قبل ساعات من القرعة.. مجموعة الموت تطارد مصر في نهائيات أفريقيا

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 11:00 ص
قبل ساعات من القرعة.. مجموعة الموت تطارد مصر في نهائيات أفريقيا
منتخب مصر
محمود علي

ساعات قليلة تفصل عشاق الكرة المستديرة عن انطلاق مراسم سحب قرعة كأس أمم أفريقيا 2021، والتي ستقام في الكاميرون، وسط تنبؤات بأن تسفر عن مجموعة قوية قد تعرف بـ"الموت" على خلفية ترتيب تصنيفات المنتخبات على أساس آخر قائمة أصدرها الاتحاد الدولي الفيفا.

وتقام القرعة اليوم الثلاثاء في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، حيث يحضر من الجانب المصري محمد بركات مدير المنتخب المصري، في حين يشارك في المراسم ممثلين عن كافة المنتخبات.

وقبل أن تقام القرعة، حدد الاتحاد الأفريقي 4 مستويات للمنتخبات المشاركة لتضم كل مجموعة 4 منتخبات من المستويات المختلفة، حيث يضم المستوى الأول الكاميرون صاحبة الأرض، والجزائر بطل النسخة الأخيرة، والسنغال وصيفها، ونيجيريا  وتونس والمغرب.

فيما يضم المستوى الثاني من التصنيفات، مصر صاحبة القياسي في حصد البطولة، بجانب كوت ديفوار وغانا وبوركينا فاسو وغينيا ومالي، فيما يضم المستوى الثالث الجابون وزامبيا وموريتانيا وغينيا بيساو والرأس الأخضر وسيراليون.

ويضم المستوى الرابع في التصنيفات، السودان وجزر القمر ومالاوي وجامبيا وغينيا الإستوائية وإثيوبيا، حيث يشارك منتخب واحد من كل مستوى في مجموعة واحدة لتكتمل الـ 6 مجموعات في الدور الأول.

البطولة التي من المقرر أن تقام في يناير المقبل، يخوض خلالها كل منتخب 3 مباريات في مرحلة المجموعات، يتأهل لدور الـ16 كل من المتصدر والوصيف من كل مجموعة، بالإضافة لأفضل 4 منتخبات يحتلون المركز الثالث.

ويترقب المتابعون على أحر من الجمر، نتيجة القرعة التي قد تسفر عن مجموعة الموت، لاسيما وأن كل مستوى به منتخبين أقوياء على الأقل، فضلا ما يحمله المستوى الأول والثاني من أسماء منتخبات لها باع طويل في البطولة.

ومن المؤكد أن يجاور المنتخب المصري في مجموعته، أحد المنتخبات القوية في التصنيف الأول، بالإضافة إلى أن مجموعته ستضم أحد منتخبات التصنيف الثالث، ومن بينها دول لها باع طويل في كرة القدم مثل الجابون وزامبيا.

مجموعة مصر أيضاً قد تضم، أحد المنتخبات القوية في التصنيف الرابع، الذي يضم السودان وغينيا الاستوائية، لتكون مجموعة أقل ما يقال عنها أنها قوية جداً.

منافسات البطولة من المقرر أن تقام في 5 مدن مختلفة، هي دوالا ، ياوندي ، بافوسام، جاروا وليمبي، وتقام 52 مباراة بدءا من الافتتاح وصولا إلى الدور النهائي، على غرار نسخة 2019 التي أقيمت في مصر بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق