وصول جرعات جونسون واسترازينكيا تحدث أنفراجة فى أزمة سفر العاملين بالخارج

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 09:30 ص
وصول جرعات جونسون واسترازينكيا تحدث أنفراجة فى أزمة سفر العاملين بالخارج
رضا عوض

يبدو أن أزمة ملف أزمة سفر العاملين بالخارج  وحصولهم علي شهادة التطعيم الدولية  QR code انفراجه بعد وصول عقار جونسون أند جونسون، وهي القضية التي شغلت بال ألاف المصريين من المسافرين للخارج، بعد معاناة طويلة مع وزارة الصحة منذ محاولتهم السفر والعودة لأعمالهم في دول الخليج، إلا أنهم فوجئوا بسلسلة قرارات جديدة خاصة بالتطعميات والشهادة الإلكترونية، وهو ما حاولت معه وزارة الصحة تدارك الإجراءات الجديدة.

بداية الإنفراجة عندما أعلنت وزارة الصحة عن وصول عقار جونسون لمطار القاهرة حيث تسلمت مصر 700 ألف جرعة كدفعة ثانية خلال الفترة القادمة.

وأشارت وزيرة الصحة إلى دعم مجموعة العمل الإفريقية للحصول على لقاحات كورونا "AVAT" ، بالتعاون مع البنك الإفريقي للصادرات والواردات، ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، كما أعلنت وزارة الصحة وصول 525 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة "أسترازينيكا"، والتي من المقرر وصولها اليوم بمطار القاهرة الدولي مقدمة من جمهورية رومانيا إلى مصر، وذلك ضمن اتفاقية ثلاثية بين وزارة الصحة والسكان والحكومة الرومانية وشركة "أسترازينيكا"، في إطار عمق وترابط العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين الصديقين.

من جانبهم تساءل الراغبين في الحصول علي الجرعة التنشيطية عن آلية وزارة الصحة في التعامل مع مواطنين تلقوا لقاح سينوفارم  خاصة بعد أن أعلنت دول الخليج عدم الاعتراف به، وهو ما يعني عدم السماح لمن تلقوا هذا للقاح بالدخول لأراضيها، وهو ما سيعرضهم لأزمة مع انتهاء إقامتهم خلال أيام معدودة، وهو ما دفعهم للتساؤل عن مكان وميعاد  منح الجرعة الثالثة التنشيطية ؟ وهل لها اضرار صحية أما لا؟

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق