فيديو يبكي الحجر.. جندي جزائري يصرخ وسط حصار الحرائق

الخميس، 12 أغسطس 2021 01:27 م
فيديو يبكي الحجر.. جندي جزائري يصرخ وسط حصار الحرائق

في فيديو يدمي القلوب ويكشف بصورة واضحة حجم الكارثة التي تتعرض لها الجزائر، ظهر الجندي الجزائري إبراهيم خوجة بن عيسى في مقطع تداول على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يطلق نداء استغاثة أليم بعد حصاره من ألسنة اللهب خلال أعمال إطفاء الحرائق المشتعلة منذ أيام.
 
وبعد انتشار الفيديو وتفاعل الجمهور معه، نشر نشطاء صورا للجندي وهو في أحد المستشفيات، ويبدو في صحة حسنة ولم يتعرض لأذى جسدي من الحرائق التي طالت الغابة التي كان يتواجد بها رفقة زملائه.

وأكدت الصور ومقربون أن الجندي الجزائري نجا بمعجزة من ألسنة النار التي كانت تحاصره بإحدى غابات ولاية تيزي وزو.

وصرخ بن عيسى باكيا في المقطع المتداول يقول إن ألسنة اللهب حاصرتهم ما أدى إلى وفاة عدد من زملائه الجنود، طالبا الصفح من جميع الأشخاص الذين قد أخطا في حقهم أو ظلمهم.

وارتفعت حصيلة قتلى حرائق الغابات المتواصلة منذ الاثنين في مناطق عدة في الجزائر إلى 69 هم 28 عسكريا و41 مدنيا، بعد تسجيل 4 وفيات جديدة يوم أمس الأربعاء في بجاية.

 

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات، تنقل جزءاً من الفاجعة لأهالي مدينة تيزي وزو، الذين هربوا من منازلهم خوفاً من لهيب النيران المستعرة.

كما عثرت مصالح الحماية المدنية في الجزائر على شقيقتين متوفيتين وهما تعانقان أمهما هربا من الحرائق التي اندلعت بقرية (إخليجن) في ولاية تيزي وزو.

وأعلن الرئيس الجزائر عبدالمجيد تبون، الأربعاء، الحداد لمدة 3 أيام بعد مقتل العشرات جراء الحرائق المستعرة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق