وفاة محمد جبريل.. حكاية فنان عاش في وجدان جيل "بوجي وطمطم"

الخميس، 12 أغسطس 2021 07:38 م
وفاة محمد جبريل.. حكاية فنان عاش في وجدان جيل "بوجي وطمطم"
عنتر عبداللطيف

رحل عن عالمنا منذ قليل الفنان القدير محمد جبريل، عن عمر 76 عامًا، وللفنان الراحل العديد من الأعمال الدرامية ربما اشهرها مشاركته في مسلسل بوجي وطمطم وقيامه بدور "هاني" صبي المقهى الذى كان يخطط لافشال مشروع الإذاعة التى نفذه بوجي في الحارة - محطة فلافيلو- ، لرغبته في إنشاء إذاعة خاصة به هو ليتربح منها عبر جمعه الاشتراكات من أهل الحارة.

 

وطوال سنوات عرض مسلسل بوجي وطمطم بطولة الفنان الكبير الراحل يونس شلبي في دور بوجي والفنانة الكبيرة هالة فاخر في دور طمطم، ارتبطت الشخصيات التى قدمها الفنان الراحل محمد جبريل ومعه الفنان رأفت فهيم في دور عم شكشك وغيرها بشهر رمضان الكريم وكان الأطفال وربما الكبار وقتها ينتظرون عرضه بفارغ الصبر عقب مدفع الإفطار وأحيانا قبله.

 

341089_0
 

 

لن ينسى الأطفال الذين أصبحوا الآن شبابا ورجالا مسلسل "بوجي وطمطم" و"عمو فؤاد" و"الكاميرا الخفية" و"بكار" وغيرها من الأعمال التى شكلت وعيهم، وهو أثار حزنهم لوفاة واحد من الجيل الذى اسعدهم وأدخل السرور على قلوبهم وهو الفنان الراحل محمد جبريل.

 

وكان الفنان منير مكرم  قد أعلن عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن وفاة الفنان القدير محمد جبريل مساء اليوم الخميس 12 أغسطس، وذلك عن عمر 76 عامًا. 

 

وكتب منير مكرم عبر فيسبوك: "الدوام لله .. الفنان محمد جبريل .. الصلاة بمسجد التوفيق بحلوان .. بعد صلاه. الجمعة".. 

 

يذكر أن آخر الأعمال التي شارك فيها  كانت مسلسل باب الخلق عام 2012 بطولة النجم الراحل محمود عبد العزيز.

 

وتخرج "محمد جبريل" فى كلية الزراعة وعمل فى السينما بالثمانينيات والتسعينيات، وقدم العديد من المسلسلات التليفزيونية، كما عمل فى الأفلام التى أنتجها قطاع الإنتاج بالتليفزيون وفى بعض المسرحيات التليفزيونية.

 

ومن أشهر المسلسلات التى عمل بها مسلسل الأطفال بوجى وطمطم، "الرجل والحصان" 1982 و"محمد رسول الله "1984 و"الرايا البيضاء" 1988 و"ساكن قصادى" 1995 و"باب الخلق" 2012.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق