دعاء السنة الهجرية الجديدة 1443.. الأفضل والمستجاب في بداية العام

الإثنين، 09 أغسطس 2021 03:45 م
دعاء السنة الهجرية الجديدة 1443.. الأفضل والمستجاب في بداية العام
دعاء السنة الهجرية
أمل عبد المنعم

بدأت عمليات البحث تزداد بشكل كبير من أجل التعرف على أفضل وأجمل الأدعية التي يتم الدعاء مع حلول عام هجري جديد، وذلك  بعد أن تم الإعلان عن استطلاع هلال شهر محرم 1443 هجريًا، والذي أكد على الحسابات الفلكية بإتمام غرة شهر ذي الحجة الموافق يوم الإثنين 9 أغسطس.

ما هو أفضل دعاء السنة الهجرية الجديدة 1443؟

نشرت دار الإفتاء المصرية أفضل دعاء لهذه المناسبة الدينية، على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، حيث جاء نص دعاء العام الهجري الجديد 1443، من خلال فتوى للدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والذي ينص كالتالي: "اللهم أنتَ الأبدي القديم، وهذه سَنَةٌ جديدة، أسألك فيها العصمة من الشيطان وأوليائه، والعَوْنَ على هذه النَّفْس الأمَّارة بالسُّوء، والاشتغال بما يقرِّبُني إليك، يا ذا الجلال والإكرام".

هل دعاء العام الهجري الجديد 1443 تعتبر بدعة؟

هناك من يدعى أن دعاء العام الهجري الجديد 1443، ماهو إلا بدعة لترد عليه دار الإفتاء المصرية لتأكد بأنه ليس بدعة منكرة، فهو من الأدعية المستحبة لكثير من الشيوخ والعلماء والتي كانوا يقوموا بها منذ أكثر من ألف عام، وكانوا يوصوا بها ويتم نقلها من جيل إلى أخر، وهذا ما جاء عن مشايخه إمامُ الحنابلة وشيخُهم في وقته، الشيخُ الإمامُ الوليُّ الصالحُ أبو عمر المقدسي محمد بن أحمد بن محمد بن قدامة الحنبلي الذي ولد سنة 528 هجريا، وتوفي سنة 607 هجريا.

 

ما هي أدعية السنة الهجرية الجديدة 1443؟

هناك العديد من الأدعية التي يمكن أن نبدأ بها السنة الهجريدة الجديدة  1443 ومنها" اللهم في هذا العام لا تدع لنا أمرًا إلا يسرته ولا حلمًا إلا حققته، ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمال واقعها، ولا دعاء إلا أثلجت صدورنا بقبوله" .

"ربي اجعل هذا العام مغفرةً لكل مذنب وهداية لكل عاصٍ وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء فأنت على كل شيء قدير" .

"اللهُم اجعله عامًا لا يضيق لنا فيه صدر، ولا يخيب لنا فيه أمر، ولا يرد لنا فيه دُعاء ، واحفظ لنا من نحب، وبشرنا بما يسر، وحقق لنا مانتمنى .. يارب العالمين".

"اللهُم إنا نستودعك سنة مضت من عمرنا، بأن تغفرها لنا، و ترحمنا و تعفو عنا وأن تُبارك لنا في أيامنا القادِمة، و تصلح أنفسنا و تُيسر أمرنا ".

"اللهم ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شرّ ما صنعت، وأعترف بذنبي فاغفر لي فإنّه لا يغفر الذّنوب إلا أنت، اللهم اغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين، اللهم اغفر  لي وعافني واعف عنّي واهدني إلى صراطك المستقيم، اللهم ارحمني في سنتي الجديدة يا أرحم الرّاحمين، اللهم برحمتك أستغيث سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله، والله أكبر، اللهم إنّي أستغفرك زنة عرشك وعدد خلقك ورضى نفسك ومداد كلماتك، اللهم اغفر لي وللمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، اللهم أدخلنا الجنّة أجمعين والحمد لله ربّ العالمين".

دعاء بداية السنة الهجرية الجديدة 1443

"وفي أول فجر في العام الجديد اللهم اجعله بداية لكل فرح ونهاية لكل حزن، اللهم مع بداية العام الجديد اكتب لنا الخير فيه واجعله ختام لأحزاننا وبداية لحياة جديدة مليئة بالسعادة"

"اللهمّ اغفر لي وارحمني، وارضَ عنّي واعفُ عن زلّاتي، أنت خلقتني وأنا عبدك الضّعيف، اللهمّ إنّي أسألك السّلامة من كلّ أذىً وسوء، واسألك أن تجعل لي نصيباً في كلّ خير، اللهمّ اجعل دعواتي مستجابةً ومقبولة، ولا تؤاخذني بما عملت وبما قصّرت، إنّك أنت العفوّ الغفور".

دعاء السنة الهجرية الجديدة 1443 المستجاب

"اللهم في بداية هذا العام الجديد جدد أرواح ذبلت وأهدي قلوب ضلت واشف أجساد أنهكها المرض وفرج هموم باتت في قلوبنا ولا يعلم بها إلا أنت اللهم عاما جميلا بالقرب منك".

"اللهم إني استودعتك عام مضى من عمري فاغفر لي ما كان فيه و اكتب لي الخير و بارك لي في هذا العام و اجعله عام أجمل مما مضى و اجعله بداية لأجمل الأقدار".

"في بداية العام الجديد اللهم إنا نستودعك أهلنا وأنفسنا من الحوادث والفواجع ومن كل عين و مرض وهم وغم واجعله عام مليء بالافراح وكل ما يسرنا يا كريم".

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق