ما بين التشجيع والدعم .. كيف اهتم الرئيس السيسي بالرياضة وأبطالها الأولمبيين؟

الإثنين، 09 أغسطس 2021 10:43 ص
ما بين التشجيع والدعم .. كيف اهتم الرئيس السيسي بالرياضة وأبطالها الأولمبيين؟
الرئيس السيسي يقلد منتخب ناشئي اليد وسام الرياضة

كشفت مداخلة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوجيه التهنئة لأبطال مصر الأولمبيين، اهتمامه المتواصل بالرياضة المصرية، وهو ما ظهر منذ اللحظة الأولي في قراراته المتتالية التي أصدرها لصالح الرياضة المصرية.

ونوه الرئيس السيسي في مداخلته مع يوسف الحسيني في برنامج التاسعة مساء المذاع علي القناة الأولي لافتتاح المدنية الأولمبية الجديدة والتي ستشمل كل الألعاب والتي سيتم افتتاحها مع العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تضم كل الألعاب مثل الإسكواش والتنس والفروسية ومختلف الألعاب الرياضية.

وقدم الرئيس التحية للاعبة فريال أشرف، قائلا: "تحياتى للأسرة الكريمة والدة فريال، ومتابع الحديث، وفعلا قصة مصرية جميلة ونجاح مصرى جميل.. وأدخلتم علينا السعادة والفرحة، وبشكر جهدكم، وطبعا لبنتى فريال بقولها ألف مبروك ياجميلة"، فعلا حاجة تفرح وتشرف، مش على مستوى مصر ده على مستوى منطقنا العربية كان استقبال كبير ليكى"، متابعا: أحيي كل الأسر المصرية التي تعمل على ثقل مواهب أبنائها.

وأشار إلي العمل الجاري في استاد برج العرب، حيث يتم تطوير أستاد الجيش، علاوة علي المدنية الرياضة في العاصمة الجديدة، كا سيتم افتتاح منطقة الاستاد وإعادة صياغتها.

ونوه الرئيس إلي أن كل هذه المنشأت تعد بينة اساسية إضافة لحجم الملاعب المختلفة علي مستوي الجمهورية، مؤكدا بأننا في بداية الطريق

اهتمام السيسي بالرياضة المصرية ظهر في صدور قانون الرياضة الجديد، والذي انطلقت معه أفكار جديدة حينما أصر الرئيس على صدور هذا القانون لإعادة ترتيب الرياضة المصرية بالرغم من كل العوائق في محاولة لكسر القوالب الجامدة .

كما أولي الرئيس اهتماما كبيرا بتطوير المنشآت الرياضية من شمال إلى جنوب مصر ومن شرقها لغربها سواء من ملاعب ومراكز للشباب داخل قرى ونجوع مصر، وتطوير مركز شباب الجزيرة وتقديمه كنموذج حكومى، مؤكدًا على الحقوق الرياضية للجميع في حق اللعب والترفيه الرياضى.

اهتمام الرئيس بالرياضة ظهر أيضا في اهتمامه بقيادة الدراجات، حيث ظهر أكثر من 5 مرات وهو يقود دراجة منها عندما شارك في يوم رياضي ضمن " ماراثون"  للدراجات والذي انطلق من الكلية الحربية بمصر الجديدة وطريق " القاهرة – الإسماعيلية " لمسافة 20 كيلومترًا.

كما ظهر الرئيس وهو يقود الدراجة في جولة تفقدية لمدينة شرم الشيخ مع قرب انعقاد منتدى شباب العالم، وبينهما عدة ماراثونات شارك فيها من بينها الماراثون الذي اصطحب فيه طلاب أكاديمية الشرطة عقب الانتهاء من الطابور العسكري بالأكاديمية وهو ما يكشف مدي اهتما الرئيس بالرياضة المصرية.

كما حرص الرئيس علي استقبال كل الرياضين الذين حققوا ميداليات لمصر منها ما حدث عندما استقبل منتخب اليد للناشئين الذي حقق بطلوة العالم لكرة اليد ومنحهم وسام الرياضة من لطبقة الأولي.

واستقبل السيسي  كلاً من المنتخب الوطني الأوليمبي لكرة القدم الحاصل على بطولة الأمم الأفريقية للشباب والمتأهل لأولمبياد طوكيو، ولاعبي المنتخب الوطني للاسكواش الحاصلين على بطولتي العالم للكبار والناشئين، وبعثة المنتخب الوطني للكاراتيه الحاصلة على بطولة العالم للشباب، وبعثة المنتخب الوطني الباراليمبي المشاركة في بطولة العالم مؤخراً بأستراليا، بالإضافة إلى الأجهزة الفنية التي تولت تدريبهم، حيث قام الرئيس بمنح وسام الرياضة للأبطال الرياضيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق