التعليم تحاصر المسربين بمنع دخول الساعات الرقمية لجان الثانوية.. وجروبات الغش تتداول الامتحانات

الخميس، 29 يوليه 2021 10:28 ص
التعليم تحاصر المسربين بمنع دخول الساعات الرقمية لجان الثانوية.. وجروبات الغش تتداول الامتحانات
إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة

اعتاد طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم على خبر يتصدر المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي صباح كل يوم امتحان في الثانوية العامة، حيث بعد نحو 15 دقيقة من بدء امتحان أي مادة من المواد تظهر جروبات الغش وتتداول الأسئلة والإجابات، في تحدٍ لوزارة التربية والتعليم التي اتخذت إجراءات كبيرة لمنع الغش وتسريب الامتحانات لكن يبدو أن المنظومة مخترقة.
 
صحيح أن وزارة التربية والتعليم تفتح تحقيقات واسعة بشأن المسربين وتلاحقهم في الواقع وعلى شبكات الإنترنت، وتضيق الخناق عليهم أكثر، لكن النتائج لا تتغير، فلا يأتي يوم الامتحان القادم إلا وتنشط جروبات الغش والمسربين ويتداولون أسئلة الامتحان بعد 15 دقيقة على الأكثر.
 
في آخر متابعة لـ"صوت الأمة" في امتحانات الثانوية العامة، حيث يؤدى منذ العاشرة صباحا طلاب الشعبة "العلمية رياضيات" امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" بإجمالي 100 ألف و435 طالب وطالبة، منع المشرفين على مدرسة قومية العجوزة بالجيزة، دخول الطلاب بالساعات الرقمية، لمنع الغش الإلكترونى، وتم تفتيش أجهزة التابلت للتأكد من خلوه من شريحة خطوط الاتصالات، لمنع اختراقها.
 
الصور التي حصلنا عليها من داخل المدرسة، حيث عمليات تفتيش كبيرة للطلاب، في محاولة تعقب أى سماعات او وسائل الكترونية يمكن استخدامها في الغش، كذلك تفتيش الكتاب المدرسى قبل السماح بدخوله.
 
لجان الثانوية العامة 2
 
وسلمت إدارة المدرسة كل طالب وطالبة عند الدخول كمامة وكيس جل معقم، وإلزامهم بالمرور عبر بوابة التعقيم، كذلك قياس درجة الحرارة باستخدام كواشف حرارية عن بعد، كما استخدم المشرفين عصا الكترونية للكشف عن المعادن لمواجهة الغش، مع منع دخول التليفون المحمول، كما سمحت المدارس للطلاب بدخول اللجان بأجهزة التابلت والكتاب المدرسى استعدادا لأداء امتحان.
 
لكن رغم تشديد الإجراءات من قبل الوزارة وفي لجان الثانوية العامة تظل عمليات تسريب أسئلة الامتحانات على جروبات الغش مستمرة، بغير اكتراث لكل تحذيرات الوزارة المشددة على عقوبة تسريب الامتحانات أو تداول الأسئلة ومساعدة مافيا الغش في تحركاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 الف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.
 
وأدى طلاب الثانوية العامة قبل إجازة عيد الأضحى امتحان مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والكيمياء والجبر والهندسة الفراغية، والجغرافيا والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، بينما يؤدى الطلاب بداية من السبت 24 يوليو الجارى امتحان مواد الفيزياء والتاريخ وعلم النفس والاجتماع واللغة الأجنبية الأولى والاحياء والاستاتيكا والجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل والديناميكا لشعبة علمى رياضة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق