملة، خاصة وأن القطار الذي ظهر في الصورة هو ضمن منظومة القطارات الحديثة التي تعمل ضمن قطارات التشغيل.
 
وأكد المصدر أن منظومة القطارات الحديثة والمحدثة بها أماكن مخصصة لإلقاء القمامة والمخلفات، ويقوم عمال النظافة بالمرور بين العربات لجمع أي منها طوال الوقت.
 
ولفت المصدر إلى أن الصورة يظهر فيها التزوير والتلاعب "فوتوشوب" لأي شخص يراها دون أدنى تدقيق أو الحاجة إلى متخصص للكشف عنها.
 
وأوضح المصدر أن هناك أشخاصا يريدون إفساد ما يتم إنجازه من مشروعات قومية تفرح قلب المصريين، سواء من أجل حصد المزيد من المتابعات أو التعليقات على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن هذا النوع يجب محاسبته بشكل صارم لأنه يكدر السلم العام وينشر أخبارا كاذبة.
 
وبيَّن أن هناك أشخاصا لديهم نوايا سيئة للغاية وأيديهم تعبث في إنجازات الدولة للتشكيك فيها، لافتا إلى أن هذا النوع ستتم محاسبته بشكل حازم، خاصة بعد تشريع البرلمان لقانون فصل الموظف الحكومي الذي ينتمي إلى جماعة الإخوان الإرهابية.
 
وأوضح المصدر أن تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي كانت أغلبها فيها نسبة عالية من الوعي، وعلقوا بأنه لا يمكن أن تكون الصورة حقيقية خاصة أن هذا الحجم من المخلفات لا يتناسب فعلا مع المسافة من القاهرة إلى الاسكندرية.
 
وعلى مدار الساعات الماضية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة زعم ناشروها أنها من داخل إحدى عربات قطار القاهرة الأسكندرية، بمحطة سيدي جابر، انتشرت فيها القمامة بشكل مبالغ فيه، ما أثار استياء كبيرا.
 
وظهر في تفاصيل الصورة المتداولة عامل نظافة، أثناء قيامه بمهام عمله وتنظيف عربة القطار من الداخل، إلا أن حجم القمامة ومخلفات الركاب كانت كبيرة جدا بشكل غير طبيعي، وهو ما أكدته أغلب ردود أفعال رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين تفاعلوا مع الصورة.
 
وثارت الشكوك حول صحة الصورة، وقال كثيرون ليس من الطبيعي حجم المخلفات الكبير الذي لا يتناسب وقت المسافة التي يستغرقها قطار السكة الحديد من القاهرة إلى الأسكندرية، والتي لا تتعدى بأي شكل من الأشكال أكثر من ثلاث ساعات، ورجحوا بأن تكون الصورة مزيفة ومفبركة.
 
WhatsApp Image 2021-07-28 at 12.18.24 PM
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا