مؤمن زكريا... حقيقة مرض اللاعب النادر.. وزوجته: ربنا يسترها عليه ويشفيه بإذن الله

الخميس، 19 أغسطس 2021 01:58 م
مؤمن زكريا... حقيقة مرض اللاعب النادر.. وزوجته: ربنا يسترها عليه ويشفيه بإذن الله
مؤمن زكريا
ريهام عاطف

خلال الساعات القليلة الماضية نالت الكثير من الاشاعات الحالة الصحية للاعب المنتخب الوطني والنادي الاهلي مؤمن زكريا ،في اشارة الي ان حالتة حرجة ويعاني من آلام شديدة عقب تدهور حالته الصحية مؤخرا ونقله للمستشفى على أثر سقوطه داخل منزله وإصابته بارتجاج في المخ.

مرض مؤمن زكريا
مرض مؤمن زكريا
زوجة مؤمن زكريا 
كشفت زوجة مؤمن زكريا أستيائها مما أثير خلال الساعات الماضية حول تدهورصحة زوجها من خلال ، تدوينة قامت بنشرها على صفحتها في "إنستجرام"جاء فيها: "والله العظيم أنا شفت الخبر دا قلبي وجعني، ليه كده حسبي الله ونعم الوكيل، الخبر ده غير صحيح، مؤمن حس بدوار من حوالي 10 أيام، ووقع في بيته وجاله ارتجاج بسيط، واتنقل المستشفى وخرج، وهو بقاله أكتر من أسبوع في بيته، بلاش الكلام ده يا جماعة اتقوا الله وربنا يسترها عليه يارب ويشفيه بإذن الله".
مؤمن زكريا وزوجته
مؤمن زكريا وزوجته
والد مؤمن زكريا يكشف حقيقة مرض نجله
علي الجانب الاخر طمئن عباس الضوي والد مؤمن زكريا جماهيره وعشاقه عليه ، مؤكدا أن حاله مؤمن زكريا الصحية مستقرة بعد خروجه من المستشفى السبت الماضي عقب تعرضه لوعكة صحية مفاجئة إثر سقوطه المفاجئ على الأرض داخل منزله مما أصابه بارتجاج بسيط في المخ.
مؤمن زكريا بالمستشفي
مؤمن زكريا بالمستشفي
مرض مؤمن زكريا وعلاجه
بدأت قصة معاناة مؤمن زكريا من المرض، أثناء إعارته إلى نادي أحد السعودي في يناير 2019، وتم إعلان أن اللاعب يعاني من إصابة مزمنة أدت لفسخ الإعارة وابتعد مؤمن للعلاج لنهاية ذلك الموسم ، حيث يعاني مؤمن زكريا من مرض التصلب الجانبي الضموري في العضلات، وهو مرض نادر الحدوث لا يصاب به إلا شخص من كل مليونين ، ليبتعد بسببه مؤمن عن ممارسة كرة القدم في الموسمين الماضيين.
ويعد ضمور العضلات من الأمراض سريعة الانتشار في الجسم، حيث أنه مع تفاقم الإصابة ينتقل من الضمور في العضلات إلى الأعصاب، وبالتالي يفقد الجسم السيطرة على العضلات وهو ما يؤثر على جسم الإنسان وجميع حواسه حتى في النطق.
يتم علاج الضمور العضلي على حسب درجته وقدرة المصاب على الحركة، وبعكس المعروف فهو مرض لا يمنع الإنسان من ممارسة الرياضة بشكلٍ كامل، بل على العكس يجب أن يقوم المريض بممارسة رياضات حسب قوة المرض.
ويبدأ علاج ضمور العضلات بالتدخل الجراحي في الحالات الصعبة، كذلك تناول الأدوية والعقاقير وأخيرًا ممارسة الرياضة والالتزام بجلسات العلاج الطبيعي.
دعم مؤمن زكريا
وجه الفنان أحمد السقا رسالة لمؤمن زكريا خلال مرضه عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وطالب جماهيره بالدعاء له، وقال: «دعواتكم لكابتن مؤمن زكريا».
احمد السقا
احمد السقا
كما حرص إمام عاشور لاعب نادى الزمالك على توجيه رسالة دعم إلى مؤمن زكريا لاعب النادى الأهلى، وقام إمام عاشور بتغيير صورة حسابه الشخصى على إنستجرام إلى صورة مؤمن زكريا معلقا: إن شاء الله هترجع أحسن من الأول أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيه شفاء لا يغادر سقماً.
دعم امام عاشور لمؤمن زكريا
دعم امام عاشور لمؤمن زكريا
مشوارمؤمن زكريا 
بدأ مؤمن زكريا مشوارة مع كرة القدم في عام "2004" بعد أن انضم لقطاع الناشئين بالنادى الأهلى  واستمر به 5 سنوات، ولم يتم تصعيده للفريق الأول فى بداية ولاية حسام البدرى الأولى "2009/2010" فانضم لصفوف الإنتاج الحربى تحت قيادة طارق يحيى لمدة عام ونصف شارك خلالها فى "36" مباراة وسجل "4" أهداف، كما شارك فى "5" مباريات فى كأس مصر ولم يسجل.
وفي 2011 انتقل مؤمن زكريا للنادي المصرى البورسعيدى واستمر حتى حادث بورسعيد الشهيرة لعب خلالها "22" مباراة وسجل هدفين فى تلك المباراة الشهيرة بعد نزوله كبديل ، لينتقل بعدها للعب بنادي إنبى خلال موسم "2012/2013" واشترك معه فى "23" مباراة سجل خلالها سبعة أهداف.
لاعب الاهلي مؤمن زكريا
لاعب الاهلي مؤمن زكريا
وعلى سبيل الإعارة انتقل لنادى الزمالك عام "2013" واستمر عاما ونصف، ارتدى خلالها فانلة الزمالك "57" مباراة سجل خلالها "12" هدفا بواقع تسعة أهداف فى الدورى خلال "38" مباراة، ثلاثة أهداف قارية فى "11" مباراة، كما لعب "8" مباريات فى كأس مصر، حقق خلال تلك الفترة القصيرة ثلاثة بطولات منها بطولتان لكأس مصر، وبطولة الدورى.
ليعود مؤمن زكريا لصفوف المارد الاحمر فى صفقة انتقال مدوية فى يناير 2015 ليلعب مع النادي الاهلي 150 مباراة، سجل 42 هدفًا، حيث شارك في 93 مباراة بالدوري الممتاز وسجل 30 هدفًا، كما خاض 12 مباراة بكأس مصر وسجل 4 أهداف، بينما لعب 3 مباريات بالسوبر المصري وسجل هدف وحيد، وخاض 40 مباراة بالبطولات الإفريقية وسجل 6 أهداف، وخاض مباراتين بالبطولة العربية وسجل هدف وحيد.
وقاريا لعب مع الفرق الثلاثة "51" مباراة قارية سجل خلالها "9" أهداف ليصل إجمالى مبارياته الرسمية إلى "280" مباراة سجل خلالها "65" هدفا.
مؤمن زكريا
مؤمن زكريا
ودوليا شارك مؤمن زكريا فى 12 مباراة مع المنتخب الأول ،انضم فى يناير الماضى لصفوف أهلى جدة السعودى على سبيل الإعارة، لعب بقميصه 14 مباراة وسجل 5 أهداف.
مؤمن زكريا انتقل إلى صفوف أحد السعودى خلال فترة الانتقالات الشتوية قبل فسخ عقده مع الفريق بالتراضى دون أن يشارك فى أى مباراة رسمية وعاد للأهلى دون أن يتم قيده ، وبدا واضحا أن زكريا يعاني من الإصابة التي وصفها بـ"النفسية"، وهو ما دفع جماهير الكرة المصرية عامة وجمهور الأهلي خاصة للتعاطف وإعلان دعمها له. 
 
 
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق