بسبب كثرة مشكلاته.. الزمالك يستبعد جنش «المتمرد» من المباريات وعقوبات الزمالك لحارسه عرض مستمر

السبت، 21 أغسطس 2021 02:40 م
بسبب كثرة مشكلاته.. الزمالك يستبعد جنش «المتمرد» من المباريات وعقوبات الزمالك لحارسه عرض مستمر
محمود جنش - أرشيفية
رضا عوض

من جديد عاد اسم محمود جنش، حارس مرمي نادي الزمالك والملقب بـ "المتمرد" إلى السطح، بعد أن افتعل أزمة جديدة اعتراضا على جلوسه على دكة الاحتياطي في مباراة الزمالك الأخيرة أمام سيراميكا كليوباترا، وهو ما دفع الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الزمالك إلى الإعلان عن خروجه من قائمة الفريق لنهاية الموسم بسبب الاعتراض على قرارات الجهاز الفني.

وقال كارتيرون إن الحارس محمود جنش عقب أبلاغه بعدم اللعب أساسى في مباراة اليوم أمام سيراميكا قام بمغادرة معسكر الفريق دون إبلاغ أحد.

الأزمة الأخيرة لم تكن الأزمة الأولى لجنش "المتمرد"، حيث سبق وافتعل العديد من الأزمات التي أثرت بشكل سلبي على نتائج الفريق في مشوار البحث عن لقب الدوري العام الغائب منذ 6 سنوات.

وكان اللاعب افتعل أزمة مع زميله محمد أبوجبل الحارس الأخر لنادي الزمالك، وهي الأزمة التي خرجت للعلن وكان لها تأثيرا سلبيا نتائج الفارس الأبيض في الفترة الأخيرة وآخرها التعادل أمام المقاولون العرب في الدوري المصري.

جنش أدلى بتصريحات صحفية "غاب عنها المسئولية" عندما قال صراحة "هكون كداب لو قلت إن علاقتي بعواد وأبو جبل سمن على عسل"، وهو ما كشف عن أزمة حقيقية في علاقة الثلاثي على الرغم من خوضهم التدريبات سويا بشكل يومي.

بدأت هذ الأزمة بين محمود عبد الرحيم جنش ومحمد أبو جبل حارسي الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، عندما خرج الأول في تصريحات تلفزيونية مبديا رأيه في الحارس الأول في مصر وكانت إجابة جنش صادمة، عندما قال أن محمد الشناوي حارس الأهلي هو رقم واحد في مصر.

الغريب أن "جنش" عاد لحراسة عرين الزمالك مع تراجع مستوى محمد أبوجبل، لكنها عودة لم تكن مرحبا بها من قبل جماهير القلعة البيضاء التي أظهرت غضبها من تصريحات "جنش" عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووصلت لهجوم طال اللاعب في مباريات الفريق في بطولة الدوري حيث وجهت له تهمة "النفسنة" في أكثر من مناسبة.

تركيز "جنش" على المشاكل ساهم في تردي نتائج الفريق في المباريات التي قام بحراستها حيث شارك جنش في خروج الزمالك من بطولة دوري أبطال إفريقيا وتحديدا في القاهرة عندما خسر أمام الترجي الرياضي التونسي في الجولة الخامسة من دور المجموعات بهدف حمدو الهوني، الذي سدد كرة متوسطة القوة على يمين الحارس وسكنت الشباك.

مستوى "جنش" السيئ في المواجهات القوية ظهر خلال مواجهة الأهلي، والتي خسرها الزمالك بهدفين مقابل هدف بأخطاء ساذجة من جنش، لا سيما في خطف محمد شريف الهدف الثاني الذي سجل في منتصف المرمى ومع ذلك لم ينجح اللاعب في التصدي للكرة.

آخر عروض جنش السيئة ظهرت خلال مباراة المقاولون العرب الأخيرة بالجولة الثامنة عشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز، والتي حسمها التعامل الإيجابي، حيث سجل عبد الله ياسين هدف التعادل لذئاب الجبل في الدقيقة 80 من خطأ واضح من جنش الذي أبعد الكرة بطريقة خاطئة داخل منطقة جزاء الأبيض لتجد لاعب المقاولون الذي أسكنها الشباك بسهولة.

أزمة أخري دخل فيها جنش مع زميله محمد ابوجبل عندما قرر مسئولي نادي الزمالك قرروا معاقبة محمود عبدالرحيم " جنش"، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بتغريمه بقيمة 100 ألف جنيه»، حيث اصطدم بباتشيكو" المدير الفني السابق للزمالك " معترضا على الجلوس على الدكة لأبوجبل.

كما تم تغريم جنش  مرة أخري بفرض غرامة مالية عليه وصلت ل 200 ألف جنيه وفقًا للائحة الداخلية لنادي الزمالك.

تعرض جنش للطرد خلال فترة الاستراحة من مباراة الزمالك مع الاتحاد السكندري، في الجولة 19 من الدوري المصري، وجاءت واقعة الطرد بعد مشادة بين جنش وعدد من لاعبي وإداريي نادي الزمالك من جانب، مع الهاني سليمان حارس الاتحاد وإداريي الفريق ولاعبيه أيضًا.

كما قام جنش بسلوك غير رياضي خلال المباراة التي جمعت الفريق الأبيض أمام الإسماعيلي على ملعب " ستاد السويس الجديد "، في إطار مباريات دور الـ16 من بطولة كأس مصر، والتي انتهت بانتصار الزمالك، بهدف نظيف، سجله المهاجم الدولي المغربي أشرف بن شرقي، وتأهله إلى الدور ربع النهائي من البطولة، ففي الدقيقة 94 أشهر حكم المباراة، أمين عمر، البطاقة الصفراء في وجه محمود جنش، وذلك بعد قيامه بقذف الكرة داخل أرض الملعب أثناء تواجده على دكة بدلاء نادي الزمالك، بهدف تعطيل اللعب.

ووفقًا للائحة العقوبات المعدلة الخاصة بالاتحاد المصري لكرة القدم لموسم 2020-2021، فإنه يعاقب من يقذف الكرات داخل الملعب بهدف تعطيل اللعب وإفساد هجمة للفريق المنافس، بغرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه.

وفي 24 مايو أصدر أيمن حافظ مدير الكرة بنادى الزمالك قرار بتوقيع غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيها على حارس الزمالك محمود عبد الرحيم الشهير “جنش”، بسبب الإدلاء بتصريحات تليفزيونية بدون إذن بما يخالف اللائحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق