"من جد وجد".. الرئيس السيسى يهنئ فريال أشرف ويعلن إطلاق أسماء أبطال مصر في أولمبياد طوكيو على بعض المحاور

الإثنين، 09 أغسطس 2021 01:05 ص
"من جد وجد".. الرئيس السيسى يهنئ فريال أشرف ويعلن إطلاق أسماء أبطال مصر في أولمبياد طوكيو على بعض المحاور

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسى التحية للاعبة فريال أشرف، قائلا: "تحياتى للأسرة الكريمة والدة فريال، ومتابع الحديث، وفعلا قصة مصرية جميلة ونجاح مصرى جميل.. وأدخلتم علينا السعادة والفرحة، وبشكر جهدكم، وطبعا لبنتى فريال بقولها ألف مبروك ياجميلة"، فعلا حاجة تفرح وتشرف، مش على مستوى مصر ده على مستوى منطقنا العربية كان استقبال كبير ليكى"، متابعا: أحيي كل الأسر المصرية التي تعمل على ثقل مواهب أبنائها.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى يوسف الحسينى عبر برنامجه التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية: " كان حديث الناس كلها عليكى، وألف مبروك، واسمحيلى أن إحنا لما إن شاء الله هنحججكم كلكم، وبشكركم، وهنحط أسماء اللاعبين على المحاور اللى هنفتتحها، لأنها شرف لينا، وأتمنى إنك لما ترجعى بالسلامة يبقى هناك اهتمام كبير جدا، وشرفتينا ورفعتى راسنا كلنا تحيا مصر بيكم".
 
وأعربت اللاعبة فريال أشرف، الحائزة على الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020، عن فرحتها بمداخلة الرئيس عبد الفتاح السيسى ببرنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى، موضحة أن هذه أكبر هدية لها.
 
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى لـ اللاعبة فريال أشرف، خلال برنامج التاسعة، المذاع على القناة الأولى، "عايزة تقولى حاجة"، فردت، "تحيا مصر فعلا برئيسها وشعبها، ليرد الرئيس السيسى: تحيا مصر بكم".
 
وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه يمارس رياضة الكاراتيه منذ عام 1970، مهنئا اللاعبة فريال أشرف بحصولها على الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020.
 
وقال الرئيس السيسى، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى، موجها حديثه لفريال أشرف: ترجعى بالسلامة وهناك اهتمام أكتر من جانبنا، يا فريال أنت شرفتينا".
 
وردت فريال أشرف على تصريحات الرئيس السيسى بفرحة عارمة، قائلة: تحيا مصر يا سيادة الريس، ليرد الرئيس السيسى: ترجعى بالسلامة وأنت وزملائك".
 
وقال الرئيس عبدالفتاح السيسى "بذلنا جهدا خلال الفترة الماضية، فهل الجهد كان كفاية، أتصور لا، وكنا نعد منشآت رياضية أولمبية".
 
وأضاف الرئيس السيسى، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى، أنه مع افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة سنفتتح المدينة الأولمبية، تتضمن ألعاب الرماية والسباحة والتنس والسباحة وكل الألعاب، هذا ما نفعله، مضيفا: هناك مدينة أقل شوية فى مدينة برج العرب وهناك استاد صغير، والألعاب الجماعية ستعود مرة أخرى، ووزير الشباب والرياضة افتتح المدينة الرياضية فى العاصمة الإدارية الجديدة".
 
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه سعيد جداً باهتمام الإعلام بالأبطال المصريين الذين حققوا نجاحا فى ألعابهم الرياضية، لافتاً إلى أن أبطال أولمبياد طوكيو 2020 مثلهم مثل باقى المصريين وليسوا من كوكب آخر، وتابع: "أبطال لكن زينا مش من كوكب تانى".
 
وأضاف الرئيس السيسى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى، عبر القناة الأولى المصرية، أن البطلة فريال أشرف، نموذج للأسر المصرية التى تهتم بأبنائها وترعاهم منذ الصغر ليكونوا مميزين فى الألعاب التى يفضلونها.
 
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، "طلبت منذ ثلاث سنوات أن الرياضة في المدرسة والجامعة يدخلوا ضمن المجموع، مردفا: "حتى لو فترة انتقالية منحسبهاش ضمن المجموع لكن بعد ذلك نحسبها".
 
وتابع الرئيس، "فى النوادي عملنا برنامج خلال الست سنوات الماضية لرفع كفاءة مراكز الشباب، النوادي دائما في العواصم، والريف فيه أكثر من 50 مليون بنتكلم في أكثر من 4 آلاف مركز رفعنا كفاءتهم"، وتابع: "مشروع أنك تعمل بطل موضوع يجب كلنا نشتغل عليه من الدولة والإعلام والأسرة والمدرسة.. وعندما تعمل المنظومة مع بعضها في النهاية نجد أكثر من شاب وشابة يحققو نجاحات.. ونحقق ميداليات، ولكن الاهتمام بالرياضة، لأن الرياضة حياة".
 
 
 
وأنهى الرئيس المداخلة الهاتفية: "ألف مبروك يا فريال وأسعدتينا وشرفتينا وترجعوا وترجعوا بالسلامة انتى والبعثة كلها، واللى حقق الذهب والفضة والبرونزية، وممن بذل جهد مثل فريق كرة اليد، ومرة ثانية أبلغ تحياتى لكل الأسر التي اهتمت بأولادها وبناتها".
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق