الشروط والمناطق وطريقة التقديم.. كل ما تريد معرفته عن شقق الإسكان الاجتماعي

الأحد، 15 أغسطس 2021 06:40 م
الشروط والمناطق وطريقة التقديم.. كل ما تريد معرفته عن شقق الإسكان الاجتماعي

أعلنت وزارة الإسكان اليوم طرح كراسات الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي بمكاتب البريد بداية من اليوم وحتى 9 سبتمبر المقبل وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، "سكن لكل المصريين 2" لمنخفضي الدخل، فيما ترصد صوت الامة اليات وشروط الحصول على شقة ضمن الاعلان الخامس عشر للإسكان الاجتماعي. 

 

 محدودي الدخل
يتم طرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم (غرفتين وصالة، و3 غرف وصالة)، لمنخفضي الدخل، كما يتم طرح وحدات جاهزة للتسليم الفوري (غرفتين وصالة، و3 غرف وصالة) بمساحات تتراوح بين 75 و90 م2، في مدن ومراكز المحافظات التالية: (الإسماعيلية، المنيا، الشرقية، سوهاج، قنا، الإسكندرية، المنوفية، كفر الشيخ، أسوان، الغربية، البحيرة، مطروح، الفيوم، بني سويف، أسيوط، الوادي الجديد، الأقصر، شمال سيناء، ودمياط)، وتتراوح أسعار الوحدات السكنية بين 164 و310 آلاف جنيه  
33

 

  التمويل العقاري

كذلك يوجد طريقة أخرى للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي وهي لمتوسطي الدخل وتكون من خلال مبادرة التمويل العقاري التي تم طرحها الشهر الماضي بسعر عائد 3 % لمدة 30 عاما.

وتم تخصيص  شقق في عدد من المناطق ، وهي بدر، حدائق العاصمة، 15 مايو، حدائق أكتوبر، 6 أكتوبر، العاشر من رمضان، أسوان الجديدة، العلمين الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر، رشيد الجديدة، بني سويف الجديدة، الغردقة "البداري"، وبورفؤاد.

 شروط  الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي

التمتع بالجنسية المصرية.

ألا يقل سن المُتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 سنة في تاريخ نهاية الإعلان.

عدم سبق الاستفادة للمُتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر).

عدم امتلاك المُتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

يحظر على المُتقدم شراء الوحدات نقداً ويلتزم بالسداد بنظام التمويل العقاري.

أن يكون المُتقدم من محدودي الدخل وألا يزيد صافي دخله السنوي من كافة مصادر دخله المحددة من قِبل مجلس إدارة الصندوق.

لا يحق للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة في الإعلان الواحد.

أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة المتقدم عليها أو مقيم بها أو يعمل بها أو بالمدن التابعة لها أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

استعمال وحدات الإسكان الاجتماعي للسكن ويحظر التصرف في الوحدة بأي نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الاستلام ويعاقب كل من يخالف ذلك وفقاً لأحكام قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018.

يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة عند الحجز وحالة مخالفة ذلك يكون مسئولاً جنائياً ومدنياً ويحق للصندوق اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بتطبيق أحكام قانون الإسكان الاجتماعي و دعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018

شراء كراسة الشروط المتضمنة استمارة حجز الوحدة السكنية بمبلغ 100 جنيه لا تُرد ولا تُسترد.

بالنسبة للأسرة (زوج/زوجة/أولاد قصر): لا يزيد صافي الدخل من كافة مصادر دخل الأسرة عن 68400 جنيه سنوياً بما يعادل 5700 جنيه شهرياً، و أن لا يقل صافي الدخل الشهري للأسرة عن 1300 جنيه و هو الحد الأدنى للتعامل بنظام التمويل العقاري.

بالنسبة للأعزب: لا يزيد صافي الدخل من كافة مصادر دخله عن 50400 جنيه سنوياً بما يعادل 4200 جنيه شهرياً، و أن لا يقل صافي الدخل الشهري له عن 1300 جنيه وهو الحد الأدنى للتعامل بنظام التمويل العقاري.

فيما يخص وحدات الإسكان الاجتماعي فقط يجب أن يكون المتقدم من العاملين بالمحافظة أو المقيمين بها. ويجوز في بعض الحالات التي يتوافر بها وحدات غير مباعة أن يتم فتح باب التحويل لقاطني المحافظات المجاورة.

 

1111
 

مميزات التمويل العقاري
 

الانتقال إلى منزلك الجديد فور الحصول على التمويل.

الحصول على مبلغ تمويل قد يصل إلى 90% من قيمة منزلك الجديد.

سداد أقساط شهرية محددة طوال فترة التمويل.

السداد على اطول مدة زمنية ممكنه تصل إلى 20 سنة، وهو ما لا يتوافر في أي من أساليب التمويل التقليدية الأخرى.

اختيار أي وحدة تريدها في أي مكان على أرض مصر أو من الوحدات المتوفرة لدى الصندوق.

الاستفادة من مزايا السداد الفوري لمالك الوحدة.

تملك منزلك بقسط شهري مقارب لقيمة الإيجار.

السداد المعجل لكل او جزء من مبلغ التمويل العقاري المتاح في أي وقت نظير تحمل رسوم السداد المعجل وفقاً لشروط جهة التمويل وشروط الصندوق.

 

6
6

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق