شريهان تروي قصة إنجاب تالية.. أثناء المرض الشديد

الإثنين، 02 أغسطس 2021 03:28 م
شريهان تروي قصة إنجاب تالية.. أثناء المرض الشديد
شريهان وابنتها تاليه
أمل عبد المنعم

روت حكاية إنجابها لأبنتها الثانية "تالية القرآن"، في رسالة مؤثرة لها اثناء احتفالها بعيد ميلادها، وبعدها تصدرت الفنانة شريهان التريندات مؤخراً على موقع جوجل، واصفة الأمر بأنه كان أمنية على لسان شقيقتها الكبرى التي تمنت وجود اخت تلعب معها وهو ما كان يؤلمها بسبب معرفتها باستحالة ذلك من قبل الأطباء الذين أخبروها أن الأمر مستحيل.

إنجاب شريهان ابنتها الثانية

كتبت شريهان خلال حسابها الرسمي على موقع انستجرام قائلة : "إنتي حلم وأُمنيَة تمنتها عَلَيَّ شقيقتك لؤلؤة وهي في سن الثامنة وحتى العشر سنوات، قالت لي أريد أخت تلعب معي وألعب معها، قُلت لها أتمنى، وحسم الأطباء الأمر بكلمة مستحيل".

دعاء شريهان في الحج

تابعت شريهان قائلة: "وفي نفس العام ديسمبر 2008 ذهبت لأداء فريضتي الحج، وأنا في خيمتي طلبتك من ربي وقرأت سورة مريم وقُلت لربي سأسميها مريم أو تالية القرآن الكريم، فأهداني ربي هديته لأن معه لا شيء مستحيل وكُنتي دعوتي المستجابة".

شريهان: الأطباء بلغونى الحمل يجعل المرض نشط

واردفت شريهان قائلة: "أبلغت أطبائي فقالوا لي لا يمكن واستحالة، الحمل يجعل المرض نشط وأشرس في انتشاره ومستحيل، ولكي الخيار في الاختيار واختاري بين أمرين تربية ومراعاة لؤلؤة أو إهدائها أخ أو أخت، فاخترت هدية ربي وقلت لهم هو يعلم وأنتم لا تعلمون، الهدية لا تُرَد فما بالكم إن كانت من الرحمن الرحيم، وقال لكِ كوني فَكُنتِ ‏دعوتي المستجابة رغم إستحالة كل شيئ".

شريهان على انستجرام
شريهان على انستجرام

 

ماذا قالت شريهان لابنتها تالية؟

وانهت شريهان كلماتها لابنتها الصغيرة تالية القرآن بقولها: "كل عام وأنتِ الخير والرحمة والشفاء والسلام والمستقبل والأمل في الغد ياملاكي الصغير وأمنية شقيقتك و دعوتي المستجابة تالية القرآن الكريم".

محطات الوجع في حياة شريهان

كانت أول محطة للوجع للفنانة شريهان مع أسرة والدها، وقضية نسبها، وكذلك وفاة شقيقها الموسيقار عمر خورشيد الذى كان سندها فى الحياة، ثم وفاة والدتها، والحوادث التى تعرضت لها، ثم مرضها النادر، ومع كل أزمة تخرج شريهان منتصرة قوية رافضة للاستسلام.

إصابة شريهان في حادث كبير

الفنانة شريهان أصيبت فى حادث مروع عام  1990، وظلت لسنوات عاجزة عن الحركة، وتوقع الأطباء أنها لن تستطيع الوقوف على قدميها، وذلك بسبب كسر ظهرها وعمودها الفقرى وهى فى أوج شهرتها ونجوميتها،  لكن الفنانة شريهان لن تستسلم أبداً و هزمت العجز وعادت أقوى، وقامت ببطولة الفوازير وقدمت مسرحية شارع محمد على وعددا من الأفلام.

إصابة شريهان بمرض نادر

محطات الوجع لم تفارق النجمة شريهان بعد هزيمة أثر الحادث دخلت فى تحد ومعركة جديدة عندما أصيبت عام 2002 بسرطان الغدد اللعابية أحد أشرس أنواع السرطان، هذا المرض النادر غيب شريهان مرة أخرى عن جمهورها لتخوض معركة شرسة بإجراء العديد من الجراحات ولتعاني شريهان من اختلال فى الوزن بسبب المرض وعلاجه، فتارة ينقص وزنها حتى يصل إلى 37 كيلو ثم يزداد ليصل إلى 117 كيلو ، وتارة تتغير ملامحها حتى لا يكاد يعرفها أحد.

انتصار شريهان على المرض

لكن شريهان تحدت المرض وانتصرت عليه وعلى كل الألام و أنجبت ابنتها الثانية "تالية القرآن" خلال فترة مرضها، بدعوات الجمهور الذى اعتبرها ابنته وطفلته وحبيبته التى يدعو لها من قلوب محبة، ويتعلق بها رغم الغياب، وبعبادات وتقربات لله فى الخفاء ، فاستجمعت قواها وانتصرت فى معركتها مع الألم، لتستعد للعودة لجمهورها فى عمل استعراضى جديد من إنتاج العدل جروب.

شريهان والناس العزاز

حكت شريهان لأول مرة عن محنتها الأخيرة مع المرض فى البرنامج الإذاعى "الناس العزاز" لتؤكد أن الموسيقى هى عشقها وسر حياتها قائلة :" الموسيقى هى شفائى ودوائى وضحكي وبكائي" ، لفتت شريهان إلى أن أصعب لحظاتها عندما تغيرت ملامحها وكانت تنظر فى وجوه الناس وهى فى الحرم فلا يعرفها أحد، حتى اجتازت المحنة وبدأت تستعيد صحتها وملامحها مع بداية 2011.

أهم أعمال شريهان

برعت الفنانة شريهان في بدايتها في المسرح في سك على بناتك ،وعلشان خاطر عيونك أمام الفنان فؤاد المهندس، ومسرحية شارع محمد علي أمام فريد شوقي، وعملت  شريهان في السينما بالعديد من الأدوار السينمائية منها"  أفلام الطوق وميت فل والحب والرعب وخلي بالك من عقلك والاسورة المرأة والقانون وفضيحة العمر وعرق البلح" وغيرها العديد من الأفلام السينمائية.

وكان للفنانة شريهان العديد من الأدوار في الدراما التليفزيونية قدمت العديد منها " المعجزة، رحمة، دمي ودموعي وابتسامتي" وأما في الفوازير فلقد كانت النجمة الأولى في الفوازير بمصر مع الفنانة نيللي وأصبحت حينها نجمة الشباب الأولى التي يحتذى فيها، حتى توقفت عن التمثيل بعد اصابتها بالمرض.

 للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة